رواية مالي وطن في نجد ألا وطنها – الفصل الثالث عشر

 

بقلم good2030

 Follow

شارك

وفي بيت ابو زيد

نجد: ليه ما بتروحون لها

هايف: لا هي كذا كذا بتجي

شريفه: لو هي جايه من البدايه هنا ازين لها

مطلق : لا عند زوجها ازين لها ولا تبون ولده في ديره وهو بديره

زيد: عاد انت داعم لهذا القرار وبقوه اللي يشوفك يقول اذا جت هنا بيصير لها شي

مطلق :مب سالفة بيصير لها شي واكيد بنشيلها بعيونا بس انا اتكلم عن مشاري اكيد يبي يكون هو اول من يدري بولده ويشوفه

ابو زيد اللي طلع وهو يقفل الانوار : يلا وين النوم

عبود: جدي ما نبغى ننام الحين

ابو زيد: ماهوب زين لك السهر يلا يلا

دخل ابو زيد وام زيد لكن لف هايف وهو يسكتهم وقال بهمس:اللي فيه النوم ينام واللي مافيه يجي للحوش الخلفي

زيد: ليه وش بتسوي!

هايف :والله بنسهر ونسوي عشاء ترا ما تعشينا

مطلق : وش العشاء !

هايف : حنا بنشوي والبنات يسوون الرز

حسين: خبل انت بيجي ابوي يشويك دور شي ماله ريحه

هايف بطرف عين: تراب ! ودك؟! يمدحونه يضغط النفسيه

ضحكوا كلهم وقالت اديم: ليه ما تعشيتوا!؟

مطلق : تأخر العشاء

شريفه: طيب من وين بتجيب اللحم !

هايف التفت وهو يخبط كتف مطلق : بيقوم السنافي وننقز للعزبه ونجيب لنا ذبيحه

مطلق : اقول تعرف تضف وجهك

هايف :افاااا

شريفه : لا تكفون خلونا نروح كلنا

مطلق: فاضين انتم ابوي يقول لا احد يطلع

هايف : وش يدري ابوي قوموا قوموا

مطلق : مافيني حيل والله

هايف : خلك خلك بروح انا والبنات

لف هايف ينادي شريفه وميثى ونجد واديم

والتفتت اديم على مطلق اللي كان بيرفض بس لانه يدري وش كثر ضايقه هالفتره قال : عطوني ولدي ورحوا انتم

زيد : ميثى هاتي رند وروحي

ميثى: لا انا ماينفع معي عزبه وخرابيط بجلس هنا اسوي الرز

نجد: يا ام عبود تعالي نغير جو شوي

ميثى: مره ثانيه ان شاء الله

اخذ حسين العنود بنت شريفه وطلعت مع هايف ونجد واديم

ولكن لحقهم مطلق بعد ما ترك هايف عند ميثى : دقيقه كأني تهيضت

هايف ضحك: تعال تعال ما تقاوم طال عمرك

وركبوا جمس مطلق الجديد وكان هايف ومطلق قدام نجد وشريفه اديم ورا

شريفه: لو سلمى فيه بتموت انها ما راحت

هايف: اذا جت نعوضها

نجد: هايف بالله شغل شي

اديم : يفضل شي فرايحي بتجلس تنكد علينا لو سمحت مانبي

هايف: ليتس والله مب ام سميي ولا عرفت كيف اخليتس فرايحيه

مطلق : هايفوه خلك عاقل

هايف : يصير خير

مد يده هايف وشغل المسجل وطلعت اخر اغنيه كان مطلق يسمعها وكانت ( اصدق معاذيري ) وهذا جو مطلق وجو الليل للي هم يمشون معاه اللي باقي قمره ما اكتمل والهواء توه بداية الشتاء وبارد وحلو

كمل هايف معه يغني معه وبعد شوي دخل معه مطلق والباقين ساكتين يغنون بداخلهم

وكان الانسجام جدا حلو بنص الطريق قلب هايف المود تطعيس وهاذي عادت هايف لكن تفاجأو من مطلق اللي قرر يمسك الطاره هالمره

هايف: مطلق تطعيسك شكله تطعيس شياب فا من البدايه خلني اكمل

مطلق : اقول انزل بس واذا ماخليتك تمسك بأذانيك

اديم: والله انا واثقه من مطلق انه بطيرنا بس اركد ورانا ولد ولا هذولي ما وراهم شي

ضحك مطلق وركب وفعلا طعس بهم تطعيس طلعت عيونهم منه وهو مستانس ويضحك

وقفوا عند العزبه ونزل هايف دايخ : وجع وجع والله لو انك شاد حيلك شوي كان مطيرنا خارج الغلاف الجوي

مطلق : قلت لك لا تحدى

هايف : دامك شاد حيلك طلع الذبيحه تراي ماعاد اقدر اوقف

دخل مطلق يدور الذبيحه اللي كانت صغيره واول ماطلع بحركه نذله وسريعه رماها على نجد واديم اللي واقفين وصرخوا وابعدوا ومن صراخهم انفجعت الذبيحه وهجت وقف هايف بذهول : ابك ابك هجت

اديم: تستاهلون

نجد كانت مرعوبه: الله يسامحك يا مطلق

وكانت نجد ما تمون على مطلق مثل ميانه اديم على هايف وكانت عندها مسافه مع مطلق كبيره

وركضوا ورا الذبيحه ويالله يالله مسكوها

هايف: اقولك لا عاد تسوي فله

مطلق : ما تقول بتغير جو هذا التغيير

شريفه: دامكم مسكتوها عجلوا

هايف رماها على مطلق : يلا غير جو واذبحها واصلخها يلا

مطلق : والله لو هي عليك انك تقلب وجهك بس عشان ام هايف اللي روعتها

هايف : اقول وخر عشان ما اخبص وجهك ام هايف اللي تقولها تروع بلد اما نجد مالها شغل بهبالكم

اخذوهاا وهم يضحكون وبعد هواش ذبحوها وصلخوها واخذوها ورجعوا وحلف هايف ما يمسك مطلق الطاره

ووصلوا اول ما وصلوا الا زيد وحسين مجهزين النار وبدو يسوون عشاهم وفي نص العشاء طلع ابو زيد وام زيد عليهم

ووقفوا برعب لكنه ابتسم وجلس : زين انكم ما اكلتوه وخليتونا

هايف: ينزلك احسن شوي يا ابو زيد

ابو زيد:تسلم ،عطني سميك اول حتى هو مسهرينه

هايف اخذه وهو يهزه بضحك: هذا بطل ماعليه من شي

اخذه ابو زيد اللي يحبه حيل وكملوا سهرتهم وهالمره مع ابوهم اللي يحاول يغير جوه

…………….••…………

عند مشاري

كان ينتظر سلمى تصحى بس طلعوه لان تأخر الوقت وهو ما صحى ودخل بيته وهو فرحان

واول ما جلس طرا يكلم ابوه وامه ويبشرهم يمكن جيت ولده تغير شي

ودق وانتظر وانتظر مافيه رد ابد وقف على صوت بابه واول مافتحه شاف سعود وعياله اللي ركضوا لمشاري يحضنونه

دحوم: عمو مشاري بابا يقول صار عندك ولد

مشاري: اييييه صار بس باقي ينام فالمستشفى وبعدين بكره يجي

سعود قرب وهو يسلم على مشاري: يتربى بعزك

مشاري ببتسامه هاديه: تسلم يا سعود

سعود : فيك شي !

مشاري: لا بس اتصل بامي وابوي محد يرد وضقت

سعود: تأخر الوقت يمكن ناموا واصبر لين بكره وروح لهم

مشاري : ولو اني اقدر اقوي قلبي وانساهم بس مقدر مقدر

سعود: مهما كان هذولا اهلك وسندك بالدنيا ولو صار خلاف

مشاري بهدوء: من الحين بديت افكر وش بقول لولدي بكره اذا قام يقارن بين اهل امه واهل ابوه واذا قام يسألني وش بقول

سعود : ما عليك بتزين على الاقل انت جنب ولدك وصدقني بتصلح الامور وعندك ابو فرج يكفي ولدك ويصير له عيونه مب بس جده

مشاري : والله مدري من دونه وش اسوي

سعود : يلا يلا انت نام وراك بكره حوسه وانا برجع لبيتي

مشاري : الله معك

……………..••…………

ومن بكره الصباح

في المستشفى صحت سلمى والتفتت ببتسامه على صوت مشاري :مابغيتي تصحين ما بغيتي تنورين الدنيا

لفت سلمى ببتسامة تعب : ليه وانا من متى نايمه !

مشاري : اوووه من امس من بعد ما ولدتي وانتي نايمه

سلمى: والله من التعب

قرب مشاري وابعدها شوي جلس جنبها ببتسامه :مبروك جبتي ولد يسحر العين مثلتس

ضحكت سلمى: امانه ! شفته

مشاري : شفته البارح واليوم جيت لتس سيده

سلمى: مبروك لك بعد يا احسن ابو بيمر على الارض

ضحك مشاري :حلو التمهيد

سلمى: بالله قلهم يجيبونه

مشاري : هم اصلا بيجيبونه بعد شوي

سلمى: قلت لاهلي

مشاري : ايييه والله ياهم استانسوا ومن الصبح وهم يتصلون بتس واقول نايمه

سلمى: عطني بأتصل بأمي

مشاري مد لها الجوال وهو ينتظر ببتسامه ينتظر رد اهل سلمى اللي بيردون قلبه ويفرحون معه

وصلهم صوت ام زيد اللي تبارك و وراها العيال يتهاوشون على مين بتسمي

واول ما وصلهم صوت ابو زيد سكتوا كلهم واخذ الجوال وهو يبارك لسلمى بحراره وحب

وقال: وش عاد بتسمينه يا سلمى

التفت سلمى على مشاري اللي قال بهمس : سمي اللي تبين هو بالنهايه ولدتس

قالت سلمى بصوت مخنوق: بسميه محسن

نزل راسه ابو زيد وقال: نعم السمي والله يرحم محسن ويطول بعمر ولدتس ويجعله قرة لعيونتس وعيون ابوه

سلمى: امين

ابو زيد : يلا وانا ابوتس لا تبطين علينا وتعالي لنا

سلمى: ابشر

اخذه مشاري وهو يسلم على ابو زيد ويبارك له وبعدها استلموه مطلق وزيد وهايف وحسين اللي 1٪ مباركه و99٪ طقطقه على سلمى وهواش مع مشاري

…………….••…………

بعد الغدا في بيت ابو زيد

اللي كانوا جالسين وهم يتقهوون وحرب البزارين قايمه على حضن ابو زيد اللي يسابقهم عليه هايف ولكن استوقفهم الاصوات اللي عند الباب

وقف مطلق وهايف وطلعوا والصدمه ان شيوخ وناس كبار من الديار اللي حواليهم وعالم كلهم عند باب ابو زيد

ابو سعد : سلام عليكم

مطلق : وعليكم السلام امر

ابو سعد : ابو زيد موجود

مطلق : موجود موجود اقلطوا حياكم الله

دخل هايف يجهز الطريق لهم ودخلوا كلهم وابو زيد وقف يسلم عليهم ويستقبلهم بترحيب حار وانتشروا عيال ابو زيد يقومون بالواجب

ابو زيد : امروني يا وجيه الخير

ابو سعد : يا ابو زيد حنا جيناك وطامعين في كرمك وفي عفوك وجاين نصلح ونعتق رقبه وبأذن الله ان ربي يلين قلبك وتعفي وتغفر لغليمٍ( ولد ) امه ترجي الله ثم ترجيك

ابو محمد : ترانا طالبينك تعتق رقبته لوجهه الله وتذكر ان الله يقول (فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّه)

وانت ان شاء الله انك تبي العفو من الله وتبي الاجر لك ولولدك اللله يرحمه

ابو عاطف : وابشر كانك تبي الديه بالمبلغ اللي تبيه ابشر به لو تبي ملايين الدنيا تراها بتجيك وابو الولد تراه مستعد يعطيك اللي تطلبه وتراك ما تكسب الا رضا الله ورحمة بقلب امه وابوه وانت ادرى بفقد الضنا

غمض ابو زيد وهو كان يدري سبب جيتهم وقف بنص المجلس وهو مقهور: وانا من يرحم بقلبي وقلب امه اللي ماتنوم الليل وهي تبكي عليه واخوانه اللي ضاع واحد من سندهم بالدنيا وش يرحم بقلوبهم

يا ناس افهموا افهموووووا انا مانيب اتاجر بدم ولدي ولا اطلب اموال ولا اطلب حلال انا ما ابيع ولدي ما ابيعه بهالفلوس لو تعطوني اموال قارون

ولا كل من شاف نفسه قوي وتفرعن وقتل وقال ماعليه بيدفعون ديه ويسكتون كل يوم واحد قاتل وكل يوم تدهر اموال وكل يوم دم وانتم همكم الملايين اللي بتبيعون فيها ارواح عيالكم

ولدي اغلى واعز من كنوز الدنيا وقطره من دمه بملايينكم واموالكم

وانا مانيب بعافي عشان ديه وفلوس ولو كانه قتل غير عمد كنت بعفي عشان الله عزوجل لكن دامه تعمد دامه ارخص روحه واخذها واخذ معها كبدي وكبدانه مانيب عاااافي عنه مانيب عافي وراسه بينقص وهاذي ماهيب اول غدرات مسلط وعياله

التفت على هايف الواقف وهو يأشر عليه: قبل سنه بغيت ازفه لقبره بدال ما ازفه عريس لولا ستر الله والسبب من مسلط وعياله

والحين اخذو محسن غدر وجايين تعرضون علي اموالكم عشان اسامح بدمه واعفي والله لموت والله ليدفنوني ما سامحت مسلط وعياله ولو ماكان فيه شرع يحكمنا كان فنيت مسلط وعياله واحد واحد ولا يشفى غليلي

وانا ما نيب ابيع ارواح عيالي ولو بسامح انا ادري بيجي يوم واخوان محسن بياخذون ثار محسن

والحين هذا كلامي ووصلكم ماعاد لي كلام الا بساحة القصاص وانا عند قول ربي ({ولكم في القصاص حياة}.

وانا مالي حياة الا بقصاص سلطان ولا عاد احد يطلبني في دم ولدي

انتهى ابو زيد كلامه اول ما ضرب عصاته بالارض وكان كلامه قاطع

ووقفوا الناس وطلعوا وفضى مجلس ابو زيد وجلس ابو زيد وهو يضرب رجله بحسره وبكى : ااااااه يا حر حزني عليك يا محسن اااه ليتهم يدرون وش بجوفي والله مايجون ويطلبون العفو وهم مايدرون ان حتى راس سلطان مايجبر خاطري ولا يجبر مصابي

مطلق قرب وجلس جنب ابوه : يبه لا تبكي تكفى ووادع له بالرحمه

اجتمعوا العيال على ابو زيد وهو يحاولون يواسونه وجاء ابو نجد اللي انصعق من منظر ابو زيد وركض وهو يجلس قباله؛: افا يا عبدلله تبكي!؟

ابو زيد بونين وهو يخبط على كتف هايف اللي جالس جنبه بحسره وقال من حر القهر اللي يحس فيه :

‏اي والله ابكي ليتني ما فقدته

‏اي والله انه ماجبر خاطري شيء

‏كل ما سجدت لوجه ربي ذكرته

‏يا الميت اللـي باقي فداخلي حي

بهالكلمات حرك ابو زيد الاوجاع وألجم كل اللي حوله

ورجعوا ينهارون من جديد

وهذا اصعب موقف واصعب قرار واصعب شعور

…………….••…………

واخيراً

في موعد القصاص في احد ساحات القصاص المليانه بالناس والجموع الكبيييره وفي طرف المسلط وعياله وفي الطرف المقابل ابو زيد وعياله ومؤيد وابو فايز وفايز وابو نجد اللي كلهم واقفين لابسين اشمغتهم بدون عقال ومتكتفين وينتظرون

وجات سيارة الشرطه ووقفوا ونزلوا سلطان اللي رجلينه ويدينه مكلبشه وهم يمشون فيه والسياف واقف بجنب الشيخ اللي اتجهه لابو زيد عياله وهو يحاول لاخر مره انه يطلبهم العفو بس كلهم رفضوا وطلبوا الحق

واتجه الشيخ لسلطان وهو يلقنه الشهاده وأمر السياف ينفذ القصاص

واغلب الحضور صار يتصدد ولكن ابو زيد وعياله حتى ما ارمشوا وهم ينتظرون اللحظه اللي انقص فيها سلطان قدام عيونهم ولا كانوا شامتين بس طفت حرقة قلوبهم على محسن وانسحبوا ورجعوا لديره وتركوا كل شي وراهم

…………….••…………

وفي بيت ابو زيد

وصلوا مشاري وسلمى وهم عارفين انه موعد القصاص

واستقبلتهم ام زيد اللي بالقوه سلمت على مشاري من دموعها

ولا قدر مشاري يوقف كذا واتجهه لها وهو يبوس راسها وحاوطها بذراعه: خالتي الله يخليتس لا عاد تبكين هذا ربي خذا حق محسن وتراتس بدموعتس تعذبينه ادعي له وربي بيجبر قلبتس

ام زيد: والله اني ابكي على محسن وعلى اللي قتل محسن الللي يلطف بهم ويغفر لهم

مشاري اخذ محسن الصغير من سلمى: الله يرحمهم وشوفي هذا هو سميه فرحي قلبتس به

ام زيد اخذته وجلست وهي تمسح دموعها

مد مشاري يده بسرعه يمسح دموع سلمى وهمس : لا تزيدين هم امتس وقويها

سلمى: بدخل اسلم على البنات

ام زيد: جيبي قهوه لمشاري

سلمى: طيب

جلس مشاري جنب ام زيد وهو يسولف معها ويسليها

وبعد شوي دخلوا كلهم ووقفت ام زيد وطلعت وراحت جوا

وقف مشاري يسلم عليهم وهو يشوفهم هادين لا متنكدين ولا مستانسين

واتجهوا العيال لسلمى

هايف: سلمووووه وينتس !

سلمى طلعت وهي مبتسمه واول ماشافوا شكلها انفجروا يضحكون

مطلق : كنت احس اني بموت ولا اشوفتس نفاس

هايف: يا لييييل انا مدري ولدتس وشلون بيعيش

سلمى: اقول اللي مثلكم يسوي لي استقبال وانتم تضحكون

حسين:استقبال وش ياحبيبتي وانتي جايبه ولدٍ غثيث مثلتس

هايف : باللله وييينه

نجد: هنا يا هايف تعال شوفه

دخل هايف ودخلوا كل العيال معه واول ماشافوه صرخوا

هايف: هيييييه غلطانه الاخت ولدتي بدري ! متاكده انه جلس ببطنتس 9شهور

سلمى: اعوووذ بالله ليييه!

مطلق رفعه وهو يناظره بضحك: وش ذااااا وش ذا البزر اللي كانه صامولي

حسين: واضح انه رخمه من البدايه

ضحك زيد: سلمى وش فيه صغير كذا!

سلمى اخذته وهي تناظرهم بطرف عين: اقول ضفوا وجيهكم غيرانين منه ! هذا حجم الدلع والناس الذوق مب انت الواحد كنه بعييير

هايف: جيبي جيبي بوديه لابوي خليه يأذن في اذنه يروعه 20 سنه قدام

اخذه هايف وطلعوا وهو يطقطقون عليه

دخلوا المجلس وقال مطلق : مشاررري يالطيب كان ما تعبت نفسك

مشاري ضحك: والله اني داري بتطقطقون

مؤيد وقف يناظره وضحك: والله كلمة حق يا مشاري يعني هو مو غريب زيك بالضبط صغير بس تدري انا ليش مستغرب

مشاري : يعني الحين جلدتني وتبي بعد تستغرب تفضل يا استاذ مؤيد

مؤيد : انا اقول لو جاء طول لسان امه كان بيكون كويس

انفجر المجلس يضحك

وضحك مشاري : ايييه يا مؤيد يحق لك تطقطق رايح جاي يحق لك دام هذولا عيال خالك نفس الطينه

ابو زيد: اقول جيبوا الولد هذا الملح والقبله هذا سيد عربنا

زيد: افاا وسميك احترق كرته

مطلق : وولدي بعد

ابو نجد: الا راحوا وطي لا عاد تحاولون

اخذ ابو زيد محسن الصغير وهو يلعبه ويحاول يسلي بن جروحه

والعيال منشغلين مع مشاري

……………..••…………

عند البنات

كانوا مجتمعين حول سلمى اللي تحكي لهم كيف ولدت

اديم : انا مدري وشلون رضيتي تولدين بدون امتس حتى خالتس مب معتس عشان نقول فيه احد

سلمى: فيه مشاري وبعدين انتي بذات اسكتي هذاتس عند خالتس ومطلق معتس والكل فيه ومع ذلك ولدتي بالسياره

اديم: اص تكفين لا تذكريني

شريفه: والله صدق انا وامي معي بغيت اموت

ام فايز: اصلا هناك بالخبر احسن لها مستشفيات متطوره وقريبه وش تجي تسوي بالديره

التفت لها سلمى بحده وقال: بالعكس اولد بالديره احسن من التطور اللي تعرفينه ولكن مشاري كان وده يكون اول واحد مع ولده

نجد : يمممه منتس انتي ومشاري

اديم: تكفين اسكتي يانجد لو تشوفينها قبل ما تشوفينها الحين

نجد ضحكت: معليتس كفايه صدمة هايف فيها مبينه كل شي

جات ام زيد معها عصيده: سلمى قربي يمه

سلمى شهقت. تكفين لا تكفين يمه لا الا العصيده مابيها مستحيل

العمه حصه: انهبلتي انتي وشلون ماتبين انتي نفاس

سلمى: واذا يعني نفاس بموت اذا ما اكلت عصيده

ريوف: سلمى خلي الهبال انتي تحتاجين رعايه

ام فايز : ترا مب اجباري تاخذ هالاشياء

الكل لف لها وودهم يقولون ( ليتس تسكتين)

لفوا على الباب كان هايف ينادي نجد تاخذ منه محسن

طلعت نجد واخذته وهي تناظره وتبتسم لاحظ هايف نظرتها وابتسم وسحبها على طرف وهي للحين حاضنه محسن

حضنها بشويش وهو يدري انها تحب الاطفال وبدون مايقول ولا حرف فهمت نجد من حضنه لها انه يقول ( ماعليتس ان شاء للله ربي بيرزقنا )

ولفوا على شهقت سلمى: حسبي لله عليكم ذبحتوا ولدي

وخر هايف وهو يضحك: وينه ولدتس اصلا مضيعينه للحين

اخذته سلمى وهي تناظرهم بطرف عين: والله ان اخواني خايسين مايستحون بس انتي يا نجد انصدمت فيتس

ضحكت نجد بإحراج: وش فيتس انتي نعطي ولدتس طاقة حنان

هايف : والله صدقت دامتس امه ومشاري ابوي الله يخلف عليه وانا خاله

سلمى: اقول اها بس ، لا عاد اشوفكم وترون ولدي هالمناظر المنحرفه

ضحك هايف بخبث : اخس يا ولدتس اللي ماجاء من مناظر منحرفه

احمر وجهه سلمى وانحاشت وهي تحسب على هايف اما نجد كانت مصدومه من كلام هايف ولفت عليه: متى صرت ما تستحي

هايف : والله يحدوني اصير ما استحي

ضحكت نجد: الله لا يحطني في يدك

ابتسم هايف وهمس بأذنها: الله حطتس بقلبي وحط يدي عليتس فالموضوع مايفرق

انسحب وهو يضحك ودخلت نجد تضحك من ضحكه

……………….••…………

في طرف ثاني طرف بعييييد

فالخبر عند سعود اللي ارتاح كثيييير مع لطيفه وحتى عياله تعودوا عليها

دخل البيت وهو مهلوك وكان البيت هادي اتجهه لغرفة عياله وابتسم اول ماشاف دحوم نايم ولطيفه جالسه جنب عزيز تنومه

التفتت على صوته هامس : يعطيك العافيه

وقفت وهي تغطي عزيز وراحت له: يعافيك يارب

سعود: وش فيهم نايمين ذا الوقت !؟ عسى ماهم متعبينك

لطيفه: لا والله بس لعبنا شوي وداخ دحوم من الدوران ونام وقلت اخلي عزيز يريح شوي عشان ما يتضايق ويبكي

سعود : زين زين ، عاد حدي مصدع احتاج هدوء

لطيفه اخذت اغراضه منه وهي مبتسمه: سلامة قلبك من ايش مصدع

سعود التفت وهو مبتسم وتعود على لطافة لطيفه : تعب الداوم بس يهون دامني برجع وبشوف اجمل لطيفه قدامي

نزلت لطيفه راسها بحرج وهي تقول: خلني احط الغداء عشان تلحق تريح

راحت وسعود للحين يحمد ربه انه ماتردد وانه تزوج لطيفه

…………….••…………

في بيت الشباب

ماكان هناك الا متعب ومقبل اللي ما يتقابلون الا بالصدفه ولكن هالمره لحقوا على بعض وجلسوا يتغدون

ودق الباب

متعب: تنتظر احد

مقبل: لا بس اكيد سواق ابو فرج جايب غدا لنا

متعب: ايه تكفى ألحق ترا حامت كبدي من اكل المطاعم

وقف مقبل واتجهه للباب وفتحه وسكت بصدمه وبعدها قال: وليييييييد

ركض متعب اللي دروا بسالفة وليد ومطلق وهايف وعاتبوا هايف كثير بس تفهموه وقلبوا الدنيا يدورون وليد ولا حصلوه سحب الباب : وليييدد وينك انت قلبنا الدنيا ندورك ما لقيناك

مقبل كان مذهول من شكل وليد المتغير: فيك شي

بدون ولا كلمة طاح وليد بين يدينهم

ركضوا يرفعونه وينادونه مافيه فايده طلعوا به للمستشفى خايفين عليه وكان المتوقع هو اللي صار

ماقدر وليد بتحمل ازمة انه خسر كل شي اصحاب وزوجه وسند وكل شي ماقدر انه يرجع نفس شعور الفقد حاول وحاول ماقدر تعرض لصدمات قويه وتعبت نفسيته واشتد اكتئابه والنتيجه انه اول ما حس انه انتهى رجع لاخوانه لللي عطته اياهم الدنيا اول ما حس بأمانهم ولهفتهم عليه ترك مقاومته وطاح

ولكن اول ما فتح عيونه شافهم حوله وشاف حوله وحتى ابو فرج معهم

ابو فرج: ياولدي انت طيب !

هز راسه بهدوء ( ايه )

متعب: ريح نفسك وخلنا نستعد عشان تطلع وترتاح بالبيت ازين

مقبل: لا خلوه هنا بالمستشفى نتطمن

سعود: دواه مب فالمستشفى دواه بينا

اخذوا وليد الصامت وطلعوا للبيت وجلسوا حوله وهم اللي يأكله واللي يعدل فراشه واللي يحاول يكلمه

وبعد ماشافوه ماله اي تفاعل قرر ابو فرج يرجع لبيته وتركهم

وحاولوا العيال ينسحبون بس قال وليد: لا تروحون ناموا معي

رجعوا له وهم مايدرون بأي طريقه بيواسونه بس قرروا يخلونه يتكلم بنفسه

…………….••…………

في بيت ابو زيد

كان ابو زيد مسوي عشاء لسمي محسن ومجمع العالم كلها والناس مجتمعه وبعد ما انتهى العشاء وكل واحد راح لبيته كانوا الرجال مجتمعين حول النار

قال مؤيد: ودام هالليالي الملاح مستمره بأذن الله احب ابشركم ان ياخالي خطبت وان شاء لله بعد شهر بتزوج

اعتلت الاصوات بضحك وفرح

هايف: اوووه مؤيد بينضم معنا لعش الزوجيه اجل ماتت الفله وسعت الصدر

مؤيد: لا تخاف ياحبيبي فيه امل مطلق ماعرف الفله الا بعد الزواج

مطلق : ودك تنجلد صح

مؤيد: سلامتك

ابو زيد : ومن خذيت يا مؤيد

مؤيد: من بنات عيال عم ابويه ، بس هاه يا خالي لازم تجون الزواج كلكم ما اقبل اعتذار من الحين اقولكم

ابو زيد بضحك: نجي للعرس بس !

مؤيد :اييووه مو انتم خوالي اللي افخر فيهم

ابو زيد بفخر: مب بس نجي للعرس نجيب الدنيا ونجي كم عندنا مؤيد حنا

ابو فايز: ان ماجينا لك نروح لمن

اعتلى التصفيق والتصفير

مطلق: واخذ مني عرضه عليها الكلام

هايف : ابد نبي نعرض من الديره لين جده

مؤيد: بس خلاص كذا يكفيني

ابو زيد : اجل دامنا فرحنا بهالخبر اجل جاء وقت النوم

مؤيد: اكييد جاء ماتصير ابو زيد اذا ماتنومنا الساعه8

ابو نجد وقف: اييه النظام نظام

ابو زيد ضحك: يلا يلا ولا تبطون بالسهر

التفت هايف على مشاري : شكل الكل بينام دام مشاري نايم وهو جالس

مشاري اللي فعلا كان تعبان جلس وهو يضحك: والله تعب صدق

زيد: انا بعد والله معاد اتحمل اصمل زياده

هايف: يلا اجل بجيب لكم اللحف

مؤيد:هايف حبيبي اليوم تنام هنا يابابا انت ومطلق بلاش نوم الغرف طيب

ضحكوا العيال: طيب طيب

الكل قام يحضر نفسه لنوم وبعد نص ساعه الكل بفراشه

والدنيا ظلام

لكن مثل ماتعودوا يسولفون يضحكون بالظلام

سواء عند الشبااب او عند البنات

…………….••…………

ومن بكره الصبح

ابتداء ابو زيد يصحيهم ويوجهم لاشغالهم مثل العاده

وصحى مشاري على صوت السوالف بالحوش ورفع راسه وشاف مؤيد نايم وفايز اما عيال ابو زيد كلهم صاحين اضطر مشاري يقوم ولبس وجهز وطلع

مشاري : صباح الخير

ابو زيد: صباح النور يا ولدي تعال تعال تقهو والحين الفطور يجهز

مشاري كان وده يروح لسلمى بس استحى وجلس التفت يدور هايف ومطلق ماشافهم

وشوي جاء زيد وحسين ومعاهم الفطور

ابو نجد: هايف ومطلق وين!؟

ابو زيد: راحوا للعزبه وبيجون الحين

وقف زيد : لا ابشرك بعد انهم جوا

نزل هايف وهو معاه حليب ومطلق معاه اغراض للبيت

هايف : حسسين تعال تكفى دخله

اخذه حسين ولف هايف:وين مؤيد ما صحى

ابو زيد : لا لا روح قومهم

اتجهه لهم هايف وهو يناديه ويسحبه وبالقوه قام بس قام وهو يضحك مثل العاده وجلس جنبه هايف يسولف معه ونسوا الفطور

طل مطلق : والله اني داري قم انت وياه قم ننتظر على الفطور سنه وانتم جالسين

هايف: يوووه صح نسيت

مؤيد: الله لا يعطيك عافيه شايفني ميت جوع وجالس

طلعوا وهم مستعدين لهوشة من ابو زيد اللي ما قصر في هايف

وبعد الفطور التفت مشاري بهدوء لهايف: اسمع شوف لي طريق بشوف سلمى وارجع للخبر

هايف: ليه بترجع !

مشاري بهدوء : وليد رجع

هدت ملامح هايف والتفت له بجمود : وين كان طول هالمده

مشاري: مدري بس يقولون مره تعبان

هايف: اروح معك !؟

مشاري: لا لا خلك انت شوي هو متحسس منك هالفتره

هايف نزل راسه: مو مشكله بس طمني عليه

مشاري: ابشر

دخل هايف وهو ينادي : يمه ، ريوووف

ريوف : هلا وش فيك تنادي

هايف: شوفوا الطريق لسلمى بيجي مشاري

ريوف : زين

دخلت ريوف وهي تقولهم وطبعا استلموها طقطقه لكن كل هم سلمى ليه بيروح مشاري

دخل مشاري وهم مبتسم: صباح الخير يا حلوه

ابتسمت سلمى: صباح الخير والنوير

مشاري جلس جنبها وهو يمسح على كتفها: هاه كيفنا اليوم مع تجربة الامومه

سلمى: اسكت تكفى انفجر راسي من الصياح امس والله لو ما اخذته امي الله يسعدها كان وقتها بنهار

مشاري: لا تقولين صياح

سلمى: درجة اولى شكله ضحكي على ولد مطلق

ضحك مشاري : عشان تعقلين مره ثانيه

سلمى: ليه بتروح! مب تقول بتجلس

مشاري بهدوء: رجع وليد وتعبان مره وبروح اشوفه

سلمى: تعبان عشان هيفوه

مشاري: تعبان عشان قلبه ! ترا خيبة الامل والفقد ماهي سهله يا سلمى

سلمى : ما قلت شي الله يعينه بس يحمد ربه انه عرفها على حقيقتها

مشاري ؛ الله يعين المهم خذي هذا مصروفكم واذا بغيتي شي اتصلي بي وانا برجع طيب

سلمى: طيب وانتبه لنفسك ولا تجلس لحالك بالبيت

مشاري: ابشري

وقف وهو يسلم عليها وعلى ولده وبعدها طلع وودعهم وهو مشغول باله مع وليد

اما هايف كان واقف يراقب سيارة مشاري بهدوء ووده يروح معه

مطلق : وش فيك ! ووش فيه مشاري

هايف : تعال اجلس

جلس مطلق وهو مستغرب بس قال هايف: وليد رجع لكن يقولون تعبان مره بغيت اروح وقال مشاري خلك بعدين

مطلق اخذ نفس : ما ينلام ومشاري صادق لا تروح الحين للحين وليد جروحه طريه اتركه فتره خله لين يهدا

هايف : انا مدري وش هالدنيا االلي تلف وتلف وترجع تشبكنا في بعض

مطلق : تهون يا اخوك المهم ابوي يقول خذ حسين وروح للمحل وانا بروح اكمل اغراض البيت

هايف : زين

طلع ابو زيد وحسين واخذوا هايف اللي صار يداوم معهم بالمحل من بعد ما رجع واتجهوا للمحل

وانا ابو فايز ومؤيد وفايز وزيد رجعوا ينامون دام الوقت بدري

……………..••…………

في المحل

مثل ما تعود هايف من تالي هو اللي ماسك المحل وهو البايع الشاري وكان متقبل وماشي وضعه كان مندمج بشغله ويتناقش مع الزبون

لكن ما كان حاس بنظرات ابوه اللي تراقبه

كان ابو زيد يناظره بتعجب وهو يشوف ان هايف تغيير كثيييير وفرق كثييييير من كل الجهات كان راكد عكس هايف الطايش كان مقتنع عكس هايف اللي كان يطمح لاشياء اكبر كان ناضج ومسؤول وكان مستسلم وكأنه تعبب من مواجهة الدنيا وقرر يسحب قواه ويجلس بطرف ويرضى بواقعه

كان واضح عليه الرضا بوجود نجد في حياته لكن مثل وضوح هالرضا كان واضح انه شايل هم

ومن بين كل هذا كان يراقب ابو زيد لعبه المتقطع مع طفل الزبون لاخر لحظه وبعدها جلس متكتف على باب المحل

ومثل هالتصرف يلفت النظر من هايف اللي كان مايصدق يحصل فرصه ويركض يتمشى بالسوق

اما هايف كان يروح ويجي في باله مسألة الاطفال ونجد اللي تحبهم كثر ماهو يحبهم ومتشفق عليهم

ومن طرف ثاني كان شايل هم وليييد

التفت على صوت ابوه : تعال يا هايف تعال

وقف هايف وراح لابوه: سم يبه

دخل حسين ومعاه الشاهي : وصل الشاهي

ابو زيد : حطه ورح تمشى بالسوق

ضحك حسين: قل صرف نفسك يالغالي

ابو زيد: توكل على الله ياحسين

راح حسين وغمض هايف وهو حاس ان ابوه بيتكلم وخاايف من هالمواجهه كثير

ابو زيد : ايه وانا ابوك قل اللي عندك

التفت هايف يناظره بهدوء: وش عندي الله يخليك لي!

ابو زيد : انا سكت وقلت مانيب مضايقك وخلك على راحتك لكن عجزت وانا اشوفك تلاحق البزران وقلبك متشفق عليهم وانا ودي لك بولد من صلبك تفرح فيه

هايف نزل راسه يتدارك وضعه وضحك : تونا بأول المشوار يبه ومتى ماربي كتب ربي كريم

ابو زيد: لا تجلس تسكت الامور بضحكتك وتمشيها انا مابي اضايقك لكن اقل شي شف الاسباب وانا ابوك وانت تراك كبيير وصلت الثلاثين

هايف كان يعدي الموضوع خايف من ان ابوه يوصل لنقطه هايف خايف منها : ابشر يبه ابشر

ابو زيد : ما ابيك تسكتني وحل امورك واذا انت مخبي شي لازم تقوله

هايف وقف يمسح وجهه بهدوء: ابد يبه لا مخبي ولا شي لكن ابشر

ابو زيد : بارك الله فيك

هدووووء تام عم على المكان وابو زيد مستصعب انه يتكلم مع هايف لانه يدري ان هايف حساس بكل مسأله تخص نجد ولا يبي يزيد الطين بله

وقفوا على اذان العصر وقفل هايف وطلع يمشي ورا ابوه للمسجد وهو وده ترجع خطواته ورا وكان ما يبي احد يلتفت لهالموضوع ولا ينتبه له

فاضوا من الصلاة وراحوا للبيت واعلن ابو زيد انهم بيطلعون يخيمون بالعزبه بكره ويبعدون عن سيرة قصاص سلطان وفقاً للقرار هذا ابتدوا يجهزون

استغل هايف الفرصه وهو وده يبعد عن الزحام شوي : اجل انا يبه بروح انظف العزبه

ابو زيد :ايه ايه توني بقوله واخذ نجد معك

كانوا العيال مستعدين بيروحون مع هايف بس هجدوا اول ماقال ابو زيد خذ نجد

هايف جته من ربه وابتسم: زين اجل

الكل كان مستغرب طلب ابو زيد لكن متأكدين انه متعلق بسوء مزاج هايف

76

قد يعجبك أيضاً

وأنا فِي مَوج حُبك شراع يتهادىٰ  بقلم nine_823

وأنا فِي مَوج حُبك شراع يتهادىٰ

1.5M

39.7K

" تجُمـع قصتنا بين خيوط الحُب والفقـد ، الفقد الذي نكشف منه الحقائـق المخفيـه والحُب الذي يتلاشى ليصبـح صَدمه وعقَد ليس لديها نهايه لتتداخل فيها الصدَف والأقدار لت…

رواية بعينيكِ أسير بقلمي شهد الشورى بقلم 20SHAHDSAYED20

رواية بعينيكِ أسير بقلمي شهد الشورى

3.5M

71.2K

تعالت همسات الجميع من حولها منهم المشفق منهم الشامت بينما هي تجلس مكانها جاحظة العينين غير مصدقة انه فعل بها هذا لقد غادر بوسط الزفاف تاركاََ اياها تواجه نظرات و همسات ا…

روايات انصحكم بقراتها بقلم veryreading

روايات انصحكم بقراتها

29.3K

372

رواية تركت في قلبي اثر عميييييق انصحكم فيها

جــــبروت ابــــي  بقلم zhrra_1110

جــــبروت ابــــي

551K

31.8K

حقيقية.. الأب هوَّ الأمان هوَّ الحضن الي يلمنة بعد كل رحلة من التعب هوَّ السند هوَّ الشخص الي نلتجأ ألة بكل ضيق لكن ألأب بهذه الرواية بجبروتهُ وتحكمة يجعل ابنتهُ فريسةً…

زوجتي على طريقتي الجزء الأول بقلم Noorfisha

زوجتي على طريقتي الجزء الأول

33.7K

554

يجبر على الزواج من فتاه لا تليق بأن تكون زوجة لعمدة الصعيد و لكنه سيجعلها زوجة تليق به … كييييف يا بوى تجوزنى واحده من البندر و كمان بالمنظر دا .. الزم حدودك و انت…

تهزمني السمراء وانا نّد الفرسان  بقلم r010ee

تهزمني السمراء وانا نّد الفرسان

1.2M

24.2K

الرواااايه منقوووووله اتمنى تعجبكم 💚. الكاتبه: أديم الراشد💛💛.

لو أنك غربه مالي الا في ضياعك الظالم 💙. بقلم wesy7i

لو أنك غربه مالي الا في ضياعك الظالم 💙.

3.6M

87.7K

تدور القصه بين ريناد وناصر الي يكرهون بعض وبينهم عداوه من الطفوله وهو يحاول يسيطر عليها لان شخصيتها قويه ويكسر شوكتها قدام الكل وتجرحه بالكلام وتبادر بالكسر ويفترقون سبع…

في بيت ابو زيد

طلع هايف لنجد مسرع وهو مايبي ابوه يغير رايه : نجد نجد

سلمى طلت من غرفتها وهي تضحك: ماهيب طايره ترا

هايف رماها بمسبحته: ادخلي بس لا اجي اعلقتس انتي وهالميداليه اللي معتس ( يقصد ولدها)

جات نجد وهي تضحك وهي تمد له قطعة حلا : بالله خلها ذا العجوز مالها شغل الا تراقب وتهاوش ، خذ هاذي مخبيتها لك من ساعه

ابتسم هايف واخذها :كل شي منتس حلو بس اسمعي روحي الحين اخذي كم غرض بنروح العزبه ونبات هناك

نجد : اما !؟ ليييش

هايف: ابوي وده نخيم بكره وقال اخذ نجد وروحوا نظفوا العزبه مع انها نظيفه بس انا ودي نبعد شوي عن الزحمه

قربت نجد وهي تناظره بهدوء:وش مزعلك !

هايف صد بنظراته: ابد ولا شي بس مليت من 6 شهور وانا روتيني واحد طقت كبدي

نجد : خلاص ايام وعدت وانتهت

هايف: يلا بنتظرتس برا

نجد : زين

راحت نجد ودخل هايف لامه ياخذ اغراض العزبه

…………….••…………

في المجلس

اتجهه زيد لمطلق وهمس : اقول وش عنده ابوي !؟ مطلق : وش عنده !؟

زيد: كأنه يداري هايف ولا!

مطلق كان شاك ان ابوه قايل لهايف شي ولكن مرر الموضوع وقال: لا بس تعرف هايف يضيق بسرعه وغير كذا ترا 6 شهور وهو حاط كل حيله في البيت والمحل اكيد مل وابوي بيغير جوه

زيد: جايز

طلع هايف واتجهه لمطلق اللي التفت له ببتسامه: تعال تعال وش فيك وش صاير !؟نجد والعزبه وابوي !

جلس هايف جنبه وتكتف وهو يستند لمطلق : هذا اللي ما بغيته يصير

مطلق : لا تقول يكلمك في موضوع العيال !

هايف: ايه

مطلق : انا مدري قناعة ابوي هاذي لوين بتوصل مدري وش مشكلة اذا شاف الانسان تأخر

هايف: والله اني خايف ارجع ادخل مع ابوي في مواجهات مانيب قدها

مطلق : هونها وتهون وانا اخوك بعدين لا تخاف ابوي فهم شغله وانتهى ويدري انه مهما حاول ما هو مستفيد وترا للحين ما نسى حرب زواجك من نجد

هايف: ليته بس يعفيني من الحروب

طلعت نجد ووقف هايف : يلا انا بروح

ابتسم له مطلق : ريح نفسك ولا تفكر بسلبيه

هايف ابتسم :يسرها الله

طلع متجهه لنجد وركب ومؤيد وحسين يرمون عليه الحجر ويضحكون ويطردونه لكن انهى هبالهم بعد ما عطاهم تفحيطه انتشر منها الغبار على وجيهم

مؤيد: حسبي لله

مطلق : احسسسن انت وياه احسن

ابو زيد :ادخلوا ادخلوا لا يجينا نويصر

فز مؤيد وسكر الباب : اي والله بلاش يجي يضيع ملامح وجهي وانا على وجه زواج

……………..••…………

اما عند هايف

وصلوا العزبه ونزل وهو يناظر ساعته كان وقت انه يدخل الحلال بشبكهم ويحط لهم علفهم

وقفت نجد جنبه: تصدق اني ما اتذكر عزبتكم زين من زمان عنها

هايف: صح والله ترا ما عمرتس طلعتي معنا فيها

نجد: يمدحونها البنات

هايف: اجل تعالي معي وتراتس كل شي بسويه بتسوينه معي وخوف مابي خوف

نجد : لا اذا انت معي مانيب خايفه المهم حركات نويصر هنا لا تطلع

ضحك هايف: لا مجنن مافيه مجنن الا ان كان انا مجنونتس هذا شي ثاني

ضحكت نجد وهي مشتاااقه لضحكت هااايف الرنانه اللي من فتره وهي هاديه

رفع هايف ثوبه وربطه وهو يتنقل من محل لمحل ونجد ماسكه بذراعه تمثل القوه وانها ماهي خايفه من شي وبالحقيقه شوي وتدخل في هايف

هايف بضحك: وخري شوي بشيل الكيس

نجد : يعني بتوديه للغنم

هايف: ايه

نجد : اجل بنتظرك هنا

هايف ضحك وهو يناظر الابل وراها: متاكده بتنتظرين هنا ولا تمشين معي

لفت نجد وشهقت: لا والله بروح معك

رفع هايف الكيس ودخل ونجد وراه واول ما نزل الكيس كلها تجمعت حوله وبدت مرحله صراخ نجداللي كانت مغمضه نزل هايف وهو يشيله طلعها من بينهم وهو يضحك : افا هذا وانا اقول راعية ديره

نجد للي متعلقه برقبة هايف لفة تناظر وراه: يمممه يمههه وش بلاهم يركضون كذا والله فجعوني

هايف اللي نزل بعد ما باس خشمها : جوعانين

نجد: لا يكون بتروح لنياق بعد

هايف:اكيد بس انتي خليتس هنا عشان ما تصيرين زي مؤيد وتنكبينا

نجد: تكفى لا يجون

هايف: ابشري

راح هايف يركض بعععععيد وهم يركضون وراه ويوم ابعدهم عن نجد رجع وهو يضحك: لو تبين اوديهم للقمر ولا يجيونتس

ركضت نجد وهي تشوف غنمه صغيره تركض وراها: فكني من هاذي الله ياخذها

انفجر هايف يضحك ونجد تصارخ وتركض والغنمه وراها

هايف : ارمي اللي بيدتس يا نجد

نجد رفعت يده تناظر كان معها فطيره بس رمتها وهي ماعاد لها نفس فيها ووقفت جنب هايف اللي وخر الغنمه عنها: بعدين لا تركضين ترا تركض وراتس

نجد: ترا ماعادني جايه معك ابد

هايف: توني بقول تعالي بنحلب الحليب

نجد : لا يرحم والدينك فكني تبي رح انت

هايف: اجل انتظري هناك بالدكه واذا ودتس تصلحين لنا قهوه وشاهي بالمطبخ يا سلام

نجد : صراحه خاطري فيها على نار وانا معرف اسويها

هايف: اجل نظفي المكان وعدليه وانا بجي

افترقوا وكل واحد بطرف يكمل شغله وبعد شوي رجع هايف ومعاه الحطب

كان الجو على الغرووووب وكان المكان هادي وحلوو وابتداء هايف يشب النار ويعلم نجد تشبها

وقف وهو يأذن المغرب بصوت عالي حتى لو ما حوله احد بس يبي كل شي يشهد لأذانه

صلوا ورجعوا يجلسون ويصلحون قهوتهم وعشاهم وهايف جالس يقلب النار ببتسامه

نجد : دام الجو كذا عطنا قصيده كذا ترا من زمان ما سمعت قصيده طويله يعني ماهي ابيات

التفت هايف يناظرها وشافها جالسه قدامه وبيدها قهوتها رفع رجله يحطها على رجله الثانيه واتكى عليها وهو يراقبها بهدوء وقال

(‏كل ماضاقت الدنيا فـ عيني ، اجيتس

‏لأنتس النور .. و دروب غيرتس ظلام،

‏وأنتي جالسه وماسكه قهوتتس في يديتس

‏كل ماشفتها .. قلت هالحياه ، اهتمام،

‏أنتي حتى المطر يقدر يسلم عليتس

‏لأن ( يدتس ) خلقها الله تحب السلام.

لا شعوريا ارتخت يد نجد وهي تناظره بحب وابتسامه وطاح فنجالها وانكب فز هايف : بسم لله عليتس انكب عليتس

نجد : هاه لا على الارض

ضحكت وهي تناظره: بعد انت الله يهديك محد يقدر يتوازن معك

ضحك هايف بعد ما اخذ هايف فنجالها يجدده لها : انتي اللي طلبتي وانا قصيدي كله فيتس

ضحكت نجد وهي تتذكر اول موقف واول قصيده ايام غزيل تنقلها قصيد هايف : تدري اني كنت منشغله انا وغزيل نبي نعرف من تحب

هايف: هاه!؟

قربت نجد وهي تضحك وتقوله السالفه : بس يعني اشوى انه طلعت انا لان اذا كانت القصيده اللي سمعتها مب لي بموت

هايف: وش سمعتي!

نجد وهي تتذكر :فيها كذا هيام وشيوخ

غمض هايف وهو يشد على اسنانه بقهر: اما سمعتيها

نجد: ايه وقالوا انتشرت مدري وشو

هايف: هاذي الله يسلمتس اول قصيده وجلست ارددها عند فلاح ونشرها وحزتها جلست زعلان عليه اسبوعين

نجد: وانت ليه ما تبيها تنتشر

هايف : لانها فيتس وانتي لي انا لحالي ولا اقبل احد يردد هالوصف غيري

نجد : بالله قولها انت ترا سمعتها بصوت غزيل نكدت علي

رفع هايف طرف فروته: تعالي جنبي وانا انثر كل الدواوين لعيونتس

دخلت معه نجد وهي تسمعه يردد اول قصيده وهي

(هائما في عشق ربات الخدوري

‏بل فتاة دونها صام الهيام

‏مهرة يفتن بها الشيخ الوقوري

‏لم تقيدها المهاجر واللجام ‏

أيه أنت يامحطاتي وعبوري

‏يالحديث الممتلي بالأهتمام

‏الحرام أكتبك ولاتبان بسطوري

‏غير هذا الشي ماظني حرام .)

لف وهو يقول : حمدلله اجل دامني قدرت اعلمتس بها وقدرتي تبانين بسطوري

نجد : ليتني شاعره والله اكتب فيك قصيده ما صارت

هايف : ولا تكتبين ولا شي كفايه على صوتس

سكتت نجد ورجعت تسمع لهايف بس تذكرت وقالت :هايف بقولك شي بس ابيك تفهمني ترا من فتره خاطري اقولك واخاف من ردة فعلك

جمد هايف والتفت نزل يده من كتفها واوجعه قلبه :وشو!

نجد كانت متردده بس قالت : يعني اقول لو نروح لمستشفى

هايف:ليه فيتس شي! يوجعتس شي

نجد : لا بس يعني صراحه انا خايفه يعني من مده افكر لنا مدة متزوجين ولا حملت للحين ف أقول يمكن الحادث له تأثير يعني نسمع قصص كذا

صد هايف بانزعاج :نجد لا توسوسين وبعدين ترا بدري علينا وبعدين لو تأثرتي من الحادث كان تكلموا لا تزعجين نفستس وتفكرين كذا

نجد: لو نروح نتطمن يعني ما رح ارتاح انت تعرفني

اخذ هايف نفس وهو يرجع لنار : ابشري اللي تبين نروح لكن ولا مخلوق يخلق يدري

نجد: لا ما رح اقول لاحد ابد

هايف كان شايل هم ابوه اللي لو حس ان فيه مشكله او اقتنع ان نجد ممكن تطوول ما حملت حزتها بدون اي نقاش بيفرض عليه الزواج ويجبره على شي هو ما يبيه وبذا الموقف بتطيح اوراق هايف كلها

……………..••…………

في بيت ابو زيد

بعد ما استعدوا الكل لطلعه بكره جهزوا اغراضهم بسيارات بحيث انهم يصلون الفجر ويمشون

افترقوا كل واحد راح ينام

وفي غرفة مطلق اللي دخل بعد ما تجاكر مع مؤيد وكان يضحك التفت على صوت اديم : اوووه المزاج عالي والضحك رنان

تقدم مطلق وهو يحضنها: وحتى لو ان الدنيا منقلبه فوق راسي ومزاجي سيء يكفيني اني اشوفتس وتطير هموم الدنيا

ضحكت اديم : ايه هذا كلامك لكن اشوفك مده ساحب علي

مطلق : افا والله والله لو انشغلت دايم انتي في بالي لكن عاد انتي اعرف بالظروف وخلينا من الظروف اللي تنتهي اذا ضحكتي يا أمّ ضحكه تفج القلب وتقسّمه نصين

حطت اديم يدها على خدها وهي مبتسمه: المفروض اني انحرج بس والله في الحقيقه اشتقنا للكلام المعسول

مطلق اللي كان واقف ينزل ثوبه ابعد الثوب وهو يقول ببتسامة خبث : ايه اشتقنا واشتقنا بعد الاشياء ثانيه غير الكلام وبعد اشتاق مطلق لاديم

طارت اديم فرح وخجل وهي فعلا اكتئبت من حال مطلق الحزين وفرحانه انها رجعت له الحياه

اقبل مطلق لها وهو يشوف الدنيا بضحكة اديم ويشوف ان اجمل اوقاته اذا انتهى يومه وصار يسابق الساعات عشان يكون معها ومعها تختلف موازين مطلق وتنحرف

……………..••…………

في الخبر تحديداً بشقه الشباب

كانوا كلهم جالسين بصمت حول وليد وفجر الصمت مشاري اللي قال: وليد ! ما تشوف ان حزنك عليها اخذ وقت هي ما تستاهل ربعه

وليد التفت بغضب : هه غريب امرك تشوف ان وضعي ما يستاهل بس هايف كنت تركض له ومعه في قصته وتعطيه الحق في كل شي رغم اني اقرب لك بس تشوف اوجاعي ما تستاهل

مشاري : ولييد لا تقلب الامور لمصلحتك!؟ انت تدري وش اقصد

متعب: بس يا شباب لا تكبرون السالفه وهي تافهه

مشاري : لا ماهي تافهه وصار وقتنا نناقشها ! وبعدين يعني ؟! بتجلس ميت كذا عشانها! اذا هامتك مره ارجع لها ولا تجلس كذا

وهنا وقف وليد بغضب: تراني ساكت لك ومعطيك اعذارك وانت اللي تدري من البدايه وساكت وتاركني اغرق بمستنقع مؤامرات هايف الزفت واخوه

مشاري : خبل انت ! مريض في راسك شي!؟ اي مؤامرات ترا محد درا عنك ! وبعدين مب انت اللي حطيت رجل بالارض ورجل بالسماء ولا رضيت تزوج الا هي ليه جاي ترمي غلطاتك عليهم

سعود : وبعدين يا وليد ترا من البدايه قايلين لك هالبنت ما تصلح لك انت اللي ماطعت

وليد ضحك باستهزاء : ايييه ايييه تجمعوا على راسي حزب هايف

مشاري: تكلم مزبوط احسن لك

مقبل : اهدو يا جماعه كذا ما بنوصل لحل ! وبعدين مشاري دامكم عارفين من البدايه ليه ما قلتوا ! ليه سكتوا

متعب؛ احنا نبي تفسير اللي سويته انت وهايف

مشاري جلس وهو يمسح جبينه: بداية الموضوع هايف ماكان يدري انها هي نفسها طليقة اخوه

ألين رحنا نخطب وحزتها عرف البيت و اختبص وما دخلنا معكم وهو يسأل وش جاب وليد لهيفاء ، اصلا ماكان مصدق ان هيفاء هي نفسها اللي تكلم وليد يعني رغم انها طليقة اخوه وماسوت معهم خير ابد مع ذلك ما اساء الظن فيها اخذنا فتره نحاول نحصل حل او شي بس ما فيه فايده ووليد متعلق فيها مره وبعد ما اهل هيفاء جحدوا هايف رغم انهم يعرفونه قرر يسكت عشان وليد ينبسط بحياته فالنهايه ماعاد لهم شغل بهيفاء وهاذي حياتها لكن شوي شوي بدت الاحداث تطلع من يدينا وغير كذا وليد علاقته مع هايف دايم مضطربه ولا يبي يزيد الطين بله.. لكن هالزفت ما جلست بحالها وصارت تضايقهم وغير كذا سحبتك من بينا ولا دريت بنفسك والحين جاي تعاتب !؟ وتحط اللوم علينا انت اللي مسكر عيونك يا وليد

وليد: برافو والله عرف كيف يخليك تناصره ها الهايف

متعب : وليد انت تعرف هايف زين فلا تجلس تحسس من امور راحت

وليد : ايه هو حبيب قلبكم لكن اسمعوني المكان اللي هو فيه انا مانيب فيه

مشاري : فالنهايه انت الخسران

اخذ اغراضه مشاري وطلع زعلان من وليد

……………..••…………

عند هايف ونجد

اللي تركوا عشاهم يجهز وبدوا يمشون

التفت هايف : تسابقين!

ناظرته نجد: من جدك!

هايف ضحك :ايه

نجد:وين طيب!؟

اشر هايف: هناك

وابتدا يعد هايف انطلقوا على رقم ثلاثه ونجد تركض بكل حيلها وهايف يتراخى عشان تسبقه وقبل توصل نقطة النهايه اسرع وهو يضحك وسحبها وهو يرفعها فوق : اجل بتسبقيييني

نجد :نزلي اول شي وبعدين انت البطيء

هايف : ماني بطيء بس حطيت كل حيلي في ركضي وراتس عمري كله

نجد: بس استاهل

هايف: اي والله تستاهلين يا نجد

نزلها وهو يلفها بيدها وتدور نجد وهي تضحك ويضحك قلب هايف بضحكتها

شهقت نجد: العشاء !

ركضت تشوف العشاء

وبعد ماتعشوا انسدح هايف:اااه ياربي من زمان عن نوم العزبه

نجد: صراحه جابت لي النوم مررره احس خلاص مقدر اقاوم اكثر

هايف : هاااديه وهواها حلو

نجد: طيب وين ننام !

هايف:في الخيمه

نجد : ظلام الخيمه

هايف: ليه من متى ننام بالنور

نجد : بلا عبط بس اقصد كيف افرش

هايف مد يده: تعالي قوميني اشوف

قربت نجد تسحبه لين وقف معها واتجهوا للخيمه وهم من زمان ما جو لها

وبدوا ينفضون ويرتبون وفجاءه صرخت نجد:هايف عقرب كبيييره

هايف لف برعب: وينها!

نجد : هذا هي قريبه

ركض هايف يجيب شي يقتلها : نجد اطلعي بشويش

طلعت نجد تركض وذبح هايف العقرب : من زمان ما نظفنا وهذا هي جت

نجد: والله ما انام هنا

هايف : وين بتنامين !

نجد: تكفى هايف دور مكان غيرر ذا

هايف: نجد كل اللي فيه نفس الوضع الا اذا ودتس نفرش برا وننام

نجد: لاااا برا بعد كلاب

لف هايف يدور بعيونه و ابتسم: تعالي تعالي هذا والله اللي اشتقت انام فيه

ناظرت نجد باستغراب: لا تقول حوض السياره

اخذ هايف اللحف وهو يفتح الحوض : والله ياهي نومه فيه ماتحسين بنفستس وغير كذا مرفوع ولا بيجيتس شي فيه

نجد: واذا اوجع ظهورنا

هايف اللي كان مشغول يعدل الالحف ووقف وهو يرفع نجد عنده : انا ظهري متعود وانتي اصلا تنامين بحضني فا ما بيوجعتس شي

ابتسمت نجد: واذا جانا شي!

هايف: مابيجيتس شي وانا فيه وبعدين جربي

رضخت نجد وهايف انسدح : وبعدين وش ازين من انتس تنامين وانتي تناظرين القمر والنجوم والليل

انسدحت نجد وهي تستند لصدره : انا الليل معي بس يكفيني اشوف النجوم والقمر

هايف:القمر بعد موجود يعني ما بقى الا النجوم نعدها

سكتوا وهم يناظرون بهدوء وضحكت نجد : دامك الليل وانا القمرا على قولك اجل عيالنا هم النجوم

ضحك هايف بغصه: ان شاء الله عيالنا على عدد هالنجوم

استمرت سوالف وهي تدرج ما بين الذكريات والامنيات وغفوا على هالموال لين فتحت نجد عينها على صوت مكتوم مرعوب وشافت ارعب شي ممكن تشوفه في حياتها

حاولت تكذب عيونها بس ماكان فيه مجال للكذب وهي تشوف فوق راسها بالضبط راس غريب مو باين من الظلام شي مرعب وله شعر يتحرك مع الهواء مدت يدها بشويش تدق هايف عشان يصحى بس ما تحرك ولا صحى وحاولت بس ما صحى واول ما بدىى يقرب هالكائن الغريب صرخت بكل صوتها وفز هايف مفجوع وهجت الناقه اللي كانت فوق راسها مفجوعه

ونجد مسكره عيونها تصرخ جلس هايف على ركبه بفجعه وهو يهزها: نجد نجد نجد علامتس نجد

فتحت عيونها نجد برعب : فيه شي في شي كان فوق راسي

فز هايف يناظر وغمض اول ماشاف الناقه هاجه جلس وهو يمسك يدين نجد اللي ترجف: بسم لله عليتس بسم لله عليتس لا تخافييين راحت خلاص راااحت

نجد قربت تتمسك بهايف وهي ميته صياح: وشو ذا وشو ذا

هايف : ناقه يا بنت الحلال وخافت وهجت خلاص

نجد : فجعتني والله فجعتني

هايف حضنها وهو يمسح على ظهرها برعب: بسم للله عليتس سمي بالله خلاص ونامي راحت خلاص

نجد : واذا رجعت

هايف : لا ماهي راجعه هي متعوده ان يكون بالحوض خبز ولا شي تاكله وياما سوتها فيني وعادي تصيحين عليها تروح معاد تجي

نجد ماردت وهي تبكي : وين نروح كيف انام تكفى خلنا نرجع البيت

هايف : نجد الله يهديتس ليه نرجع البيت والله خلاص راحت ولا عاد تجي

نجد : والله معاد يجيني نوم انا ادري شوف شوف قلبي طلع

هايف اللي كان فاتح عين ومسكر عين من قوة النوم وكانت نومته حلوووه :ماعليه يا عيوني انتي اقري الاذكار والمعوذات وبتروح الروعه

نجد : يعني بترجع تنام هنا

هايف : تبين ندخل الخيمه!؟

نجد: لاااا

هايف : ننزل الدكه!؟

نجد: لا بعد

هايف رجع ينسدح وهو يسحبها لحضنه : اذكري الله وعيني من الله خير ونامي والله مايجيتس شي وبعدين انا معتس

نجد : واذا فتحت عيوني ولقيتها مره ثانيه

هايف : وش اقول انا اقول معاد هي راجعه ولا تدرين

سحب اللحاف يغطي راسها ولا باقي الا وجهها اللي كان جهة صدره يعني ما تشوف شي فوق ابد ولفه عليها بذراعينه وهو يشد عليها : سوي كذا ولا وتشوفين احد الا انا

نجد رجعت تهدا وهي تحاول ما تفكر ورجع هايف ينام لكن كل 5 دقايق يصحى على تحركات نجد اللي عجزت تنام وهي توسوس وكل شي تحرك تشوف صاحي ولا نام وهو يكرر نفس الكلمه: صاحي معتس ماعليتس

وهو في سابع نومه وعلى هالحال لين غفت نجد بالقوه

ومشى الوقت بهايف ولا صحى ولا حتى صلى الفجر ولكن فتح عيونه بقوه على الصوت اللي جاي من بعيد شوي يقول : هااايف يا هااايف

وصوت ثاني يقول : الظاهر للحين نايييم

انقطع نفس هايف وهو كأنه فاقد الذاكره ويتعرف الصوت لكن شد على اسنانه او ما عرف صوت ابوه وابو نجد وابو فايز والدنيا فجر تورط مايدري وش يسوي كيف يقوم ولو جو وشافوهم بالحوض نايمين التفت لنجد وهو يشوفها غاطه بنومها للحين حمد ربه ان السياره قريبه مره من الخيمه سحب يده بشويش عشان ما تصحى نجد لكن بالغلط شد على شعرها وصحت برعب وصرخت وهي ماتدري وش يشد شعرها رجع هايف بسرعه وهو يسكر فمها: اص الله يرحم والدينتس انا هايف هايف

نجد التفت برعب وهي تبعد يده : وش تسوي وش فيك

هايف : اص اص ابوي والشياب هنا

واول ما انتهى هايف من كلامه سمع صوت السيارات : يالليل جو كلهم انزلي انزلي بشويش لا احد يشوفتس وحاول ترتبين الخيمه وصلي ترا ما صلينا

انسحبوا ودخلوا الخيمه وهايف يوضي بسرعه وطلع ورا الخيمه يصلي وهو يرجف من البرد

رجع ياخذ اغراضه : استعجلي هاه

نجد : واذا طلع لي شي

هايف : لا يا حبيبي ما بيطلع لتس شي

اخذ شماغه وهو يحطها على راسه ويعصبها وطلع وابتدت نجد تنفض بعد ماصلت وهي تحاول ترتب اي شي قدامها

اما هايف كان يمشي على التراب البارد وهو من قوة البرد قلبه ينتفض اسرع لهم وهو يسلم عليهم : صبحهم الله بالخيير

ابو زيد: صبحت بالنور ، وينك يا طافي النار وانا اقول بجي وشوف النار من 10 متر واثرك راقد

هايف : لا مانيب راقد كنت اضبط الفرن لنجد جوا

ابو نجد : وعاد عسى نجد ما بهذلتك تراها اول مره تجلس بعزبه

هايف ضحك: لا الله يسلمك ويعافيك

ابو زيد : يلا يلا شب نارك وخلص

وبسرعه قام هايف يشب النار ووصل مطلق واديم وشريفه واقبل مطلق لهايف يساعده

…………….••…………

اما البنات دخلوا عند نجد المحتاسه

شريفه: وش فيتس ضايعه

نجد جلست بتعب : والله ضايعه صدق

اديم وقالت بضحك وخبث : وش بلاتس تعبانه وحالتس حاله !؟ وبعدين وينكم من امس ما رتبتوا هااه! ولا ذابحكم الحب

شريفه ضحكت: اديم ناقصتس سلمى عشان تكمل الخباثه

نجد ضحكت : الله لا يعطي عدوتس خيير وينا وين الحب ما قعد رعب في حياتي ما مر علي امس

شريفه: ليه !

وقفت نجد وهي ترفع ملابس هايف اللي بدلها ورماها على طرف لكن التفت على ضحك البنات: يا شييييينتس انتي وياها

اديم: وش الرعب هاه اللي شفتيه!؟

نجد : اديموه وش ذا الانحراف ما خبرتس كذا

ضحكت اديم :والله انا كنت ربع خبيثه وطحت على سلمى وصرت نص خبيثه وصدمني مطلق وصلت فل خباثه

شريفه: جو الباقين واحمدي ربتس ان امي تكفلت بالفطور

ازدحمت العزبه بالناس وفعلا انقذوا هايف من هم الفطور

وكان هايف جالس جنب النار وهو يحس انه بردان يحس البرد بقلبه لانه توضى وطلع برا على طول

وغير كذا نايم ببرد ولا تلحف زين

ابو زيد : قم يا هايف انت ومطلق عطونا حليبكم وشوفوا حلالكم

كان ود هايف يصيح بس قام واخذ فروته وطلع مع مطلق اللي يتمشى بثوبه عادي

قرب مطلق وهو يحط يده على كتف هايف: علامك انت ! وش ذا البرد اللي طرا لك فجأه وانا اخبرك اخر من يحس بالبرد

هايف : ايييه تكفى ضمني احس البرد في قلبي اعوذ بالله وش ذا لا نوم زين ولا جو زين

ناظره مطلق وانفجر يضحك: ضمني وبرد ونوم خايس وش مخبص طال عمرك ! خل الفسقه تنفعك

دفه هايف وهو يضحك: والله انك فاضي

مطلق ضحك : طيب ياللي مانك فاضي

هايف التفت له وهو يدري ان تفكير مطلق ابحر في امور ثانيه وبدا يعلمه بخوف نجد اللي مره عقرب ومره ناقه ومره مدري وشو وانه عشان كذا ما نام

مطلق : اقول والله انك وانا اخوك خبل برد موووت تنام بالحوض مجنون وبعدين كان نفضتوا الخيمه مضبوط ونمتوا فيها مالكم ومال هالاكشن

هايف : اصلا لو ما يصير في حياتي اكشن ما اصير هايف

كملوا طريقهم لكن لحقهم مؤيد وفايز وزيد

…………….••…………

وعند البنات

كانوا يسولفون وطول الوقت وسلمى واديم يحشون بنجد اللي شايفتهم وتحذفهم بكل شي ولا يطيعون

ووقفت نجد بضحك وسحبت المخده اللي بجنبها وهي تبي ترميها عليهم وتحركت بسرعه لكن فجعتها صرخت ام فايز والكل انفجع واول مالتفتوا على مكان المخده كان فيه داب( ثعبان) بالضبط فالمكان اللي طول الوقت وهايف يحوم حوله من امس وكان يبي ينام هناك الكل هج الا

اديم الللي كانت اذا خافت ما تعرف تتحرك ابد ولا قدرت تقوم ورمت هايف على ام زيد وهي مفجوعه

وكان قريب منها مره وصار قدامها ولا قدرت حتى تحرك وام زيد تناديها بخوف : اديم اديم وانا امتس اطلعي اديم اطلعي مع الباب الثاني قبل يجيتس ادييم

اديم كل ما قرب زاد بكاها عللى الصامت وهي لازقه بالزاويه والداب قدامها

الكل يناديها بس ما قدرت تحرك

وطلعت نجد وشريفه يركضون وينادون الرجال وهذا على جيت العيال والتفتوا على صوت نجد اللي تصرخ: مطلق هايف ألحقوا ادييييييم بيقرصها الداب اركضوا

نجد كانت تبكي وفجعتهم وشافوا ابو زيد وابو فايز والكل يركض ورا شريفه ونزل مطلق الحليب وركض هو وفايز وباقي العيال وقفوا قريب مايقدرون يدخلون واديم كاشفه

دخل مطلق وهو يشوف ابو زيد يقول : اديم خليتس في محلتس

ابو فايز: لا تبكين يا بنتي

نزل نظره مطلق واول ماشاف حجم الداب بردت اطرافه واديم تناظره وتبكي طلع وهو مختبص و عطاه حسين الفاس ورجع مطلق : اطلعوا وابعدوا على البيبان اطلعوووا

ابو زيد : اطلعو يلا

طلعوا الكل ولا بقى الا ابو زيد ومطلق حتى ابو فايز طلع والعيال عند البيبان عشان اذا طلع يذبحونه

مطلق اللي كان خايف على اديم وهو يقول : لا تحركين ولا تبكين ولا تطلعين صوت ولا تناظرين ناظريني هنا

كان يحوم حوالين اديم وهي ترتجف ومطلق اللي احمر وجهه وعيونه وهو خايف اي تصرف خطاء يروح اديم من يده اول ما رفع الفاس كان يسمي ولكن صرخت ام فايز تبكي : طلعووووها لا تخلونها عنده طلعوها فايز ألحق اختك

بصوتها وكلامها شتت انتباه مطلق اللي ضرب الفاس على طرف الداب وانتبه لهم وكاش ولف بسرعه على اديم وصرخت اديم بفجعه من منظره لكن صرخ مطلق من صراخها وهو بدون وعي يقول لام فايز : الله ياخذ عمرتس

وقبل يوصل اديم الداب من رعب مطلق اللي سيطر عليه ضربه بالفاس ولا اكتفى بضربه او ضربتين صار يضرب عليه بشكل هستيري بدون ما يحس بنفسه

وصارت اديم خايفه من فاس مطلق اللي يطلع وينزل قدام عيونها وهو مب حاس بنفسه

ابو زيد اللي انفجع من فجعه مطلق وسحبه ويبعد الفاس : خلاااص خلاااااص مات مات وش بلاك

ناظر مطلق الداب مقطع تقطيع رمى الفاس ووجهه احمرر ويدينه ترتجف ومعرررق وعروقه بازره من كل مكان كان زي المقروص مايدري وش يسوي سحب اديم من الزاويه يتفقدها: جاتس شي سواء بتس شي يوجعتس شي

اديم كانت تبكي من الرعب وتهز راسها ( لا )

نسى مطلق نفسه ونسى الناس احتضن اديم بذراعه وهو يسمي عليها وصد ابو زيد وقال بصوت عالي ينبهه مطلق : يلا يلا انتهت السالفه

انتبه مطلق وابتعد شوي وهو ياخذ المويه من شريفه عطاها اديم وطلعوا برا وهو يحط لها التكايه تجلس عليها لين تهدى كان عندها وهو يهدي واول ماشاف ام فايز كأنه شايف ابليس التف حول اديم وهو يقول بصراخ عشان الكل يبعد : وخروووا من هنا ابعدن عن الخيييييمه يلااااا

بصوت مطلق الغاضب وخروا كلهم وقالت سلمى بحده وهي ماسكه ولدها ومرت من قدام ام فايز : يقول وخروا

رجعت ام فايز معهم وهي اول مره تنرعب من صراخ مطلق ومن كلامه اللي قاله لها بالخيمه

الكل اتجهوا لدكه وقال هايف : مطلق ابعدوا شوي نبي ننفض هالزفت لا يطلع فيها شي بعد

مطلق : دوروا زين وانتبهوا

اخذ اديم واتجهه لسياره وهو حتى ولده ما يتذكره

فتح الباب وسيارته صاده عن الكل واول ما صاروا بطرفه سحب اديم وهو يحضنها برعب وقلبه يدق يدق برعب ورجعت اديم تصيح وهي ترتجف

مطلق : بس بس تكفين لا تبكين والله اني بغت تروح روحي من الخرعه

اديم: بغيت اموت يا مطلق والله حسيت بيوقف قلبي من الخوف

مطلق : بسم لله عليتس جعله بعدوينتس عمرتس طويل ان شاء الله

اديم حطت يدها على راسها: وين هايف مدري وينه وديته من خوفي

مطلق التفت وشافه مع امه : هذا هو مع امي المهم انتي بخير كل شي معوض

سكتوا شوي وهم يحاولون يهدون ولفت اديم تناظره: وانت بغيت تذبحني بهالفاس

التفت مطلق يدقق كلامها وتذكر وضحك بهدو: وش اسوي انهبلت انجنيت مدري وش كنت بسوي بس ما كنت ابيه يجيتس

وقفت اديم تحضنه : الله يخليك لي سند

مطلق شد عليها : والله لا يخليني منتس

لفوا على صوت سلمى اللي تنحنح : اقول ابوي يناديكم يقول بيقرا على اديم لكن شكلي بقوله ييجمعكم ويقرا عليكم

ضحك مطلق : عز الله مرتاحين منتس لنا مده

اديم بضحك: حتى وانتي نفاس المفروض ما تطلعين بالبرد تراكضين ورانا

سلمى ضحكت: اهبي يا وجهتس لسانتس للحين يلوط اذانتس والله لو اني صاير في اللي صاير فيتس لتوب واعتكف ومعاد اكلم احد

مطلق : اقول اذكري الله وضفي وجهتس قبل اجي بالفاس لتس بعد

سلمى :ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههه على طاري الفاس وش بلاك بغيت تذبح ذا الخبله مع الداب شكلك تدور الزله

لكن معليك انا حاسه فيك وانا اختك اديموه ما ينصبر عليها

اديم : تكفى توطى ببطنها

مطلق : من دون ما توصين

تحرك مطلق لسلمى اللي انحاشت وهي ماهي مراعيه امر انها نفاس ابد

رجع مطلق ياخذ اديم اللي للحين تحس رجولها نايمه من الرعب

…………….••…………

اما عند العيال

رجعوا للخيمه ونفضوها نفضوها فووووق تحت وطلع شي وطلع راح نص الوقت يمقلبون بعض كل شوي واحد رامي على واحد شي ومروعه

وبعد مجزره في الخيمه طلعوا وهم يسمعون ابو زيد يقرا على اديم عشان ان كانت منفجعه تهدا مطلق جالس جنبها وولده بحضنه

جاء هايف وهو يضحك : اقووول اديم ماشاء الله عليتس وش ذا الحظ

ناظرته اديم بحقد : الله لا يحطك مكاني

حسين : اقول يا ام هايف ترا هالنحس ماجاتس الا من ولدتس اللي مسميته على ابو النحس ذا

اديم : شكرا لك من القلب يا حسين كفيت وفيت عن ردي

مؤيد : اشبنا يا هوه اشبكم على هايف والله هو جمال عايلتكم وبعدين هو صادق اش هذا 7 ارواح ماشاء الله عليك كم كارثه مرت عليك ماصار لك شي

العمه حصه: يا ويييلي اذكرو الله على البنت

مطلق : تكفين يا عمه شوفي شغلتس معهم ترا عجزت انا اكاافح فيهم

فايز بغضب من كلام مطلق اللي قاله لامه بالخيمه : لا ماشاء الله لحق بها الفارس المغوار في كل كارثه

انتبه مطلق لنبرته بس طنشه وقال لعانه : الله لا يخليها ولا يخليني

ارتفع صوت العيال ضحك وتصفيق الكل يضحك

لكن فايز وامه كانوا معصبين وانتبه ابو فايز اللي سحب فايز بطرف: وش فيك

فايز: يبه مطلق تمادى كثير وسكتنا له حيل

ابو فايز : وش سوا هذا جزاه منقذٍ اختك

فايز: اختي زوجته غصب عليه ينقذها انا اتكلم على كلامه اللي قاله لامي

ابو فايز: وش قال!

فايز: دعاء عليها يبه قال الله ياخذ عمرك وتبيني اسكت له

ابو فايز: متى قاله !؟ مستحيل مطلق ما يقوله !؟

فايز : قاله اول ما نادت امي اديم

ابو فايز: يافايز كبر عقلك وانا ابوك ولا تهدم بيت اختك ومطلق اكيد ما يقصد اكيد انه في لحظة غضب واكيد ما درى انها امك وبعدين ترا كلنا توترنا وانت تدري لو ما لحق عليه كان اديم في خبر كان

فايز: لا تبرر له يبه

ابو فايز: بس يا فايز واسمعني زين اقصر الشر وفكني شرك وكلنا نعرف امك كيف تعامل مطلق ومع ذلك ما عمره اذى اختك بالعكس شايلها شيل وعيال عمك ما تلقى مثلهم فلا تاخذك العزه بنفسك وانت الغلطان والانسان بساعة الغضب ما يفكر اترك الحزازيات وركز في بيتك

تركه ابو فايز ورجع لهم وهو يشوف سيد الحديث مؤيد وهايف اللي يتناقشون مع ابو زيد وابو نجد ويحللون كل سالفه تمر ويضحكون وكان فعلا يتوسع صدر هايف بجية مؤيد اما مطلق كانت عينه على اديم ويلتفت لها كل دقيقه وكل شي يمدونه عليه يعطيها اياها حتى ولده مب راضي يعطيها اياه عشان ترتاح

180

والعصر

بعد ما الكل هدا من الرعب والشباب شيكوا على كل شي وتاكدوا من سلامته انتشروا يتمشون حوالين العزبه وقربت نجد لاديم : هاه ركد قلبتس

اديم : ايه الحمدلله

ضحكت نجد : هذا ذنبي يوم اعلمكم وش صار معي البارح وتضحكون وتفكرون بانحراف

اديم :خلااااص توبه بأحسن الظن في كل الناس

ضحكت سلمى: عز الله حوبتس يا اديم وبعدين تعالي شوفي الانحراف اللي صار عند سيارتهم مسويه مرتاعه وتبي تهدى ومطلق مقروش الدنيا فالاخير نسأل الله السلامه

ضحكت نجد:هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههه ايييييوه ايييوه ما توفرون ياخي

اديم: اذلفي انتي وياها وبعدين ترا سلموه نصابه وكل اللي صار اني حبيت اني اعبر عن امتناني لتضيحه مطلق واحضنه

نجد: يمممه منتس

سلمى: اقول اسمعوا بعد دام الوضع راكد وش رايكم ننادي هايف ونخليه يفحط بنا

اديم: هييييه انتي خبله ، انتي ناسيه وضعتس ترا مالتس اسبوع والده وعندتس ولد

نجد: تعالي يا بقره وين ولدتس

سلمى : والله مدري مع امي ولا عمتي حصه

اديم : يا قهرررري منتس

سلمى: ياللليل المهم وش قلتوا ترا ما احب اطلع العزبه وانحبس

اديم : على طاري التفحيط والله يا مطلق فحط بنا مره قسم بالله حتى هايف انخرش

سلمى: اما ! مطللق يفحط هاذي كبيره

نجد : اي والله وحاسنا بعد

سلمى: طيب رشحوا واحد نروح معه

نجد : هايف دام مؤيد فيه انسييييه مب فاضي لنا ولكن مطلق اتوقع لو تقوله اديم بيقول تم طلباتها اليوم مجابه

اديم : اييه خلينا نقول لمطلق بس ترا بيغسل شراعتس انتي

سلمى: قومي بس قومي دوريه

طلعت اديم تدور على مطلق اللي كان قريب ما يروح بعيد وهو للحين تحت تأثير الموقف

…………….••…………!

عند الشياب

كانوا جالسين وهم يسولفون عن الماضي

وجالس عندهم مطلق

وباقي الشباب كانوا يتمشون التفت مطلق على جيت عبود : عمو اديم تبيك

وقف مطلق وراح لها : اديييم وش فيتس !؟ صار شي

اديم : لا لا مافيه شي بس وش عندك يعني وش تسوي

مطلق : ما اسوي شي جالس

اديم مدت وهي تمسك يده عشان تبعده عن انظار الرجال وتاخذ راحتها بالكلام شد عليها مطلق وهو يدفي يدها البارده بيده : قولي وش عندتس !

اديم : يعني بما انه عصر وطفش كذا يعني ودنا نغير جو يعني

مطلق : وين تغيرين جو!

اديم: مب انا لحالي انا والبنات كلنا حنا سولفنا لسلمى عن التفحيط وعاد مسكينه ودها تجرب

مطلق : صاحيين انتم سلمى! مب تعبانه والله تغسل شراعنا امي

اديم : ما بتسوي شي بتجلس بس

مطلق :لا لا سلمى لا

جت سلمى من بعيد : هاه وش صار

مطلق رفع يده يناديها: تعالي تعالي

جت سلمى : هاه

مطلق سحبها من اذنها: انتي خبله ! عقلتس وين! فيه ادميه بعقلها توها والده من اسبوع وتسوي سواتس

سلمى : فك اذني اول شي ترا ماصدقت تعدل وبعدين وش سويت انا !

مطلق : وش ما سويتي كل شي سويتيه والحين بتروحين تفحطين يا الاخت

سلمى: ياللييل مسوي سالفه يعني ترا عادي ماني ميته

اديم : خلها ذنبها على جنبها

التفتوا على صوت هايف ينادي مطلق : هيييه مطلق عندك احد

التفت مطلق لاديم : تغطي ، تعال تعال

جاء هايف : خير وش عندكم متجمعين

مطلق : تعال بالله اسمع اختك المهبوله وش تقول

هايف : ماهي غريبه عليها بس وش تخربط

مطلق قام يسولف لهايف اوضاع سلمى التفت لها هايف بضحك: سؤال بس ولدتس وينه!

لفت سلمى تناظر خيمة الحريم وضحكت: الظاهر مع امي

هايف: الظاهر يعني ما تدرين وينه!؟ تبيني اشكيتس لمشاري اقول تعال انقذ ولدك اللي يتمشى مع المسلمين

سلمى: يا رجال ولدي هب رييييييح نشمي ماعليه من الظروف

هايف :ايه ايه اقول ربي راحمه ان ابوه مشاري والا والله يضيع ويدج

سلمى: المهم بس بتودونا

مطلق : انتي لا اقلبي وجهتس عند امي وخليها تعطيتس عريكه وعصيده وحلبه تنفعتس

سلمى بضحك : والله مدري من النفاس انا ولا انت

انفجر هايف يضحك وركضت سلمى تخبى وراه عن مطلق

هايف: اقول اسمع قلهم كلهم نطلع نتمشى شوي هناك عند الضلع( الجبل ) بس هاه خلنا شباب شياب وعجز مانبي

مطلق :انا جايبك عون تصير فرعون

هايف : خلها تستانس ياخي ما صاير لها شي يلا روحي وعلمي نجد والباقين

انتشر الخبر بين الشباب والبنات وحطوا البزارين عن امهاتهم وطلعوا الا فايز اللي رفض الطلعه ورفض ان ريوف تطلع معهم بعد

فالسياره التفت مطلق : وين ريوف !؟ شريفه: ولدها مسخن وجلست معه

سلمى: وش فيه توه بسم لله عليه

اديم صدت بضيق وهي ما تدري وش فيه قالب على مطلق

نزل مطلق وهو حاس فايز له يد اتجهه للخيمه ينادي : ريووف ريوووف وينتس !

ريوف :هلا

مطلق : جيبي ولدتس وينه!؟ ريوف : مسخن يا مطلق ونايم

مطلق : توه مافيه شي! لا تقولين فايزوه مانعتس

ريوف ماكانت تبيها تكبر بين فايز واخوانها اللي لو حسوا ان فايز ما نعها بيحوسون الجو : لا لا وش دعوه بس صدق سلطان تعبان

سكت مطلق فتره يراقبها وهو يدور الزله على فايز تحرك وهو يقول : زين زين

وقبل يتحركون لحقتهم ام زيد : سلمى معكم !

مطلق : ايييه اييه

ام زيد: نزلها نزلها يا ويلي تبي تذبحني هالبنت

مطلق : معلمتس انا هيا انزلي

طلعت سلمى راسها من عند مطلق : يممممه علامتس

ام زيد : وين بتذلفين انزلي انزلي

سلمى: يمه الله يخليتس بلا فضايح بنفلها شوي ونجي

مطلق: اقول انزلي انزلي

هايف جاء: ورا ما تمشوون !

سلمى: هايف تكفى افزع امي بتنزلني

لف هايف بضحك: علامتس عليها يمه

ام زيد: ما يصير يمه تروح

حصه : والله ماعمرها صارت انتي ام انتي مخليتن ولدتس من صبح والحين بتروحين تطعسين

سلمى: الله واكبر ما بيصير لي شي وانتم ما تقولون حملتوا وولدتوا طبختوا الذبايح وكنتوا تكرفون وتسوون كل شي ماعندكم مشاكل ودلع خلاص انا بعد زيكم

هايف ضحك وهو يصفق: اهبي مطول لسانتس صرفتي نفستس في اقرب شي

مطلق : احرقت كروت امي وعمتي

هايف راح لامه وهو يبوس راسها: خلاص خليها تروح وان فتحت فمها وقالت فيني شي أللعني خيرها

ام زيد: ها انتبهوا لها

هايف : من عيوني

العمه حصه ضحكت بدون ما تنتبه وقالت: والله لو هي نجد نفاس تخليها سنه بلحالها ما تحرك

التفت هايف ببتسامه بسيطه وحاول يشتت الموضوع وقال بضحك يبعد هالموضوع: عاد نجد نجد وسلمى سلمى

سلمى: ودي ارد عليك بس عشانك توسطت لي بسكت

راح هايف ببتسامه وتحركوا ما عدا ريوف اللي جالسه تراقبهم بهدوء وضيق وهي تدري من يوم صار فايز يتصرف كذا بتعقد الامور

…………….••…………

في بيت ابو فرج

كانوا كل الشباب مجتمعين كالعاده الا مشاري

التفت ابو فرج: وينه مشاري

سعود : بيجي بيجي

دخل مشاري : سلام عليكم

الكل : وعليكم السلام

وصل مشاري لابو فرج وباس راسه وجلس بطرف وهو حتى ما كلم وليد نهائياً ولا سأل عن حاله ابد

ابو فرج همس لمتعب: صاير شي بينهم!؟

متعب: حاميه بينهم عشان هايف وليد يقول ان هايف متأمر عليه هو ومطلق ومشاري معصب من ذا النقطه وزاد عليها وليد يقول ان سعود مشاري احلاف هايف وساكتين لسواياه عشان زوجاتهم

ابو فرج: لا والله

متعب: اي والله

التفت ابو فرج وهو يشوف وليد صاد بضيق عن مشاري اللي ما حسب له حساب وهو يوري عيال سعود صور ولده

ابو فرج: مشاري تعال جنبي

وقف مشاري ببتسامه وجلس : جيتك بوريك أمير الشباب كلهم

ابتسم ابو فرج لصور محسن الصغير : الله يخليه لك وانا ابوك

مشاري: اميين

التفت ابو فرج: ولييد تعال هنا

قرب وليد ولف ابو فرج عليهم بغضب : وش ذا الهواش والزعل اللي بينكم

صد وليد: خلني ساكت يا ابو فرج وخلها بالقلب تجرح

مشاري وقف بإنفعال: الله اكبر علييييك يا شيخخ وش اللي جارحك هاه !

ابو فرج: مشاري اجلس

جلس مشاري وهو ينزل جواله بغضب : شوف يا وليد اذا بترمي غبائك وعميانك على هايف اسكت ازين لك

ابو فرج: يا وليد وش فيك على هايف ! وش مسوي بك

وليد: كل اللي سووه وتقول ما سووا شي

ابو فرج: ما سووا شي بالعكس سكتوا يبونك تعيش حياتك بالطريقه اللي تحبها بدون ما يخربون عليك بالماضي ولكن يوم شافوك تغرق ويوم شافو انها ما تصونك قرروا يفتحون عيونك والمفروض تشكرهم ما تقلب عليهم

ضحك وليد: بتقنعوني الحين انهم بيصونني بتقنعوني ان مطلق ماله يد وانه ما سحب هيفاء له عشان يخرب حياتها من جديد

متعب : ودامك تشوف انهم ظالمينها ليها صدقت فيها ليه طلقتها !

سكت وليد وبعدها قال: لا توقع بعد كلامهم بخليها على ذمتي

سعود بهدوء: لانك تدري وواثق ان كلامهم عنها صح وانها هي الغلطانه ولا ما سويت اللي سويته ولا تجلس تناقض نفسك

ابو فرج: وليد لازم انك تترك هالتفكير

وليد: مانيب تاركه واذا زعلانين على هايف وودكم تكونون معه اقطعوا علاقتكم فيني

وقف مشاري بيأس: انت خالص مافيك طب

طلع وليد بغضب ووقف مقبل اللي يشوفه غلطان لكن مهما كان وليد صاحبه من زمان وقريب منه مايقدر يخليه لكن تعب منه وصار وقت انه يبعده ويبعد معه عن هالمشاكل : اتركوه علي فتره ويرجع لكن انا بطلع للجوف عند اختي مرضها تقدم ولا اقدر اخليها و90٪ بستقر معها هناك ووليد بحاول معه يجي معي

وقفوا العيال وابو فرج بضيق:عسى مافي اختك امر خطير

مقبل : ان شاء للله فتره وتعدي لكن انا معاد لي حيله اجلس بديره وهي بديره وخلصت اموري وماشي

متعب بضيق: ماشي ماشي نهائي

مقبل هز راسه بضيق: ايه لكن بجيكم مانيب قاطعكم

ابو فرج: الله يسهل لك واذا تبي شي وانا عمك ولا احتجتوا شي

مقبل : ادري والله ماتقصرون ويلا مع السلامه

طلع مقبل بعد ما ودعهم وهو ضايق على حال اخته اللي تعاني من ( جرثومة الدم) واخذ وليد معه وطلعوا للجوف

اما الشباب جلسوا بضيق يناظرون ابو فرج

مشاري : دام هذا اللي صار والدنيا تفككت انا بعد لي فتره افكر في موضوع واحتمالية اني انفذه كبيره

متعب: خير يا مشاري!

مشاري : اخر فتره وبعد موت محسن الله يرحمه وانتقال هايف لديره معاد قدرت سلمى تتعايش مع الوضع بالرغم من وجود لطيفه الا انها دايم ضايقه وودها تكون قريبه من اهلها وشفت بما ان شغلي هالفتره راكد انقله لرياض وانقل هناك كلياً يعني استقر بالرياض وابدا احيي شغلي هناك وغير هذا تكون سلمى قريبه من اهلها

متعب: وش بلاكم قمتوا تفككون

ابو فرج: وكذا بتخلى الخبر علينا

مشاري التفت لهم: انتم ماعندكم شي بعد اشغالكم ما تلزمكم تجلسون بالخبر ولا لكم احد هنا يعني انت ياعمي عندك بيت فالرياض تقدر تستقر فيه وتجيب اشغالك معك ومتعب بعد يقدر بمكالمه وحده ينتقل لفرع البنك بالرياض وسعود بعد وزوجة سعود اهلها بالرياض يعني لو نستقر هناك بيكون ازين

الكل سكت وهم يحسون كلام مشاري منطقي لكن مستصعبين طلعتهم من الخبر ابو فرج: بنفكر بنفكر

متعب : الله يسسرها يلا انا بروح اخلص كم شغله

سعود : وانا بعد تاخرت على البيت

ابتدوا يطلعون شوي شوي وطلع ابو فرج يراقب حارتهم الللي كانت صحيح قديمه شوي وبدوا سكانها يتغيرون وبدت تغير عليه وبدا هو يفكر بالانتقال لرياض

……………..••…………

في العزبه

وفي احد الجبال كان تحدي التطعيس قاايم وتعزيز الشباب وصراخهم وحماس البنات وصراخهم ومن بينهم سلمى تصرخ: اخخخخخس يا مطلق طلعت طاااره وتعرف تطعس وكاتمنا هالسنين كلها

التفت لها مطلق وهو يضحك: وانتي تخلين احد يعترف بمواهبه

سلمى: يااااويلي يالغرور

وقفوا تحت الجبل ونزل مطلق مع الشباب

مؤيد: في مسابقه يا شباب لشباب بس مانبغى اعداد كبيره

ضحك زيد : يا رجال ترا كلنا على بعضنا خمسه

حسين: فيها جايزه!؟

مؤيد: فيها ألف

سلمى:ودكم اشارك معكم

حسين : اقول انثبري

هايف: يلا يلا وشهي المسابقه

مؤيد: شايفين قمة الجبل

العيال: ايييه

مؤيد: نتسابق اول واحد يوصل له ألف واذا وصلنا كلنا اول واحد ينزل ويوصل له الف

اديم بهمس لمطلق : حنا بنطلع معكم مع الجهه الثانيه

مطلق : اصبري شوي شوي

صفوا العيال وشريفه تصورهم وكل واحد مربط ثوبه

ويعد زيد والبنات يشجعون وانطلقوا وكانوا بالمقدمه هايف وحسين ومطلق اللي متعودين على ذا الامور اما زيد ومؤيد اخر الناس ومؤيد احسن من زيد شووي

وكان الوصول من نصيب حسسين اللي وقف وهو ينقز بضحك: بارك الله فالعزوبيييه اللي تخليك بحيلك

هايف: ان ما استحيت على وجهك صفقتك كف اخليك تنزل بالمقلوب

وصلوا بتعب وهم يسمعون البنات يشجعون حسين

مؤيد: انا اعترف اني غلطت في اختيار الجبل

مطلق : اوووه اعوذ بالله وش هذا انهد حيلي

حسين : الله لا يهد لنا حيل

رماه هايف بالحجر : اص اص

زيد: بس والله حلو من فوق من زمان ما رقيت الضلع

هايف: الله يسقي الايام اللي نتسابق عليه

مطلق التفت للبنات تحت : نناديهم دامنا رقينا مره وحده يرقون معنا

زيد: اييه ايه

هايف: بس مايقدرون يرقون مايعرفون

حسيين : خواتي صقرات يعرفون بس حريمكم مشكله

مطلق : تعال تعال نجيبهم زيد امش

هايف: مؤيد حسين صدوا لطرف الثاني ولا اجلسوا ترا بنتوزع على الجهات تعرفون الطلعه صعبه

مؤيد كان منسدح بتعب: انا ميت اصلا

مطلق : حسيين تعال مع شريفه وسلمى لا يصير فيها شي

نزلوا كلهم وكل واحد اخذ زوجته وحسين اخذ خواته وكل واحد راح لطريق لانه يعرف المعاناة مع الطلعه

اديم بالنص معاد قدرت تطلع وجلست بتعب: مطلق تكسرت رجولي تكسرت معاد اقدر

مطلق : هذا الجبل اللي بترقينه شفتي

اديم : اصبر نرتاح شوي

مطلق : ما يمدينا نبي نلحق قبل المغرب

اديم : طيب بحاول

التفت مطلق ماشاف حولهم احد رفعها وهو يشيلها: لا تحاولين خليتس علي

طلع بها مطلق اللي ماكانت اديم تشكل عليه حمل ابد بالعكس كان يطلع بخفه واديم مستانسه وقبل يوصلون نزلها: يلا كملي بنفستس

ابتسمت اديم وهي تطلع ومطلق وراها

…………….••…………

اما هايف ونجد

كانت نجد تحاول وتطلع والاصعب انهم جاين بجهه صعبه وحجرها حاد

وطاحت انقطعت جزمة نجد وتورطت: تكفى بننزل خلاص

هايف بتعب: وصلنا ماعاد بقى شي

نجد : معاد اقدر اطلع

هايف نزل جزمته يعطيها اياها ولفت نجد: وانت

هايف ضحك وهو يمد يده لها عشان يطلعون شوي شوي : ماعليتس مني انا ولد الصحراء ما يفرق معي هالضلع رقيته عشرين مره حافي واموري طيبه

نجد : طيب يا ولد الصحراء امسكني لا اطيح

قرب هايف وهو يحط يده من ورا ظهرها ويطلع فيها لما وصلوا وهو منتهين

…………….••…………

لكن زيد اللي سيء جدا في الطلعه وميثى اردى منه وتعنوا وتساعده ويساعدها لين وصلوا وهو خلاص ميتين

اما حسين كان بين شريفه وسلمى ولا تعذب معهم لانهم متعودات

وصلوا الكل للقمة وكان منظرها جميل على الغروب

التفت مؤيد: والله لو اني قادح لاسوي زواجي هنا

مطلق : اي حبيبي عشان ترقص على راس الف جني وجنيه

شريفه: سم بالله يا مطلق

هايف كان جالس يطلع الشوك من رجله وهو يضحك: الله يا مؤيد لو تسويه هنا صدق كان نص الجماعه محذفين بالوادي

زيد : والله مكان رهيب بس صعب

ضحك زيد والتفت يناظر هايف ومطلق : توني ايقن انكم منتهين يا الاثنين

مطلق : خير وش سوينا بك

زيد: تذكر انت وياه كل ما سويتوا مصيبه عند العزبه وعزم ابوي يلعن خيركم هجيتوا هنا وابوي يعجز يرقى وراكم

ضحك هايف : اييييه يا حبيبي ايييه لكن هالفله ما نفعتنا وحنا كل مغرب راجعين للبيت كعابي

حسين : انا اموت واعرف وشلون تنزلون بسرعه

مطلق : من هنا تعالوا تعالوا

طلوا كلهم مستغربين ونزل هايف بشويش بضحك: شوفوا من بعد هالحجر بيجيك تراب لين تحت يعني فيه مجال واسع عندك

نزل معه مطلق وهو يضحك: يا اذا كنا مستعجلين ننزل ركض

هايف : واذا ما ورانا شي نتدربى ( نتدحرج)

زيد: شكله اسهل

هايف : اصلا بننزل الحين لان خلاص معاد معنا وقت المغرب بيأذن

مطلق: وان جلسنا لين الاذان عز الله ما سلمنا

تجمعوا البنات حول بعض بخرشه وقال مؤيد: الله لا يعطيك عافيه

هايف : يلا يلا البنات تعالوا بتنزلون يمديكم تنزلون مشي

سلمى: معصي نبي نركض

مطلق : يا مريضه انتي بتطيحين

شريفه: سلموووه

طنشتهم سلمى وطبت عند هايف وصد مؤيد ورفضت ميثى تركض معهم ونجد وشريفه وسلمى واديم الا بيركضون

زيد: لحظه لحظه انا بنزل من ذا للطرف انا وام عبود بلاش نتكسر

حسين: شاطر اخوي العاقل

راح زيد ووحسين ومطلق وهايف صادين تحسبا لاي طارئ يمكن تطيح وحده وتكشف

اما البنات كانت متعت انهم يركضون من مكان مرتفع وكله تراب ناعم ومن سرعتهم ولا وحده تقدر تسيطر على نفسها بالعكس تحس رجلها تضرب بظهرها ومع ذلك يضحكون لكن تعثرت اديم بالنهايه وطاحت وطاحت عليه شريفه وفوقهم سلمى لكم نجد عجزت توقف ولا ردها الا نهاية الجبل طايحه وكان صوت ضحكهم معبي المكان وقاموا كل وحده تنفض التراب عنها

شريفه: يا ويلتس يا سلمى من امي

اديم: الله يستر عليتس بس لا يصير لتس شي

سلمى: ما صاير لي شي تعالوا نطلع هالخبله اللي ندفنت

راحوا لنجد اللي ما زالت تضحك بمكانها وهي مندفنه وطلعوا بضحك

وطل هايف: وخروا بننزل يلا وخروا

وخروا وهو يناظرون كيف بينزلون لكن العيال ما نزلوا ركض لا نزلوا يتدربون( يتدحرجون) وكل واحد يصفق الثاني بسيقانه لكن مؤيد دعسهم كلهم وهو يصارخ وحسين وقف بالنص يضحك لكن جاه مطلق مسرع ودعسه وتمسكوا بعض وطاحوا ورجعوا يتدربون

اما هايف كان الاخير وكان بلشان بسيقانه للي ما بقى حجر ما صفقت فيه ووصلوا وووصل هايف النهايه وهو من كثر ما تصفق وضحك بلع نص التراب

واخيرا وصل زيد وقرروا يرجعون بعد هالمغامره ومؤيد يغسل اذنه وخشمه اللي دخلوا فيها التراب ويسبهم ويضحك اما هايف كان توه يحس بوجع ظهره من الحجر لكن مطنش

مطلق كان اول مره يفلت نفسه قدام الكل كذا والكل مستغرب منه

وحسين وزيد يضحكون على مؤيد وهم بعد اردى منه لانهم ماعندهم مهارة مطلق وهايف

لكن البنات اللي اول مره يجربون هالشي كانوا يتحلطمون مستانسين

لكن الكل خايف يصير لسلمى شي

…………….••…………

في العزبه

عند ريوف اللي كانت جالسه ورا الخيمه بضيق لفت على صوت فايز : ريوف وش تسوين هنا ! بلحالك

ناظرته ريوف وصدت : وين تبيني اروح ! ومع من اجلس

رفع راسه فايز بضيق وهو مهما حقد على مطلق فالنهايه ريوف مالها شغل جلس جنبها : ريوف لا تحسبين اني رجعتك لعانه فيك لا والله بس تروحين هناك وش تسوين !؟ ومعهم مؤيد بعد

ريوف ضحكت بستهزا: من متى مؤيد يزعجنا هاه ! وكلنا ندري ان مؤيد بالنسبه لنا اخو نشوفه بهالطريقه وهو بعد يشوفنا كذا ومثل ميانتي على اخواني امون عليه لكن قول انك مستلعن لمطلق

فايز : تكلمي معي كويس هذا واحد اثنين اخوك ما يستحي على وجهه وصار لازم احد يردعه

ريوف : وش اللي ما يستحي على وجهه وش سوا لك هاه !؟

فايز: لا والله كلامه مع امي هذا ما سوا شي ولا انتم على غيركم حرام وعليكم حلال ! ولا ترضين اني اسب امك

ريوف : اول شي مطلق ماهو منتبهه انها هي كل تركيزه مع اديم والداب وهذا كلام مطلق من دهر

ووقفت بغضب : واذا على امي امي ما تدخلت بحياة احد ولا استحقرت احد ولا ضيقت على احد

فايز وقف وهو يفور : نعععم وامي مضيقه على من ان شاء الله

ريوف : فايز ماله داعي تسوي نفسك ما تشوف وانت شايف امك وشلون تتعامل مع مطلق ومب بس امك حتى انت واللي يشوفكم يقول ذابح لكم احد

فايز : اقصري صوتك يا رييوف احسن لك ومحد نط على اخوك من الباب لطاقه لكن مطلق المتنح وما يبي على الارض احد غيره ويبي يسيطر على اديم الخبله وعلينا

ريوف : يووووووه بس عاد ذبحتونا ياللي مافيه مثلكم وبعدين افهم لو تحفر الارض تحفير ما تحصل مثل مطلق يداري اديم ولا تقدرون تحصلون عليه زله لكن مشكلتكم انه بدوي

فايز هنا انفجر وسحبها من يدها وهو يصيح فيها ويهزها: اقول انطمي ازين لك والا والله لتشوفين شي ما شفتيه وتراني ساكت لكم كثير واشوفها طالت وشمخت

زعزع الكلام صوت هايف اللي كان وصلوا وجاء يتطمن على ريوف ولدها بس اول ماشاف اللي يصير والكلام

قال بغضب : نزل يدك لا اكسرها لك

لفوا كلهم عليه وقرب هايف بغضب وهو يسحب يد فايز عن ريوف ورماها وهو يقول : قبل تفكر تمد يدك عليها اعرف انها بتنكسر فاااهم

فايز : اقولك وخر يا هايف وخلك بعيد ازين لا تعقد الامور اكثر

هايف اللي كان واقف ووراه ريوف : انا اللي بعقد الامور دام هذا اسلوبك

فايز: شي يخصني ويخص زوجتي انت وش دخلك

هايف التفت على ريوف بهدوء : لايكون مانعتس ماتجين معنا

قبل تتكلم ريوف اتجهه هايف لسلطان اللي يلعب حط يده على جبينه وكان بخير التفت لفايز بغضب : انهبلت انت بعقلك

ريوف : هايف اهدأ تكفى والموضوع مب زي ما انت فاهم

فايز : لا ترجينه خليه يفهم زي ما يبي وش بيسوي يعني

هايف انطلق على فايز وهو يشده بياقته بغضب : اسمعني زين يا فايز انا ساكت وحاشمك من حشمة عمي ولانك ولد عمي لكن توصل فيك المواصيل تسوي هالحركات صدقني ما احشمك

فايز دف هايف : لا تشد حيلك بالحشمه ترا حنا بعد ساكتين وحاشمين عشان عمي ولا انتم مانكم كفو حشيمه

اتسعت عيون هايف بصدمه من كلامه لكن من سوء حظه انه مطلق وحسين بعد جو

اسرع مطلق : خييير وش صاير

التفت فايز بغضب وهو يعدل ثوبه : ريوف تحركي قدامي

مسكها هايف : ماهي متحركه وش بتسوي!

ريوف بدت تخاف : هايف خلاص

حسين : هاايف وش فيه !

فايز سحب يد ريوف بقوه واوجعتها وهنا ما تمالك هايف نفسه وضرب فايز بكل قوته على ذراعه وانثنى فايز لكن ارتفع بغضب وبحركه غير متوقعه سدد لهايف ضربه قويه على كتفه اللي للحين متضرر من اثر الرصاصه ارتخى هايف بوجع وهو ماسك كتفه بألم وهنا تقدم مطلق بغضب وهو يلوي ذراع فايز اللي ضرب بها هايف : الظاهر مالك نيه ترسيها على بر

ابتداء فايز يقاوم وهم كل واحد اقوى من الثاني سواء مطلق او فايز

وركضت ريوف تنادي ابوها يحل الموضوع وجاء ابو زيد مصدوم من اللي صاير

ابو زيد : هيييه ولد ولد انت وياه وش بلاكم

ابو فايز : يافااايز ابعد ابعد ازين لك

ابعد مطلق بحضور ابوه واتجهه لهايف اللي للحين صاد بوجع لكن كابر على نفسه والتفت لفايز بحقد

ابو زيد : خييير خيير انت وياه ! وش ذا اللي يصير بزران انتم بزران ..! تطاقون

ابو فايز : وش صاير

هايف بحده: ان ما قصرت يد ولدك يا عمي عرفت انا كيف اقصرها

ابو زيد : احشم عمك وانت تكلمه عجيب والله

اجتمعوا الكل على الصوت واتجهه هايف بغضب لابوه يعلمه وش صار

وقال فايز بتحدي :لو تقول اللي تقوله هذا شي ما يخصك ولا احد شكى لك ريوف زوجتي وانا وياها نتجازى

مطلق : خلك ساكت بس خلك ساكت ومسألة انك ترفع يدك عليها هاذي للحين ما تصافينا فيها

ابو زيد : انا اتكلم انت وياه

ابو فايز: فايز لايكون صدق رفعت يدك على ريوف

فايز: ولو رفعتها محد له شغل

اتجهه له ابو زيد بغضب : الظاهر انك طااايش ومعاد في راسك عقل لكن والله لو ادري انك مديت يدك على بنتي والله

ريوف : لا يا يبه ما مد يده علي

هايف : ريوووف لا تغطين عليه

ريوف قربت تفهم ابوها انه بس سحبها وهذا من غضبه ولا له نيه يضربها

مطلق: وزود على ذا مانعها تروح وتجي معنا

فايز : تروح معك وين يا حبيبي !؟؟ للهيصه للي مسوينها بالجبل وقلة الحيا والتربيه ولا بتعلمها على طول لسانك واسلوبك الوصخ

ابو فايز: اقصر لسانك يا فايز

ابو زيد اشر لمطلق يسكت وهو يناظر فايز بحده : كل هذا يا فايز كل هذا

فايز: معليش يا عم بس اعذرني عيالك تمادوا حيل

ابو زيد : وش اللي سووه فيك عيالي يوم هم تمادوا علمني وانا اخذ حقك

التفت فايز يناظر حوله وبدا يخبص بالكلام ويرمي اتهامات مالها شغل الا بمطلق واديم وامه وكل اللي قاله هو ماله شغل فيه

لف مطلق يضحك باستهزاء وقال ابو زيد : للحين اسألك يا فايز وش سوو فيك انت اترك اديم ما شكت لك حال

فايز : اذا ضر اختي يعني ضرني وزي ماهم شايشين عشان ريوف انا بعد شايش عشان اختي

ابو زيد : وين اديم تعالي يا اديم تعالي

طلعت اديم وهي متوتره وضايقه من الوضع : سم

ابو زيد : بنشدتس وانا عمتس وعلميني بالحرف ولا تخبين شي وان كان مطلق مزعلتس بحرف بس علميني قوليلي كانه ضرتس بشي واحد عشان اتوطى في بطنه وانتي تشوفين قولي لي : عمره مد يده عليتس

اديم : لا يا عمي ما يسويها مطلق

ابو زيد : رفع صوته عليتس !

اديم : لا محشوم

ابو زيد : عمرتس طلبتيه شي وعيا يجيبه ولا تأخر فيه

اديم: لا والله

ابو زيد: علميني لو هو مضايقتس بشي لا تخافين

اديم : لا والله ياعمي انت تشوف بعيونك وتدري انه ما يقصر

ابو زيد: بارك الله فيتس

التفت لفايز: وش اللي انت شايفه يافايز يضر اديم علمني اذا تعرف شي ولا قالته اديم

فايز لف بتخبط : كل شي يسويه وتشوفه ما سوى شي ! وياعمي للحين ما نسينا سالفه ولادتها ومنعه لها ما تجي تولد عندنا ! وغير قلة ادبه مع امي

ابو زيد : فاااايز اعرف وش بتقول وخلك رجال وشغل الحريم اتركه ولادتها موضوع بينها وبين رجلها انت مالك شغل

مطلق : وبعدين اذا انت مسوي هوليله ومنزعج من كلام تقول اني قلته وانا ما اذكر ابد ما قلته وحتى لو قلته قلته بغضب ولا دريت اني اللي تكلمت امك لكن مع ذلك اعتذر لها وهذا كللللله كوم وانك تحشر نفسك في حياتنا وانا بسمح لك هذا حلم ابليس فالجنه

ابو فايز: مايصير هالحكي يا عيال انتم اخوان وعيال عم مايصير كل هذا في قلوبكم على بعض

ابو زيد صد بغضب : فايز ماعنده شي يشكيه لكن يا سلطان اعرف اني ما ارضى الغلط على بنتي واذا مشكلته مع مطلق هذا مطلق يتصافى معه لكن ماياخذ ريوف بذنب مالها فيه دخل انا مالي دخل بحياته زوجته ويتصافون تروح او تجلس هذا مب همي لكن لو ادري انه ضرها بذنب هي مالها فيه ذنب حزتها بيصير لي تصرف ثاني

ابو فايز : لا يا ابن الحلال الموضوع بسيط وسوء التفاهم كبر ولكن ان شاء الله لحظة غضب وتمر

تقدم فايز وهو يبوس راس ابو زيد : اعذرني يا عمي واسمح لي بأخذ زوجتي وامشي

ابو زيد : الله معك

التفت لريوف يأشر تمشي وراحت ريوف تجيب اغراضها وهي تبكي وقبل تركب اجتمعوا عليها اخوانها

زيد: ريووف لا تبكين

حسين: اذا ما تبين تروحين معه والله ما تروحين ماعليتس من احد

ريوف : لا لا بس اني ما بغيت هالامور تكبر

هايف:خليها تكبر واللي ما يحترمتس وانا اخوتس مانتس في حاجته

ريوف: لا تفهمونه غلط هو اول مره يعصب كذا ولا تراه ما يرضى علي

مطلق مسك يدها يشدها وهو مثبت عيونه بعيونها: اسمعيني زين لو فكر يعيد اللي سواه وعلق عليتس مشاكلي معهم دقي علي بس وانا اعرف اتصرف

ريوف : طيب

هايف: امسحي دموعتس ولا تبكين لاحد محد يستاهل دموعتس

مسحت ريوف وجهها وعطاها هايف سلطان وراحت بعد ما سلمت عليهم وابو فايز بعد راح هو وام فايز

واول ما وصلوا الرياض طلعت ريوف لبيتها ولكن ابو فايز ما ترك الموضوع يعدي واجتمع بفايز وامه وهو معصب

ابو فايز بصراخ: معجبك اللي سويته يا استاذ

فايز : يبه لا تحط اللوم علي انا بعد ترا كله بسبة ولد اخوك مطلقوه وماكتفينا بمطلق وصف معه حبيب قلبه

ابو فايز : وانت وش دخلك في مطلق من شكى لك الحال !؟ جتك اديم تقول يا فايز افزع قالت لك شي

ام فايز: مو شرط تقوله كلنا نشوف كيف عيشتها

ابو فايز: انتي بذات اص ولا كلمه كله من تحت راستس ما ارتحتي لين قلبتي حياة بنتس وولدتس

ام فايز: يا سلام طلعنا حنا غلطانين

التفت ابو فايز لفايز : اسمعني يا فايز محد جبرك تزوج ريوف انت اللي فكرت وقررت وبعدين جيت وقلت يا ابوي اخطبها لي وانا ما تكلمت لاني مابي ادخل هالمشاكل مع اخوي وعيال اخوي فاهمني ولا لا وان دريت انك مسوي لريوف شي انا اللي بتصرف معك سمعتنيي !؟

فايز : سمعت يبه سمعت

لف لام فايز: وانتي اسمعيني زين والله والله والله لو تدخلين بحياة اديم مره ثانيه ولا حتى لسانتس يطب لسان مطلق ولا تضرين ريوف وتخربين حياتهم والله والله لتطلعين من هالبيت وما ترجعين

انصعقوا من هالتهديد الصريح وطلع ابو فايز وتركهم وراه

كان فايز يدري انه غلط مع ريوف وانه بتصرفه الغضبان خرب اشياء كثير

طلع وهو يحاول يهدا عشان يرجع بعقل صافي

191

في العزبه

بعد اذان العشاء وبعد ما الكل هدأ ومر الموضوع مرور عادي

في الخيمه كانت اديم ونجد وسلمى جالسين وكانت اديم منهاره وتبكي

سلمى: يالليل يا اديم وش بلاتس تبكين والله ان مطلق ما قصد يهاوش امتس والله وبعدين انتي شفتي الوضع كيف كان متوتر

نجد : تعوذي من ابليس يا بنت الحلال وانتي بلسانتس تقولين مطلق ما يسويها

اديم : انا ادري مطلق ما يسويها بس انا ضايقه لان كل شي بينقلب علي من طرف اخوي وامي ومن طرف مطلق

اكيد مطلق بيقول فايز ما تكلم من فراغ واكيد انه الحين معصب ويدور الزله

سلمى: وش دخلتس انتي يدور الزله عليتس

نجد : اديم لا تجلسين تفكرين كذا بتخربين حياتس

لفوا كلهم على صوت مطلق اللي ينادي اديم

مسكت اديم سلمى بضيق : امانه سلمى قولي له نايمه

سلمى: خبله انتي وش نايمه قومي روحي له

اديم: ماني رايحه قولي له نايمه

نجد : اديم مايصير روحي يمكن مب معصب يمكن اصلا بيتطمن عليتس لا تسوين كذا وتكبرين المشاكل بنفستس

اديم: لا يا ناس افهموا افهموا والله من غير شي كبيره تكفين يا سلمى

سلمى : بكيفتس

طلعت سلمى من الباب : اديم نايمه

مطلق: نايييمه !؟ الحين ؟! وش هالنوم

سلمى: مدري عنها

مطلق : صددق ولا!!!

سلمى: لا اكيد صدق

مطلق ماصدق ورجع ودخلت سلمى: والله ما صدق يا اديم وشكلنا حسناها زود

اديم : يا ربي ارحمني

سحبت هايف الصغير لحضنها وانسدحت بضيق

نجد: صدق بتنامين

اديم : ايييه يمكن يبرد قلبي شي

سكتوا وتركوها وكملوا سوالفهم وفعلاً نامت اديم ورجع مطلق مره ثانيه ينادي سلمى : سلموووه

سلمى : هلا

مطلق : ما صحت اديم

سلمى: لا

مطلق : طيب من انتم ياللي بالخيمه

سلمى: انا ونجد

مطلق : زين اجل خلولي الطريق شوي

سلمى لنجد: قومي قومي الله يستر بس لا يتهاوشون هم بعد وبعدين وش يفكنا

نجد ما ردت لانها هي بعد في نفس وضع اديم وهي متأزمه من امها اللي ما تحب هايف بس ما وصلت مرحلة ام فايز للحين

كانت سلمى تحلطم وتهاوش في ام فايز وانها هي السبب في اي شي بيصير وصار وقفت بعيد وهي تقول : خلاص ادخل

دخل مطلق اللي كان واقف على طرف الباب وهو متكتف ماكان مستغرب نومها قد ماهو متووقع ويدري انها تتهرب منه

قرب وجلس قريب وهو يحاول ما يصحي هايف ونادى : اديم اديييم ادييم

فتحت عيونها اديم وهي ما تبي تحتك في مطلق وهي متوقعته معصب شافته جالس قريب منها رجعت تغمض لكن رجع يصحيها وهو يمسك يدها بشويش : ادييم وش فيتس ؟! يوجعتس شي ؟

اديم هنا صحصحت دام صوته هادي اكيد هدا : هاه لا مافيني شي

مطلق بنفس النبره الهاديه : وش هالنوم ذا الحزه !

اديم اعتدلت : لا بس تعبت هاليوم مره وانسدحت وغفيت ماحسيت

مطلق : اييه

سكت شوي ورجع يقول : انا ادري انه يمكن انتس زعلانه ولا اخذتي موقف من كلام فايز اللي يقول اني قلته لامتس وانا والله ما دريت اني قلته وحزتها كنت مركز على هالداب وما انتبهت لا لصوت ولا للكلام

اديم : ادري ادري مايحتاج تقول اعرفك مستحيل تتعمد تقوله

مطلق :هذا اللي يهمني يهمني انتي تعرفيني من بعدها ما طقيت خبر للباقين ودامنا فهمنا هالنقطه ادري انتس تهربين مني وتفكرين اني ممكن اعصب عليتس والسبه فايز لكن اللي بيني وبينه انتي مالتس شغل فيه لو اغرق بدمي من فايز تركت العالم وجيتس تمسحين جروحي

ابتسمت اديم براحه وحب وبعدت فروته اللي كانت لابستها وقربت وهي تحضنه : الله لا يخليني منك

وابعدت وهي ترفع الفروه بضحك: ترا اخذتها ما قلت لك

مطلق : جت على الفروه انتي اخذتيني بكبري وما اخذتي اذني

اديم هاللحظه كانت بتموت من الوناسه ان مطلق يتصرف وابد ماكأن صار شي ابد الايتصرف بحنيه كبيره

اديم رغم انها تسولف معه بس فيها تعب وفيها نوم وانتبهه لها مطلق اللي قال : نامي اذا ودتس وانا بروح

اديم : لا وين تروح وبعدين والله خايفه انام ويطلع بالخيمه شي

مطلق : لا لا نظفوها العيال مافيها شي وانا بعد بتأكد الحين

وقف مطلق يشيك على الخيمه ورجع : مافيه شي بس خليتس بالنص بعيده عن الابواب

اديم : زين بس خلك هنا على الاقل لين ارجع انام وبعدين روح اخاف انام هنا بلحالي

مطلق التفت وهو ياخذ نفس : ليت ما معنا احد بذا العزبه

سحب التكايه وهو ينسدح بعيد شوي بعد ما باس هايف وكان في مسافه وكانوا يسولفون ويحكي لها مطلق بعض مواقفهم في الجبل متجاهلين المشاكل اللي صارت وغفت اديم وغفى مطلق بدون ما يحس قدامهم

……………..••…………

في الطرف الثاني من العزبه

مؤيد ما صدق صلوا العشاء وحط راسه ونام

وزيد اللي اخذ ميثى عبود وطلعوا شوي يتمشون قريب ومعروف زيد دايم هادي ويحب الجلسات الهاديه

اما ابو نجد وام نجد رجعوا من بدري وابو زيد والعمه حصه وام زيد كانوا عند النار ومعهم شريفه

لكن ورا الخيمه الكبيره في طعس مرتفع كانت اصوات الضحك عاليه كانوا هناك هايف ونجد وسلمى اللي مثل العاده يتهاوشون وفي وسط اندماجهم فجاءه طاحت بينهم نعال

والتفتوا يدورون من رماها وشافوا ام زيد : يممه وش فيتس

ام زيد: سلموووه انتي بتذبحيني الدنيا برد وانتي جالسه كذا امشي امشي

سلمى: ليييه يا يمه بتنفس

ام زيد: اقول امشي بس

اخذ هايف النعال وهو يضرب بها سلمى: ولا تروح رميتس خساره يمه

سلمى: وجع انت الثاني

نجد: قايلين لتس حسي وقومي ما تفهمين

ام زيد : تجين ولا اجيتس

سلمى: بجي بجي

وقفت سلمى وراحت وهي ضايقه وهم يضحكون عليها

رجع هايف ينسدح وهو مستعد يقضي عمره يتسدح في الطعوس التفتت نجد عليه بضحك : ولله احترنا صدق من النفاس انت 24 ساعه منسدح وذا الخبله ما خلت شي ما سوته

هايف طارت عيونه بضحك: اخر هجومتس علي طال عمرتس وبعدين انا انسان ما اقاوم هالمنظر ما انسدح فيه وغير كذا تعبان والله سيقاني متفككه من التكفح اللي تكفخته بهالضلع

نجد : هذا من الفسقه يا حبيبي ، انا والله للي في حاجه اني انسدح بس بيدخل التراب في شعري وملابس وحزتها اموت

هايف مد ذراعه عشان تنسدح عليها : تعالي تعالي واذا يعني دخل هي مره واستغلي الفرصه وبعدين ترا التراب يوخر الطاقه السلبيه وانتي عليتس عبايتس فا ما بيدخل

ما قاومت نجد وهي تعدل وانسدحت على ذراع هايف وكانوا صادين عن كل الناس ولا احد بيشوفهم واصلا محد بيجي هالجهه ابد واول ما صارت تناظر السماء جلست بشهقه وهي تضحك : على الطاري ليش امس تسحب علي وتنام وانا مفجوعه من هاللي طلع لي يفجع

تذكر هايف وهو يضحك : والله وش اقولتس يعني شفتي ناقه وراحت وش اسوي انا وبعدين كنت نعسان مالي خلق انزل اطرد الناقه وبعدين انتي كيف شفتيها

نجد :اييييه يحق لك عشانك ما شفت المنظر اللي شفته

جلست عدل وهي توصف لهايف كيف كانت الناقه فوق راسها وقريبه منها وهايف للحين منسدح ونجد فوق راسه توصف المنظر وكانت نازله براسها قريب من وجهه مره وهو يضحك لكن التفتوا على صوت شي تقربع وطاح

فز هايف يناظر وش ذا اللي هناك واول ما دقق نظره شاف سلمى وانهبل وهو اول ما طرا له انه صار لها شي وطاحت من بعد الركض اللي ركضته والهبال

ركض لها ونجد وراه وهو يناديها: سلمى سلمى

وصل عندها وهو يشوفها طايحه وكأن في حضنها شي

وشهقت نجد : هاييف ولدها معها

كانت ترتجف وبردت عظام هايف اللي ركض وهو يرفعها ويسحبها وانسحبت يدينه منها وعيونه متسعه برعب اول ما شاف المنظر

وخر عنها وهو قلبه يرقع من الفجعه وصرخ : انتي مهبوله في عقلتس شي

نجد : سلمى وش فيتس

سلمى اللي كانت حاضنه محسن وهي تضحك : كللله منكم حسبي لله عليكم كم مره علمتكم ياللي ماتستحون بغيتوا تذبحوني انا ولدي من قلة حياكم

هايف لف وهو شدها بشعرها: انتي وش انتي مافيه احساس وبعدين وش ذا اللي صار

وخرته سلمى وهي تفقد ولدها واول ما تطمنت عليه وشافته بخير عطته نجد وهي تضحك وتنظف عبايتها وتحكي وش صار

واللي صار هو .. انها بعد ما خلصت من امها ماكانت تبي تفوت الفله ورجعت لنجد وهايف واول ما شافت منظرهم من بعيد راح تفكيرها بعييييد وهو ماتدري وش يسوون لكن تشوف ان نجد فوق راس هايف بالضبط ولا فيه شي يفصل بينهم وقررت فجأه انها تستحي وتروح ومحد درا فيها لكن زلقت وطاحت بمجموعة جراكل طايحه على جنب وكانت تحاول تحمي ولدها واول ماشافت انهم كشوفها وانها طاحت وولدها بخير انفجرت تضحك وهذا اللي خلا هايف يجمد وهو اللي خاف ان صار لها شي بس اول ماشافها تضحك عرف انها ماعندها الا العافيه

هايف : سبحااان الله طول عمرتس تدرعمين ولا قررتي تستحين الا الحين

نجد بضحك: حمدلله والشكر انا شفت ناس مريضه بس مثلتس ما شفت وبعدين كنت اعلمه بالناقه اللي امس

سلمى: ليتني داريه والله لجي وكان ما انقلبت هالانقلابه كلها

اخذ هايف محسن وهو يقول : حسبي الله على ابليستس بغيتي تذبحينه

ضحكت سلمى: لا يا حبيبي هذا وليد امه القوي

هايف : والله ان البزارين فيتس حرام

نجد: المهم ماصار لتس شي

سلمى: لا سلميه بس تعالوا امانه في مكان دافي عشان ما توطى في بطني امي

هايف : انا اللي بتوطى ببطنتس انا امشي امشي ادخلي

دخلوا للخيمه وهايف للحين قلبه يقرقع من الخرعه ونجد مثله لكن سلمى تضحك بفهاوه

وقالت العمه حصه : اقول من بكره اتصلوا بمشاري يجي ياخذها دامها تسعسع كذا مافيها الا العافيه تروح بيت زوجها اصرف

حسين : موافقين موافقين بس نحتريه يجي

سلمى: لايكون قاعده على قلبك يا اخوي العازب العاطل لو سمحت خلك بنفسك ولا تكلم الكبار

حسين: لي مده مشتهي اطق احد وحمدلله لقيته

ام زيد : اقول اقعد اقعد فكني شرك انت وياها

هايف : والله استسلم لتس يا سلمى وش هالحيل ماشاء الله صرت احس اني نفاس بدالتس

شريفه : ماشاء الله عليها

سلمى: قولوا ماشاء الله لا تعطوني عين وبعدين يمه ترا عيالتس اخذين دروس فالنفاس اكثر مني

نجد : ما ألومهم ذبحتيهم

ام زيد : على طاري العيال وين مطلق ما اشوفه

سلمى: عند اديم

حسين: والله ماش هالمطلق كان رجال صلب وقوي هالايام صاير يرقل ( خفيف)

هايف: اص اص تكفى بنشوف بعدين

قاطعهم دخول زيد وميثى ومن بعدهم ابو زيد اللي صار يطفي مكينة الكهرب وهذا صار لازم ينامون

…………….••…………

في داخل الخيمه الخاصه بالحريم

دخلت ام زيد بعد ما نادت ولا احد رد عليها وانصدمت اول ماشافت مطلق نايم وهو مقابل اديم وولده ابتسمت وهي مستانسه ان مطلق لقى اخيرا راحته مع اديم وكانت خايفه ان هالمشكله اللي صارت تخرب حياة مطلق المتسرع بس ايقنت الحين براحه اللي مرسومه على ملامح مطلق

راحت له وهي تناديه بشويش وتصحيه قبل تجي سلمى وتستلمه طقطقه : مطلق مطلق يمه قم الله يرضى عليك نم مع الرجال

رفع راسه مطلق يناظر حوله واحمر وجهه خجل اول ماشاف امه هي اللي مصحيته وشايفته بهالمنظر : ابشري يمه والله مدري كيف نمت

ام زيد ابتسمت: تصير تصير اهم شي انك مرتاح

ابتسم مطلق وقرب يبوس راسها وطلع واول ماطلع دخلوا البنات الخيمه والشباب بعد

…………….••…………

وبعد نص ساعه

عم المكان هدوووووو وراحه وسلام والكل نايم براحه والكل مرتاح وصدره رحب وهم مهما صارت احداث سيئه معهم ينامون على امل بكره بيكون يوم حلو وعلى هالأمل جاء بكره وبعده ومرت بهم ايام وشهور وهم على قد املهم الحلو ونيتهم الطيبه تعطيهم الدنيا

ومن بين هالشهور مر الشهر المنتظر بعده زواج مؤيد اللي جهزوا له خواله وعيالهم حضور في زواجه رهيييب وفخم واستقبلت ليالي جده اجمل اندماج بين اهل نجد واهل الحجاز

واندمجت مجسات اهل الحجاز وعرضة اهل نجد مثل ما اندمجت صفوفهم المختلطه اللي كان يتوسطها مؤيد الفرحان وعلى يمينه ابوه وعلى يساره خواله

وحوالينه باقي الشباب الحاضرين ومتعنين وبعض اهل الديره اللي يحبون مؤيد ويغلونه

كانوا حوله ويضحكون له ويدارونه وكانوا يحاولون يجارون افراح اهل الحجاز اللي يعتليها صوت ولون المزمار واللي يرددون فيه ( يا فرحتك يا عين بشوفك الاحباب

أحبه مجتمعين تو الهناء طاب

عاشواا الحبايب ..هو يالله .. الحاظر والغايب .. هو يالله )

ومثل هالفرح غريب على اهل نجد بس كانوا مبسوطين وهم يراقبون ابو مؤيد ومؤيد وهم يلعبون المزمار وكان هايف يشاركهم شوي لان مؤيد كان يعلمه

ومع كل هالحماس كان تعلى الاصوات اللي تقول ( طااب ليلك يا عريس ) واول الاصوات صوت ابو زيد وابو نجد ويخالطها ضحك وفرح الشباب

ودعوا هالليله الجميله بتوديعهم لمؤيد اللي زفوه لين باب الفندق وهم يدعون له بكل خير

وبعدها كل واحد رجع يكمل روتين حياته

وكان طول فتره هالشهر ومشاري وابو فرج وكل الشباب يجهزون لنقلهم لرياض وللحين مشاري ماقال لسلمى

اللي طلع بها من زواج مؤيد بعد ما انتهت نفاستها عند اهلها واتجهه للمطار ومن المطار لرياض وتحديداً لبيته اللي ما تدري به سلمى

وقف وسلمى تناظر : وين ذا بيت من !؟ وش جايبنا له في عز الفجر

مشاري التفت لها واول ماناظرها انرسم في باله مقلب وحاول يتدارك نفسه ومد يده ياخذ محسن منها : ادري ما قلت لتس لكن جينا لاهلي ابيتس تقابلينهم انتي ومحسن

كانت سلمى مصدومه وهي تناظره بتمعن تبي تشوف يكذب او صادق بس ملامحه جامده وتحرك وهو ينزل : يلا

مسكته وهي تسحبه يرجع: مشاري انت صادق

مشاري : وليه بكذب الولد كبر وصار لازم يقابل اهله

سلمى: اول شي الولد باقي صغير وثاني شي مب معقوله انك جايبني الساعه 6 الفجر ومدخلني على ناس غرب وبدون حتى ما تقولهم

مشاري : وش يفرق معتس وانتي كاشخه وخالصه وبعدين هالغرب اللي تقولينهم اهلي وانا ما عمري عديت اهلتس غرب

سلمى هنا بدت تصدق وعلى طول عصبت : ماني نازله ولا بدخل على الناس كذا

مشاري :لا بتنزلين ياطويلة العمر والا ما بيصير طيب

سلمى انصدمت اكثر من اسلوبه : غصب يعني

مشاري : والله انتي تختارين تبينه غصب او طيب

نزل وسلمى للحين بصدمتها وهي تشوفه واقف عند الباب يناديها غمضت بضيق وهي ما تحب تنحط قدام هالمواقف لكن قررت تنزل وتسكت حالياً وبعدين تفاهم مع مشاري وصلت عنده وهي صاده وسحبت محسن منه بغضب وابتسم مشاري بخفيه وفتح الباب ودخل وهنا انصدمت سلمى انه هو اللي يفتح الانوار

سلمى : لا يكون نايمين وانت تسحبنا كذا !

مشاري : واذا نايمين نصحيهم

هنا انجلطت سلمى ولفت بغضب: لا ما انت بصاحي انا ماني داخله بيت الناس كذا واذا قضيت من اهلك تلقاني بالسياره

مسكها مشاري يمثل الغضب : والله يا سلمى ان طلعتي مع الباب والله ما ترضين عاقبة اللي بيصير فا أجلسي شوي وبيجون ولا تطلعين

جلست سلمى على الكرسي وهي للحين مصدومه من مشاري للي اختفى

مشاري اللي طلع وهو يجهز الاحتفال اللي ما كان يدري كيف بياخذ وقته بتجهيزه بس زييين طرا له هالمقلب ابتداء يرتب سريع سريع ووقف برضا وهو راضي عن هالاحتفاليه البسيطه

نزل وهو منزل شماغه وتقدم لسلمى اللي وقفت: وين رحت !؟وين الناس !؟ مشاري نزل راسه بشويش: صراحه محد رضا يطلع

في لحظة انفجرت سلمى : هذا اللي تبييه ! ارتحت الحين !؟ هذا جزا الخبله اللي راميه نفسها وراك وجايه لبيت الناس !

مشاري : اصبري اصبري

سلمى: ماني صابره ماني صابره ووالله ما اجلس لو تحلف من هنا لبكره

مشاري شاف انها صامله بالطلعه : اسمعي امي بتسلم عليتس بس ما تقدر تنزل من فوق تبيتس تطلعين

سلمى: اقول وخر عني بس ماني بطالعه لمكان يا مشاري

مشاري : يا بنت الحلال والله هي ثواني وبعدها لو تبين نطلع بنطلع

سلمى فجاءه قفل العناد براسها ورفضت تطلع وبعد عناء قدر مشاري يقنعها تطلع وطلعت وهي معصبه ومشاري وراها مبتسم وصلوا للغرفه اللي بابها مردود

مشاري اللي كان شايل محسن : افتحي الباب

سلمى: بععععد ! انا مدري وش يخليني اطيعك اصلا

فتحت الباب بقوتها ودخلت منزله راسها لكن اول ما رفعت راسها ثبتت عيونها على التجهيز والهدايا اللي بطرف ورفعت عيوونها لصوره تشدها وكانت صوره لهم وبطرف سرير طفل

لا شعورياً حطت يدها على عيونها اما مشاري اخذ محسن لسريره وبعدها رجع لسلمى وهو يضحك : قبل تموتين اسمعيني ولا تقاطعيني

سلمى وخرت يدها وهي تناظره بصدمه : وش ذا

مشاري : توني اقول اسمعي

لفها مشاري وهو يحتضنها ويمشي فيها بالبيت وكل مكان يفتحه ويعرف عليه وانتهى لما رجع للغرفه وقال : شفت انتس ما عاد تتقبلين الخبر من يوم راح هايف وكارهته وودتس تكونين قريبه من اهلتس وقررت طول هالمده اني اجي لرياض واخذت بيت وبديت أثثه وارتبه وعشان كذا كنت ما اجي كثير واتأخر واغيب وطبعا لا اهلي ولا بطيخ هذا بيتس وحياتس الله فيه وعامر بتس

سلمى ماعرفت تضحك ولا تنصدم ولا وش تسوي رجعت تناظر مشاري وهي تبي تتأكد بعيونه لكن ضحكت اول ما استقرت عينها بعينه وابعدته وهي تقول : انا ليه ما ناظرت عيونك من البدايه وفهمت

مشاري : ولو ناظرتي بعيوني ما تحصلين فيها الا انتي

نزلت راسها سلمى وهي لاول مره ما تدري وشلون تتصرف وكيف بتتصرف لسانها اللي كان ينقذها بكل مره هاالمره عجز

ضحك مشاري وهو يرجع يحضنها : بس بس بس دام سكتي معناته شي كبيييير ماعرفتي تقولينه

سلمى: قول شي كبير الله لا يخليني منه قول مشاري كبير والدنيا بدونه شينه

ابتسم مشاري اللي كان نادر ما يسمع هالاعترافات من سلمى رغم انه يدري انها مب بس تحبه الا تموت عليه لكن ما تعرف تتكلم وتعبر

وهو يكفيه بس هالكلمات الحلوه من سلمى اللي تعلقت بمشاري وكأنها اول مره تشوفه او اول مره تشوف هالجانب منه ولا ابتعد مشاري وهو تارك الدنيا ومايهمه فيها الا سلمى وووجودها لللي يجسد معنى الراحه والحب

…………….••…………

وباقي الاحوال في هالشهر

عند فايز وريوف اللي من بعد الاعصار اللي مر بحياتهم قبل شهر ووقف بعد كلام ابو فايز وانقطع ومن بعدها كان فايز يحاول يتدارك الموضوع ويهتم بحياته مع ريوف ويراضيها من الزعل اللي مرت فيه وهو يعطيها حق انها مالها ذنب بأفعال مطلق وفعلاً رجعوا يعيشون حياتهم بالحب اللي اعتادوه وطبعا بعيد عن مشاكل ام فايز

وعند مطلق واديم اللي اصلا ما اثرت هالمشكله فيهم نهائياً ولا فرقت بالعكس زادت علاقتهم حلاوه ورضا

وهايف ونجد

كانو ا في اتم الرضا على حياتهم اللي كان كل يوم يجدد هايف حبه لنجد اللي تشهد عليه نجد كل يوم ومو بس نجد تشهد الديره والدنيا كلها

……………..••…………

وعلى نمط هالحياه

اللي يتكرر معهم مشت فيهم الدنيا من اليوم واليومين لشهر وشهور واستقر بهم مرور الايام على سنه وفي هالسنه صح كان فيه تغيرات بس ماكانت تأثر على حياتهم بشكل كبير ولكن بعض التغيرات اثرت على بعض الابطال مره بيإيجابيه ومره بسلبيه

في بيت ابو زيد هالتغيرات كانت إيجابيه لصالح ابو زيد وام زيد وحسين اللي شوي شوي تعودوا على فقدان محسن وبدت تطيب جروحهم وبدوا يرجعون يعيشون بوضع طبيعي وبدا حسين يرجع يلتفت لقصته الناقصه مع غزيل …

وفي الجانب الايسر من بيت ابو زيد جهة مطلق كانت هالتغيرات في حياته جداً ايجابيه وهو يتنظر طفله الثاني بعد 6 شهور وهو متعلق قلبه بهايف الصغيير وماصدق انه بيجي طفل ثاني يشلع قلبه زوود

وهالفرح اللي مالي حياة مطلق منعكس على اديم اللي صارت تحب كثييير تنعزل عن الدنيا عشان بس عشان تجلس مع مطلق وهي ماهي متصوره ان في يوم من الايام حب مطلق يغنيها عن الدنيا وكانت فرحانه بالحمل رغم التعب من فرح مطلق ….

وفي الطرف الايمن من بيت ابو زيد

عند هايف اللي ابد ماكانت هالتغيرات معاه ايجابيه بالعكس كانت كل يوم تزيد سوء وتضغط عليه رغم محاولاته في انه يغلفها بالايجابيه والحب بس عجزان وهو للحين بعد ماكمل سنتين متزوج نجد ما حملت والكلام كثر واللي خايف منه صار وبدا ابوه يزن فوق راسه وبدت نجد تضيق وبدت تتخبط وتتأمل وفي كل مره ينقلب املها ليأس

وبدوا الكل يتهامسون وعلى اساس ان هايف مايدري ومع الاسف انه سامع كل تسائل وكل استفهام

وبدوا الناس يقولون ( اكيد ان الله عاقبهم عشانهم ما احترموا موت راضي وزوجوا البنت وهي مالها اسبوع مخلصه العده )وناس تقول (واكيد ان الحادث اثر على نجد ) وناس تقول ( اكيد ان هايف يوم تعب زمان كان مسحور وشكله صار منها عقيم) وكلام ووكلاام والناس ما ترحم

وكل هذا اتعب هايف اتعبه وارهقه وهو ماعنده مشكله في مسألة العيال ومستعد ينتظر سنه وسنتين وعشرين لكن محد مخليه بحاله

…………….••…………

في الرياض

استقروا ابو فرج وكل الشباب ومنهم سعود ولطيفه اللي صارت فيه لطيفه ام لبنوته جداً حلوه واسمها (غاده)وجت هالبنوته مثل البلسم لسعود وعياله اللي صارت لطيفه في حياتهم شي اساسي وهي مستحيل تستغني عنهم

ومشاري وسلمى

اللي ختموا الهبال والحب وطبعا يضيع بالطوشه ولدهم اللي كثير احيان يبلشون فيه ويصرفونه لام فرج وينسونه ويذكرونه بعد هواش من ابو فرج

ومتعب اللي للحين اسير العزوبيه ولاهو راضي يطلع منها كل ماشاف متاعب الزواج

…………….••…………

في بيت ابو فايز

فايز وريوف للحين مثل السمنه والعسل وبدت ام فايز تفك شوي وتترك مشاكلها اما ابو فايز اللي شاري راحت باله ومختار انه ما يتعب في شي ابد ومن ديره لديره يوسع صدره

……………..••…………

وهناااك في جده

في البيت العامر البيت الجديد بيت مؤيد اللي كان تزوج ولا ما تزوج للحينه مؤيد حبيب الكل ابو قلب طيب

واللي من حظه ان زوجته نفس اخلاقه وطيبته وماشيه معاه على موده والاحلى انها تعودت على بيت ابو زيد وصارت تقدسهم بشكل عظيم

……………..••…………

وفي الجوف

عند مقبل ووليد اللي بعد ما استقروا هناك وبعد ماتشافت اخت مقبل قرر وليد يتزوجها وبدا يعيش معها كويس ومن جديد لكن هالمره بدايته صح وزواجه صح وصارت حياته صح مليون بالميه وارتااح وعرف الامان الحين

اما مقبل تزوج من قرايبه واستقر رسمياً في الجوف وابتعدوا شوي شوي عن الشباب لين صار التواصل بينهم على الجوال بس

…………….••…………

وفي بيت ابو زيييد

من الصباح كانوا ابو زيد وعياله مجتمعين على سفرة الفطور بالحوش

وكان هايف جالس وهو بحضنه هايف الصغير اللي صار عمره سنه وشوي ومتعلق بهايف حيل وهايف متعلق فيه

اما مطلق وحسين وابو زيد مثل العاده يتناقشون بالشغل لكن ابو زيد عينه على هايف

وهايف حاس فيه متضايق ابعد هايف الصغير ووقف : انا بطلع المحل

حسين: انتظر بفطر ونروح

هايف: تلحقني مالي خلق انتظر

جمع اغراضه وطلع وهو حتى ما مر على امه ونجد يشوفون لو يبون شي

مطلق : انا بقوم بعد للمحل وانت حسين روح للعزبه

حسين: لا تك..

قاطعه ابو زيد بغضب: لا يثني اخوك كلمته

حسين: ابشر

ابو زيد : قم شف اهلك يبون شي او تطلع للعزبه

حسين : سم

وقف حسين متجهه جهة الحريم اما مطلق طلع مسرع يلحق هايف اللي كان يمشي متجهه لسوق وهو ضايق ومعصب

استقوفه مطلق : طول بالك على الارض حفرتها حفر برجليك وش ذا السرعه

ابعد هايف يد مطلق بضيق عن يده : وش فيك يا مطلق

مطلق : انا وش فيني ولا انت

هايف: مطلق تكفى والله الله ماعاد لي حيل اتحمل حرف واحد فكني من الهرج الواجد تكفى

اخذ مطلق مفتاح المحل وهو يفتح وهايف متكتف : لا يا اخوك الهرج الواجد هو اللي بيحل موضوعك ادخل ادخل وعلمني وش فيك

دخل هايف وجلس وهو يدعي ان ابوه ما يجي للمحل ويروح عند اي شايب

مطلق : وش فيك ما تبي ابوي يجي

هايف: لاني طقت كبدي من هالموضوع يا مطلق تعبت وانا كل ساعه اقوله ولا يطعيني والا غصب يزوجني ولا تحمل نجد غصب

مطلق : ياهايف افهم ابوي يبي ينفعك ويسرك

هايف : وانت صاحي ! تتوقع يعني لو زوجني على نجد غصب بستانس واطير من الفرح وحتى لو حصل وتزوجت وجبت عيال بموت من الفرح يعني ! ياخي افهموا

مطلق : انا ما اقولك تزوج على نجد بس حاول تحل امورك مع ابوي وبعدين اصلاً ابوي فاهم ويدري انك ماكافحت عشان نجد كل هالمكافحه عشان تزوج عليها وابوي يدري وش كثر تحبها

هايف استند على الطاوله وهو يحط يده على راسه : كل الدنيا تدري وكل الدنيا فجرت صدري بالكلام

مطلق : اترك الدنيا والناس وخلاص ارجع كمل حياتك ولا عليك

هايف : كنت ما علي وما كنت معطي الموضوع اهمية لين بدت نجد تتعب هي بعد من هالوضع والله ليتني جلست بالخبر ازين لي

مطلق : خلها على ربك وبعدين صدقني تنحل

هايف : ادع بس ان ابوي ما ياخذ موضوع الزواج اللي يلمح له على محمل الجد

مطلق قبل يتكلم وقف وهو يشوف ابوه جاء وغير الموضوع بسرعه وضحك وهو يقول : اييه بعد عزمني ويقول ما اقبل عذر تجون يعني تجون

قطب هايف ماهو مستوعب لانه معطي ظهره الباب بس فهم من ضحكة مطلق وقال يكمل : والله مدري نشوف نشوف

ابو زيد : من ذا اللي عازم

مطلق : فلاح عنده سمره وينادي

ابو زيد : اييه ، افتحوا المحل زين الحين

وقف هايف وبدا يفتح المحل وهو يسلم بيده على المحلات اللي جنبه كالعاده

…………….••…………

اما في المطبخ

في بيت ابو زيد كانوا نجد واديم فيه وبما ان ام زيد رايحه لجيرانهم

اديم : وش فيتس يا نجد من اليوم ما انتي عاجبتني

نجد : ياختي افكر بعمي !

اديم : لييه!؟ قال لتس شي !

نجد: ما يحتاج يقول عيونه تقول وبعدين كل مره اشوفه مع هايف اشوف هايف ساكت ومكتوم وكأنه يقوله شي مدري وشو بس يطلع من عنده وهو ضايق ولا يقبل الكلمه ويفكر وحالته حاله

اديم : وش بيقوله يعني يمكن عشان الشغل !

نجد: لا يا اديم هايف مستحيل يدخل مشاكل الشغل فالبيت وبعدين واضحه اكيد يكمله عن العيال والحمل

اديم: يا نجد ماعليتس لا تفكرين وش يعني ذا طولتي هذا شي بيد ربي ولا تضيقين

نجد: هو ماني ضايقه لاني شاكه بشي

اديم : وشو

اديم : وشو

نجد : هالمره صدق اشك اني حامل

اديم فرحت: اماااانه ليه وش صار

نجد : يعني لي فتره وانا يعنيي امر بأعراض وقويه بعد حتى هايف ملاحظها وتاخرت علي بعض الاشياء واحس مره في قلبي ان هالمره ربي بيفرحني

اديم : ياللله تكفيييين يا نجد ياربي يصير جد وربي بموت من الفرحه

نجد كانت ترتجف وهي تتكلم: بس اخاف انها مثل كل المرات اللي فاتت

اديم: انتي تقولين عندتس اعراض قويه

نجد : اخاف اقول لهايف ونتحمس وفالاخير مثل كل مره

اديم : جربي هالمره

نجد سكتت وهي ماتدري تقدم على هالخطوه او لا لكن سحبتها اديم وهي تركض

مسكتها نجد:بشويش انتي حامل

اديم: ماعليتس مني خذي خذي هالتحليل اشتريته ولا استخدمه حللي وشوفي

نجد : خايفه يا اديم

ادييم : يوووه يا اديم روحي قبل يجون يلا ولا تخافين

دخلت نجد بضيق وتردد وهي خايفه من النتيجه هالمره

اما اديم تنتظر بحماس وهي تدعي ان الله يكملها معهم لانها بعيونها تشوف ضيقهم

87

وفي الرياض

عند سلمى ومشاري اللي كانوا يسولفون ومحسن يلعب حولهم

ولكن التفتوا على طيحه وفجأه بكى فزوا وركضوا وكان طايح من الكنبه

ركضت سلمى وهي ترفعه وتحاول تسكته ماسكت رمته على مشاري برعب : ياويلي وش بلاه

مشاري اللي يناظره وهو مقطوع صوته وفاهق ( متشنج) ماعرف يتصرف وهو يناديه ويهزه برعب ولايرد

ركض ورا سلمى اللي من الفجعه هجت وهي ما تعرف تتصرف في ذا المواقف وبكت

اما مشاري رجع ينادي محسن وبعد شوي سكت محسن وهو يناظر حوله رجعت سلمى لما انقطع الصوت : وش فييييييه

مشاري:مافيه شي بخير بخير

جلست سلمى جنب مشاري وهي تناظر محسن اللي خلاص وقف بكى وصار يناظرهم مثل كل طفل يتعرض لطيحه

مشاري : خلاص سكت بس طاح وبكى وخلاص

سلمى اخذته وهي تحضنه وصحيح ان الموقف ماهو غريب عليها دايم يصير مع اطفال اخوانها بس ماكانت تتصرف معهم ابد تهج وتخليهم مع امها

مشاري رجع ينادي محسن اللي صار يضحك مع مشاري وتأكد انه بخير وجلس : الله يصلحه فجعني وبعدين انتي وشوله هجيتي

سلمى: خفت ما احب هالموقف معرف اتصرف فيه

مشاري:حتى لو ما تحبينه افترضي اني ماعرفت اتصرف

سلمى: خلاص هذا هو سكت

رجعت سلمى تجلس بجنب مشاري وهي ساكته واعتفس مودها من اللي صار ومحسن رجع يلعب عادي

التفت مشاري وهو ما يحبها تكشر ابد مد يده يحطها على ظهرها : خلاص عاد وبعدين مب كنتي تقولين بتروحين عند اهلتس

تذكرت سلمى ولفت : اييه صح اليوم خميس والكل اكيد بيجون

مشاري : وكأنتس تنتظرين احد يجي اصلا انتي تروحين عشان نجد واديم والهواش مع مطلق وهايف وحسين

سلمى: وش يضرك انت انا جالسه عندك اسبوع كامل

مشاري : زوجتي بعد تحاسبيني على جلستس معي

ضحكت سلمى: لا بس يعني لا صار صاحبك عسل لا تلحسه كله

ضحك مشاري : والله عسل عسل ما اختلفنا بس من معلمتس الامثال انتي ترا ماله شغل في سالفتنا

سلمى: طيب وش الزبده!!

مشاري : الزبده قومي اجهزي لاني مامعي وقت يا دوب اوصلتس وارجع اخلص اموري

فزت سلمى وركضت تجهز بس رجعت تقول : انتبه لولدك الخبل لا يطيح بعد

مشاري : الله اكبر عليتس ولدي لحالي هو!

لفت سلمى وهي تمشي بغنج: والله امه مشغوله وانت فاضي

ضحك مشاري اللي نزل لمحسن يلعب معاه اما سلمى كانت تركض وتجهز وهي رايحه جايه تغني ما كأنها منهاره قبل شوي

……………..••…………

في محل ابو زيد

اللي جالس هو وابو نجد ويسولفون ومعهم باقي الشياب وهايف يصب لهم القهوه اما مطلق طلع يخلص اشغاله نزل هايف القهوه وراح متجهه لقهوة حميد بيغير جو عنده

حميد: هلااا هلاا جابك الله توني مصلح لي أكل يحبه قلبك

فلاح اللي كان موجود ضحك وهو يقول : مثل مايقول مؤيد حماتك تحبك

صد هايف ببتسامه وهو بنفسه يقول ( ايييه تحبني بتموت من حبي ليتني اسلم بس) : اشوى اجل اني لحقت

اجتمعوا حول السفره وهم يسولفون وهايف نوعا ما ساكت والتفت على صوت يعرفه قريب من العطار اللي جنب القهوه وهو يناظر يقلب الصوت في راسه يعرفه بس ناسيه لكن نزل فنجاله اول ماقالت : سجله على حساب ابو صيته

دقق على الصوت والكلام وعرف انها صيته لكنه صد على فلاح اللي خبط كتفه يقول : يا رجال وش بلاك انت 24 ساعه ساهي وتفكر وحالتك حاله

هايف: مافيني شي مصدع بس المهم انا برجع تأخرت على ابوي

طلع هايف متجهه لمحلهم اللي تقريباً فضى من كل الرجال ولا باقي الا ابو نجد

ابو نجد : اقول ياهايف تعال اليوم انت ونجد وتعشوا عندنا عزمتك ابوك وقال انه محتمي

هايف : والله ياعمي تعشى عندكم العافيه اليوم معزوم عند فلاح ومدري اروح او لا اذا راسي خف صداعه رحت ولا بعد يمكن انام واخليه

ابو نجد: روح المستشفى اذا زاد صداعك

هايف : ابشر ابشر

وقف ابو نجد وطلع لمحله اما هايف كان يتعذر بوجع راسه بس مع الايام فعلا صار راسه من اي كلمة يصدع

ابو زيد : وش يوجعك راسك منه !

هايف : مدري كذا

ابو زيد : اييه ووش قلت على الموضوع اللي كلمتك عليه

هايف : وش الموضوع يبه

ابو زيد: مسوي نفسك ما تدري ، موضوع زواجك ولا تبي تجلس كذا لا ولد ولا تلد

هايف : يالله يا يبه يا يبه الله يخليك لي لا عاد تقولي تزوج مانيب متزوج لو اجلس 80 سنه ما جبت عيال

ابو زيد : انت خبل ياولد عجزت فيك وانا اعلمك عمرك راح راح وبعدين ترا ما انت اول انسان يتزوج على مرته

هايف : يا يبه انا ما شكيت لاحد ولا اني ضايق من حالي انا مبسوط ولا افكر اني اتزوج على نجد ابد سوا كنت اول رجال ولا اخر رجال

ابو زيد: ياااا ذا النجد الللي خذت عقلك وجننتك

هايف وقف واتجهه لابوه وهو يجلس قدامه بهداوه : يبه تكفى افهمني يايبه انا مقدر مقدر اتزوج على نجد ابد مقدر احرق قلبها يا يبه ولا اقدر ادمر نفسي وراحتي

ابو زيد : ادري وانا ابوك ادري انك تغليها وتحبها بس مايصير تقطع ذريتك عشان ما يتكدر خاطر نجد ولو نجد تحبك هي بعد اكيد انها بترضى

حط هايف يده على راسه بضيق وهو مل من ذا الموضوع اللي كل يوم يتكرر

ودخل مطلق اللي كثير احيان يحضر صراع ابوه وهايف على هالزواج

جلس بضيق جنب هايف وهو حزين من هالوضع اللي فيه هايف

ابو زيد : وبعدين اذا تزوجت غيرها هذا ما يعني انك بتخليها تزوج وحده تجيب لك عيال ونجد تبقى

وقف هايف وهو خلاص ما عاد يبي يزيد النقاش وقبل يطلع قال ابو زيد : يا هايف اخر كلامي اقوله لك دور الحرمه اللي تناسبك

صفق هايف باب المحل ورجع بغضب وقال : دامك مصر ومتحامل والا بتزوجني وكل العيب حاطه بنجد ما عمرك فكرت ! يمكن المشكله مني ولو اتزوج عشر مانيب جايب عيال

التفت ابو زيد بصدمه ومطلق بعد : وش تقصد

هايف : اللي فهمتوه

وطلع هايف والتفت مطلق على ابوه بضيق: يا يبه لا تجبره على شي مايبيه وانت تعرف هايف

ابو زيد : وانت صف معه بعد صف لا وبعد يتكلم ويحط العيب عليه ، قم قم سكر المحل

طلع ابو زيد وهو مايدري هايف كاذب عشان يفتك من الموضوع او صادق

اما مطلق وقف يسكر المحل

…………….••…………

في بيت ابو زيد

في غرفة نجد كانت نجد واديم واقفين ينتظرون نتيجة التحليل وشهقت نجد : اديييييم خطييين خطيييين يا اديم

اديم اخذته وهي اقول : اشوف واضحه ولا لا

نجد : واااضحه واضحه مره بعد

حضنتها اديم بفرح: ان شاء الله يطلع صدق ويطلع تحليل المستشفى بعد مطابق

نجد : والله اخاف يطلع كذب

اديم : لا ان شاء الله

نجد جلست وهي تناظر التحليل بفرح وهي تكافح دموعها

اديم : انا بطلع اجهز الغدا والقهوه اكيد الكل على وصول

نجد : اسبقيني وبجيتس الحين

طلعت اديم وجلست نجد وهي خايفه من هالتحليل وخايفه من ردة فعل هايف اكثر

…………….••…………

اما عند هايف

اللي كان يلف ويلف ويدور وبعد ماشاف ان ماله مكان يروح له الا نجد قرر انه يرجع لنجد

ودخل وهو ما يبي يشوف احد ابد دخل غرفته وشاف نجد ماهي فيه ونزل ثوبه ورماه وارتمى على السرير وهو حاط ذراعه على راسه وكلام ابوه يدور براسه

وغمض اول ما سمع اصوات برا وعرف ان الكل وصلوا ودخلت نجد بسرعه وسكرت الباب وهي مستغربه ان هايف ما جاء مع ابوه ومطلق والناس جو لكن انصدمت انه وصل ولا حتى ناداها

اتجهت له وهي تقول : هايف حبيبي متى وصلت !

هايف التفت لها : توني بس قلت انسدح شوي ، وين كنتي

نجد : مع اديم نخلص الشغل ؟ انت وش فيك مرريض يوجعك شي

هايف : لا بس صداع تعالي تعالي سوي لي مساج

نجد قربت وهي تجلس وانسدح هايف على رجلها وبدت نجد تسوي له المساج ونجد ساكته تفكر كيف بتقوله ان تحليل الحمل طلع ايجابي وخطين واضحه

اما هايف كان في حرب وهو يدري ابوه مابيخليه لين يزوجه ومضطر انه يحارب من جديد او يستسلم ويقتنع

نجد : وصل عمك ابو فايز وريوف وبعد مؤيد وعمتك وشريفه وزيد لكن سلمى باقي ماجت

هايف :ايه سمعت الصوت

نجد: ولا بتروح لهم !

هايف: بريح شوي

نجد تشجعت اخيراً ووقفت: طيب بوريك شي حلووو وبتستانس عليه

ابتسم هايف على فرحتها اللي يفرح معها وهو ماييدري وش السبب : اي شي يوسع صدرتس جيبه وانا بستانس

نجد دخلت وهي مبتسمه لكن خايفه رجعت وهي تشوف هايف جالس وطلعت من ورا ظهرها التحليل ببتسامه : اليوم صراحه تشجعت وقررت اسوي تحليل وشوف يا هايف كيف وااضحه الخطين

وقف هايف واخذ التحليل وهو يقلبه والخطين قدامه ظاهره بس رماها على طرف وجلس بضيق وهو يقول : ما مليتي يا نجد ما طفشتي وانتي تشوفين هالتحليل كل شهرين قدامتس ونفس النتجيه

نجد غمضت وهي متوقعه ردة الفعل هاذي منه وجلست جنبه تقول : هايف لا تقول كذا يمكن هالمره يطلع صحيح

وقف هايف يضغط على راسه بألم وهو يقول بغضب : يا نجد يانجد لنا سنه وهذا حالنا كل شوي تحليل جديد ونفس الموضوع ونستانس ونطير من الوناسه ونتأمل واذا رحنا المستشفى بكل بساطه ( تحليل كاذب ) ومافيه شي اصلا يا نجد قلت لتس يا نجد لا تثقين بالتحليل وبعدين انتي على اي اساس حللتي فيتس شي؟ تحسين بشي!؟

سكتت نجد بضيق : يعني انا شكيت من بعض الاعراض

هايف : وشهي !

بدت نجد تسرد عليه ولف هايف : هاذي كلها صارت معنا قبل وكلها قالت الدكتوره هاذي مب شرط تكون اعراض حمل

نجد : طيب وش نسوي

هايف :وين التحليل اللي قبل فتره اخذناه ولا استخدمتيه

نجد : هنا

هايف : قومي حللي مره ثانيه

نجد ناظرته بهدوء ورجع هايف يقولها تقوم وجلس ينتظرها وهو يحاول يحيي الامل بنفسه من جديد

وجلس ينتظر نجد وهو يراقب الاوضاع برا ويشوف الكل تقريبا وصلوا ولا له خلق يطلع لهم التفت على صوت نجد اللي طلعت وهي معها التحليل وتنتظر النتيجه

جلست جنب هايف اللي اخذ التحليل وهو ينتظر

ودق الباب حسين : هااايف وينك تعال للقهوه

هايف : حسيييين توكل على الله مابي شي

حسين: وش اقول لابوي

هايف : قله مريض ولا قله مات بعد

راح حسين ورجع هايف اللي مععصب ومتوتر رجع يناظر التحليل

ولكن طلعت النتيجه سلبيه ووقف هايف وهو يرميه بغضب: شفتي! وهذا هو عطاتس نتيجه ثانيه وهذا يعني انه كذب ولو رحنا المستشفى بيقولون لنا نفس كل مره ونرجع نسحب الخيبه ورانا

نجد راحت وهي ترفع التحليل بضيق ونزلت راسها بضيق وهي تبكي : قلت يمكن هالمره يصير

غمض هايف يحاول يهدا وهو يكرهه هالموقف اللي بعده يتحول امل نجد للبكى وضيق اتجهه لها وهو حزين حضنها وهو يمسح دموعها: يا نجد قلت لتس لا تعشمين على طول ولا تهتمين ربي اذا اراد يرزقنا بيرزقنا

نجد ردت وهي تبكي بضيق: واذا ما كتب ربي واذا ما جبنا عيال وصار عمي بيزوجك وش نسوي

هايف : يانجد لا تسوين كذا ولا تقنطين من رحمة الله وربي قادر وبعدين لا ابوي بيزوجني ولا انا اصلا بتزوج عليتس اصلا ولد ما انتي أمه انا مابيه

نجد اللي تعلقت فيه وهي خايفه انه مايقدر يواجهه ابوه اللي صار واضح جدا وصار يتكلم علن انه ممكن يزوج هايف او يجبره على الزواج

ضاق صدر هايف اللي كل ما يتذكر اول مواقفهم مع قصص الحمل الكاذب يضيق صدره

وكان اول موقف بعد زواج مؤيد واول ما شكوا بحمل نجد وحللوا بالبيت طلعت النتيجه معهم ايجابيه وطاروا من الفرحه وبشروا الكل وبعد ماراحوا للمستشفى

ما ينسى هايف الصدمه اللي جات لهم بعد ماقالت الدكتوره بكل بساطه ( من قالكم فيه حمل اصلا! والتحليل اللي حللتوه غلط ومافيه حمل )

وقتها طلعوا ونجد منهاره واكثر من مره صار هالموقف اللي سبب لهايف يأس ولا عاد يصدق ابد

والحين يعيش هالموقف جلس متحضن نجد وزاد عليه ضيقه ووجع راسه اخذ نفس وهو يقول : تعالي اجلسي تعالي

جلس هايف ولكن هالمره نجد اللي انسدحت على رجول هايف وهي ما زالت تبكي وابتدا هايف يمسح على شعرها وهو ما بيده شي يسويه

…………….••…………

في مجلس ابو زيد

الكل كانوا مجتمعين

مؤيد: فين هايف يا حسيين

حسين : يقولون مريض

مطلق : ا ايه هو حتى ما جلس معنا بالمحل راسه يوجعه حيل

ابو فايز : عسى مافيه شي بس

ابو زيد: مافيه شي وبيطيب ان شاء الله

مؤيد: وينه بروح له

مطلق : لا لا خله خله بيرتاح شوي ويجي

قاطعهم وصول مشاري وسلمى ووقفوا كلهم يستقبلونهم

من جهة ابو فايز ماصارت ام فايز تجي ابد ولا فايز الا اذا بيجيب ريوف او ياخذها وصار احتكاكه مع عياله عمه سطحي جداً

دخلوا مع مشاري للملجس ومشاري بعيونه يدور على هايف ماشافه

التفت لحسين بهمس: وينه اخوكم المزيون

حسين : تعبان ونايم

مشاري : افا وش فيه

حسين: مدري يقول مطلق مصدع مدري وش فيه

مشاري : لا مايشوف شر

حسين: مايجيك

رجع مشاري يسولف معهم لكن المجلس ناقص بدون هايف مره

……………..••…………

في جهة الحريم

الكل يسولف ومبسوط ويضحك وطبعا العضو الجديد المنظم لفريق ابو زيد وهي ( سوسن ) زوجة مؤيد اللي وقفت وهي تطلع علبة حلاوه حلقوم : انا جبت الحلقوم لعيون اديم الحلوه قالت مشتهيها وازعجت مؤيد الا نجيبها لها

اديم : يا حبيبتي يا سوسن ما نسيتيني والله انتس تهبلين

سوسن ضحكت وهي تحاول تقلد اللهجه: والله انتس انتي مره حلوه بعد

ضحكت سلمى: شعليتس ياسوسن سين وحركات

سوسن : نتعلم ياحبيبتي وينها نجد هي اللي علمتني

شريفه: هايف تعبان وهي عنده

حصه : وش فيه يا ام زيد هايف

ام زيد : والله مدري ولا مرني ولا شي من صبح مدري به وبغيت اروح وقلت يمكنه نايم

سوسن: يا خساره دحين مؤيد ما بيحصل احد يتحركش معاه

ريوف : لا ما عليك يكفي ويوفي مطلق وحسين والحين مشاري فيه يا سلام

اديم : سلمى تعالي ساعديني

سلمى : وش عندتس

اديم غمزت لها : اخلصي امشي

وقفت سلمى وراحت لها : وش فيتس

اديم دخلت وهي تسحبها للمطبخ : يعني ماتفهمين من نظره

سلمى: يا بنت مالي حيل افهم وش فيتس

اديم :سوينا شي بس مدري صراحه كيف الوضع ويوم تأخرت نجد ضقت

سلمى: يا ويلي وش سويتن ، انا داريه ما تنتركون لحالكم

اديم: مب وقت فلتس ونصايحتس يا شيخه

سلمى : وش فيه!

اديم بدت تقول لها اللي صار وانتهت وهي تقول : اخاف يطلع كذب وضعيفه نجد ينكسر خاطرها

سلمى : مالومها ما خليتوا لهم شي انتي مطيلق ولد ورا الثاني

اديم: تبين اعطيتس كوع يصحصح فيتس وش دخلني انا ومطلق الحين

سلمى: ايه صح المهم ان شاء الله ما يطلع كذب وان شاء الله يعني امورهم تعدي على خير والله كاسرين خاطري تغربلوا غرابيل الدنيا

اديم : طيب وش رايتس تروحين تشوفين وينهم

سلمى: لا والله ماني رايحه اخاف فيه شي ولا شي ويغسل شراعي هايف وهو ذا الايام معاد يتحمل زود

اديم: الله يستر بس

سلمى: اصبري يمكن ماقالت له شي دامه على قولهم تعبان

لفت اديم على صوت مطلق اللي ينادي عند الباب الخلفي : ياهيييه ادييم

طلعت اديم؛ هلا

مطلق : اسمعي سوي شاهي مر عندنا رجال يلا

اديم : طيب

مطلق رجع: اا نجد عندكم!

اديم: لا ليه !؟

مطلق : لا بغيت اسأل عن هايف اخبره تعبان

اديم : لا راحت ولا عاد جت

مطلق: زين يلا خلصي

تحرك مطلق بيمشي ومسكته اديم وطلعت معه برا : اصبر اصبر بعلمك شي

مطلق : وش فيتس

اديم قربت وهي تهمس : اسمع يمكن نجد تكون حامل

قرب مطلق واتسعت عيونه بفرحه وبنفس الوقت خوف : من قاله وشلون عرفتي

اديم : عرفنا عاد بس ماندري اخاف يطلع زي كل مره

مطلق : وهايف عرف !

اديم : مدري

مطلق : خلاص خلاص انا بروح وبشوف وضعه

اديم: لا لا تقوله انك تدري اخاف مايبي احد يدري او مايطلع فيه شي اصلا ويضيق

مطلق: ماعليتس خلصي انتي الحين وارسلي لحسين يجي ياخذه وانا اشوف

راح مطلق واتجهه لغرفه هايف

…………….••…………

اما عند هايف

اللي كان منسدح جنب نجد اللي نامت وهي بضيقها كان يتأملها وهو حان عليها من هالضيق هو ممكن يصبر بس نجد صغييره على هالهم والضيق لا شعورياً اخذ نفس وهو يسمع الباب يدق وقف وطلع : مطلق وش فيك

مطلق : وش فيك انت ورا ما جيت الكل يسأل عنك

هايف: مالي خلق احد الحين

مطلق :وش صاير معك وبعدين وش الكلام اللي قلته لابوي! صادق انت

هايف: مطلق انت بعد لا تصير كذا اكيد قايله عشان اسكت ابوي

مطلق : اشوى ، طيب وش بلاك الحين امش يا رجاال وسع صدرك وامش

هايف: بجي يا مطلق لكن خلها شوي كذا

مطلق كان وده يسأله او وده هو يتكلم: صاير معك شي !! هايف حاول يصد بس قال : من فالمجلس !

مطلق : ابو ثامر وعمي ومؤيد حتى مشاري راح مستعجل

هايف : طيب تعال نبي نروح لمكان بعيد

مطلق : يلا يلا انت انتظرني وانا بروح اقول اني بجيب اغراض

هايف طلع وراح مطلق استاذن وطلع مسرع لهايف

وطلعوا يمشون

مطلق : قل يا اخوي وش فيك ! وان كنت متأزم كذا عشان العيال لا تكبرها وربي بيرزقك ان شاء الله لا توقف حياتك هنا

هايف : يا مطلق انت تعرفني والله ما فرق معي ابد ان جاء لي عيال ولا لا يجي دام ربي ما كتب ايه صح اشوفهم واحبهم واشفق عليهم بس دام ربي ما رزقني ماني بجازع ولكن انا متأزم من ابوي متأزم من كل اللي حولي وانا ما علي بصبر بس نجد ما تقدر على ذا كله حتى هي فهمت ان ابوي يطرد وراي يبي يزوجني صارت مجنونه هالتحالييل كل فتره طالعه فيها بتحليل وكل تحليل يعطي اشاره وتأمل عليها وبعد مانسوي تحليل ثاني يختفي كل شي وترجع تنهار واخرها قبل شوي وانا معاد لي حيله ابد

مطلق : والله مدري يا هايف وش اقول لا ابوي يطيع ولا هالناس بتطيع مع اني ودي اقولك هالحل ولا ودي انك تروح بعيد عنا بس وراء ما تحاول تاخذ بيت بلحالك تريح نفسك وتريح نجد

هايف: وكأن ابوي بيرضا ولا بيخليني وانا كل يوم مسنتر عنده بالمحل

مطلق سكت وهو مايدري وش يقول مايقدر يعلق بشي لانه مستحيل يحس باللي في هايف او يقيس الامور من جهته : اصبر اصبر وبتهون

تقدم هايف وهو يدخل يدينه بجيبه وقال: والله اني صابر يامطلق

وبصبر وأقول أن الرجا بالمقابيل

‏وفي زحمه الأفكار عمري نسيته

‏جريت مع حزن الليالي مواويل

‏ضميت جرحي بالحشا وماشكيته

‏عشانها تبقى الصعايب تساهيل

‏يصغر بعيني .. كل همٍ .. لقـيته

عشان دمعتها وذيك المنـاديل

‏شديت عزمي للطريق ومشيته

‏من كثر ماهي غاليه غاليه حيل

‏حتى الضنى .. من غيرها مابغيته

تقدم مطلق وهو يشد على كتفه : ودام هذا كلامك لو تنقلب الدنيا لا تزوج ولا تقبل بحلٍ ثاني وانا معك ولاني متخلي عنك ابد

التفت له هايف وهو يبتسم : وانت من متى وانت بعيد عني انت مابين ضلع وضلع يا مطلق

ضحك مطلق : اووه اجل فاضت القريحه مره وحده وعلى الكل

هايف ضحك وهو يكمل طريقه للبيت ورجعوا ودخل هايف على اساس انه توه جاء واول ما دخل فز له مؤيد وهو ياخذه بالاحضان : وييينك يا حبيبي الف سلامه عليك ان شاء الله الوجع في حسين ولا فيك

حسين : خييير يالحبيب ذابح لك احد

مؤيد: زي ما يقول هايف انت غثيث

ابو فايز : هايف وانا عمك عساك بخير الحين

هايف: بخير جعلك بخير ياعمي

زيد : وطبعاً ما تطلع الا لين يطلعك مطلق وحنا بحريقه

هايف: لا والله بس يوم شفت اني خفيت شوي وارتحت طلعت ولقيت مطلق جاي وجيت معه

ابو زيد: صب له قهوه يا حسين

مؤيد: سيبها سيبها بلا قهوه بلا كلام فاضي اقول لسوسن الحين تسوي له نعناع ولا عصير ليمون يروق فيه القهوه تتعب الراس

حسيين : غثيييتنا بسوسن تراك اللي يشوفك يقول ما اعرس الا انت

مؤيد: لو سمحت عزوبي ما تكلمني

ابو فايز: لا ان شاء الله سنه سنه وينظم معكم يالمتأهلين

ابو زيد :لا قريب بعد ماهيب سنه

هايف : امش امش يا مؤيد قل لسوسن على قولتك تسوي اللي تقوله وانا بسلم على عمتي وخواتي

طلعوا وهم يمشون لف مؤيد يوقف هايف : اكيد مافيك الا وجع راس

هايف: ايه يا مؤيد لا تشيل هم

مؤيد : مع اني حاس انه فيك اشياء ثانيه بس براحتك لكن اللي بقوله لك ياحبيبي يا هايف ترا الدنيا ما تسوى هالزعل كله ولا تستعجل على رزقك بيرزقك ولا تخاف من شي لان ما بيصيبك الا ما كتب الله لك

ابتسم هايف : وانا والله ماصابني الا كل خير ياربي لك الحمد واعزها انك ولد عمتي واخوي

ضحك مؤيد : ايييوه كذا ايييوه ارجع لنا هايف ابو لسان حلو

هايف : اجل ادخل انت وانا بروح شوي وارجع

راح هايف للغرفه يطل على نجد وتوقع انها نايمه بس شافها جالسه ترتب شكلها عشان تطلع دخل وهو يحاول يبتسم: هقيتس تكملين نومتس

نجد التفت وهي تلف طرحتها: هالنومه ما تجيب الا الضيق اقوم احسن لي

تقدم هايف وهو يرفع وجهها بشويش وهو يشوفها تحاول تبتسم وكأن شي لم يكن : لا تضيقين وانسي هالموضوع فتره وخليتس دايم تضحكين وربتس كريم

نجد ابتسمت : ونعم بالله وماعليك انا ماني ضايقه

تقدم هايف يبوس جبينها وابتعد :جعلني ما عدم وجهتس اللي ممتلي سعد ورحابه

حضنته نجد بهدوء وهي تخف الدنيا عن ظهرها وتصير بخف الريشه اذا حاوطها هايف بذراعه وتحس انها بأمان

ابتعد هايف يقول : ابطينا عليهم واجد نروح لهم قبل تداهمنا سلمى

نجد : ايه عاد غريبه انها فيه ولا جت

هايف: اكيد مشغلها الله بأحد يلا يلا

طلعوا متجهين للبيت داخل ووقفت نجد لما شافت مؤيد على الباب

هايف بضحك: هيييه وخر عن الباب المدام بتدخل

مؤيد اللي كان معه سوسن وهي وراه لف بضحك: انت وخر وصد المدام ماهي متغطيه

هايف : صد عن مرتي واصد عن مرتك

مؤيد : ايه كويس يلا يلا لف وانا الف

ابتدوا يلفون ودخلت نجد ودخلت سوسن ودخل بعدهم هايف اللي استقبلته سلمى : الله الله وييينك تغلى علينا ماجيت هذا جزانا جايين مشتاقين لك وحتى مشاري ضعيف راح وهو يبي يشوفك

هايف: الله يالدنيا سلموه مشتاقه لي وش صاير

سلمى: طبعا مانيب مشتاقه لك لكن حزنت على مشاري

دفها هايف بضحك وهو يتجهه لريوف: قليلة خاتمه اعرفتس

سلم على ريوف وشريفه والعمه حصه

ام زيد: هايف وانا امك وش فيك يقولون تعبان

هايف: مافيني شي يا حبيبتي بس الصداع اللي انتي خابره ونمت شوي وراح

شريفه: تبي شي اسوي لك شي

هايف : لا عيني مابي شي ارتاحي

العمه حصه: هاه لا تروح ترا مسوين لك نعناع

هايف : طيب طيب

…………….••…………

في المطبخ

عند نجد وسلمى واديم

بلغتهم نجد باللي صار وصدت اديم بضيق: انا اسفه يا نجد

نجد: وش تأسفين عليه عادي امر تعودنا عليه

سلمى: ماعليتس ربي بيرزقكم

جات سوسن: نجد خذي هذا لزوجك خليه يشربه بيرتاح شوي

نجد: ليه هذا !

سوسن: حبيبتي مؤيد بيموت لو ما تشافى هايف ورجع يتهاوش معاه ويطقطقون على بعض فا قال لي اسوي له شي يريحه وسويت هذا

نجد: ليتس ما تعبتي نفستس

سوسن: يا بنتي ايش هذا الكلام لا تعب ولا حاجه وبعدين بيني وبينك انا المستفيده يروحون الرجال مع بعض ويفكوننا نفلها شوي مع بعض

ضحكت سلمى: وللله وجابتس الله لنا يا سوسن من سابع سما

اديم: كنت شايله هم زوجة مؤيد قلت بتجي غثيثه واشوى انتس انتي زوجته

سوسن: والله ماني فاهمه من السين حاجه بس ادري تمدحوني

ضحكت نجد وطلعت تدور على هايف اللي جالس مع امه وعمته واعطته النعناع بهدوء

ام زيد: واذا ما نفعك يمه ارجع لي بسوي لك دوا عندي زين

هايف : لا معليتس يمه هذا يكفي

طلع هايف وراح لمؤيد اللي بظرف ثواني بدل حال هايف وصارت اصواتهم بكل مكان

وفي الطرف الثاني سوسن اللي صارت شخصيه مهمه للبنات

…………….••…………

بعد العشاء

في قسم الحريم كانوا البنات مجتمعين ويسولفون ورجعت سلمى تركض : اص اص عندي لكم بشاره

ام زيد: وشهي

سلمى: هي يعني ماهي بشاره بشاره بس يعني بنستانس

سوسن: اشبك قولي يا بنت

سلمى: يقولون العيال كلهم انهم بيطلعون للعشاء عن فلاح معزومين هناك وابوي وعمي وابو نجد بيروحون عند ابو تركي

نجد : وش يعني طيب!

سلمى: ابد طال عمرتس بشغل السماعه ونردح ونشب النار ونشوي ونوسع صدورنا دام مافيه احد

العمه حصه: وراتس طايره من الفرحه هاه وبعدين انتي ورا ما تنتبهين لولدتس ذا اللي كسر المواعين ماخلانا نحط شي

ريوف ؛ مواعين وبس حتى سلطان اذاه

سلمى: خلييه كفو وبعدين انتي اص ولدتس خكري

اديم : وش ولدها خكري وبعدين ترا رغم انه اصغر بزر الا انه مزعج الكل

سلمى: وش تبوون انتم خلوه يعيش طفولته

سوسن: طفولته وين يا بابا لما يخرب تصير طفوله

ما ردت عليهم سلمى اللي ركضت لولدها وهي ترفعه وترميه فوق وتبوسه: كفووو الذييب ولد امه أللعن خيرهم كلهم

الكل يضحك منها هي وولدها اللي رغم صغره الا انه حرك

…………….••…………

عند الشباب

طلعوا لعزبه فلاح ودخلوا دخلوهم المبهر كالعاده

وهالمره قرر انه يمسك العود مطلق ومؤيد الا يغني رغم النشاز اللي بصوته هو وهايف بس كانوا مكافحين ويغنون

الباقين يجهزون العشاء

فلاح : حسين طلبتك روح للبقاله جب خبز وتعال

حسين: يووه ورا ما قلت من بدري

زيد: روح يا رجال ما صاير لك شي على ما يجهز العشاء

حسين : يلا يلا امري لله

طلع حسيين وهو يسمع العيال يرددون شطر ويغنونه يقول هالشطر (جاتني وانا مالي بالمحبه ميول )

هالشطر اشغل حسيين للي وصل البقاله وهو مايدري كم مر عليه لكن بدا يؤمن بالقدر او بالصدف او بالنصيب اول ما طاحت عينه على اللي جات له ناصيه وتقول : حسين جيت وجابك الله

بكل هدوء خارجي عكس الضجيج اللي داخله قال حسين: سمي وش بغيتي

غزيل بحسن نيه :سم لله عدوك بس بتروح عند فلاح

حسين: اييه

غزيل: اجل عطه هالاغراض امي مرسلتها له وهو ماهوب راجع للبيت اليوم وتخاف عليه يبرد

اخذ حسين الاغراض بهدوء: زين

غزيل : الله يسلمك ويلا ما اطول عليك

حسين: زين

راحت وحسين واقف بهدوء لكن صحى وهو يقول : ايه يا حسين جاك ما جاء اخوانك امش امش اخذ خبزك وارجع ومالك ومال ذا الامور

دخل مستعجل ورجع للعيال وهو تقريباً متدارك وضعه وجامد

…………….••…………

عند البنات

على ما يجهزون استأذنت نجد تروح لامها وترجع واخذت اغراضها وطلعت بضيق لبيت أمها دخلت بضيق وهي تسلم وجلست : كيفتس يمه ان شاء الله اليوم بخير

ام نجد : بخير لكن انتي وينتس ماجيتيني اليوم

نجد : انشغلت شوي وتوني قضيت

ام نجد : خير وراه صوتس كذا ! احد مضايقتس

لفت نجد بضيق وهي تحط يدها على خدها وبدت تحكي لأمها وش صار اليوم معها

ام نجد اللي وقفت واتجهت لها وجلست :يا يمه يا نجد لا تجلسين كذا وتضيقين وبعدين خذيني لتس عبره انا جلست 10 سنين لين جبتس ولا قطعت الامل

نجد : ادري يا يمه والله اني صابره بس انا خايفه وحاسه ان عمي بيزوج هايف

ام نجد: الحين مب انتي ازعجتيني وتقولين هايف يحبني ويعزني ولا يرضى علي ولا يكدر خاطري واذا هو صدق يحبتس مب متزوج عليتس لو تنطبق السماء على الارض

نجد : هذا ابوه ابوه لو حلف عليه ولو غصبه مايقدر هايف يوقف بوجهه ولا يقدر يكدره عشان خاطري

ام نجد : ماهو حلها يوم بغى يتزوج وصالح ابوتس وابوه مب عاجز الحين يحلها الا اذا هو له رأي ثاني

ماردت نجد وهي واثقه بهايف ثقه عمياء ولكن خايفه انهم يغيرون افكاره ويضعفونه بالعيال وهايف يحبهم حيل

.

182

وعند الشباب

اللي انتهت سهرتهم ورجعوا وفالطريق

قال مؤيد: لحظه ابغى اتسابق معاكم

مطلق : تراك لك مده تدور الحرش

زيد: مؤيد تكفى وش وضعك تبي تتسابق بالليل ومع الطعوس والخرابات

حسين: خلوووه فسقان خلوه

هايف: ماعليك منهم وشد العزم يلا من يبي يتسابق

مطلق : انا

زيد: تسابقوا انتم يالثلاثه وحنا بنمشي

هايف: يا شين الشياب شيناه

حسين: لا بنتسابق كلنا بس مانيب راكض الا بمكافاه فالنهايه

مطلق : 500 للي يوصل قبل

حسين: لا خلوها 1000

هايف : ضامن الفوز يا الاخو

حسين : ان شاء الله

مؤيد: لا والله 1000 على ركض مستقيم

مطلق : صادق اقول اسمعوا اللي يوصل ويرقى الجدار ويطب في البيت هو الفايز

زيد:لا كذا انا منسحب

حسين: لا نبي نصمل

مؤدي: خلاص حنا الاربعه وزيد يحكم

مطلق : يلا يلا عدوا

رجعوا لوراء وهم كل واحد يربط ثوبه وعدوا وانطلقوا كل واحد يسابق الثاني

…………….••…………

في الحوش عند البنات

بعد ما تعشوا واستانسوا قرروا يسهرون بالحوش حول النار

وكانت السوالف خفيفه لان ابو زيد وابو فايز نايمين والحريم الكبار بعد

وكانت السوالف حلوه مابين البنات وطبعا متوسطين الجلسه وكل وحده معاها عيالها

وفجاءه وبدون سابق انذارها صرخت نجد وسوسن مع بعض اول ما شافوا احد يطب من فوق الجدار

ومن بعدهم صرخوا كل البنات وانفجعوا البزارين وقاموا يبكون

طبعاً كله كوم واديم وسلمى اللي كل وحده شالت ولدها وهجت بدون ما تلتفت وراها ولا تشوف وش صار

وطبعا اللي طبوا هم العيال اللي ما توقعوا احد سهران بذا الوقت وبذا الطرف من الحوش لانه غالباً يكون مكان بعيد ولا احد يروح له بس البنات راحوا اليوم عشان يكونون بعيد عن العيال اذا رجعوا

وعلى هالصراخ الكل صحى والعيال يركضون وراهم على اساس يهدونهم بس مافيه فايده وطلع ابو زيد يركض وابو فايز وكل واحد معه عصاته

ابو زيد : علامكم علامكم

بسرعه قال هايف ينقذ الموقف: كنا جالسين وطب كلب علينا وانفجعوا البنات

ابو زيد: منين جاء ذا الكلب

مطلق : مدري من الخرابه الظاهر

العيال اللي انفجعوا بعد وهم كل واحد يلهث يحاول يلقط انفاسه

زيد: روحوا ناموا ماصار شي بنلملم الاغراض وندخل

دخلوا ابو زيد وابو فايز ولف هايف : انا بشوف ذا المهبل وش بلاهم

دخل هايف وهو يناديهم: شريفه ريوف نجد هييييه وينكم

طلعت شريفه بفجعه: وش فيكم من اللي طب علينا

هايف: حنا اللي طبينا وانتم وش مجلسكم هناك

شريفه: قلنا نبعد عن الباب اذا جيتوا ما تكشفون الحريم

هايف: حبكت ماشاء الله

نجد جت : هايف وش مخليكم تطبون من فوق

هايف ضحك : كنا نتسابق وراحت علينا المكافاه من الخرعه ماعرفنا من فاز

نجد: وانتم ما تعيشون الا بسباق وتحديات

هايف : مؤيد عاد المهم عسى مافيه احد منصرع ولا جايه شي

بدون سابق انذار طلعت سلمى اول ماعرفت ان اللي طبوا العيال اتجهت لهايف بغضب وهي تضربه على كتفه بكل قوتها

هايف: وجع علامتس

سلمى: حسبي لله عليكم بغيت اموت وولدي بغيت احذفه من الجدار من الخرعه

نجد : وينتس انتي اصلا اول وحده هجيتي ولا حتى ألتفتي لنا

هايف: يالللللله اخييييراً قدر الله وخلعت قلبتس اخييييراً

سلمى: ترا ماني محللتك

هايف: بموت يعني اذا ما حللتيني المهم اذلفي جيبي ولدتس خلنا نطقطق عليه شوي

سلمى: ماشاء الله وراء ما تطقطق على سميك الخبل اللي مثلك

هايف: سميي سبع مانطقطق عليه مثل ولدتس

سلمى: ها وخر عني وعن ولدي كفايه الفجعه

سكتوا على جية مؤيد: يا هايف خليهم ينادون سوسن لو سمحت

لف هايف بضحك بعد ما اخذ محسن: نادووا له حبيبة قلبه خلوه يتطمن يمكن يلقاها من دون قلب ولا مرارتها منفجره من الخرعه

مؤيد: اي يا حبيبي على بالك انها زيكم وحوش

هايف مر من جنبه وضربه وهو يضحك: بسم لله عليكم يا نواعم

طلع هايف وجات سوسن اللي كانت في عز صياحها اسرع لها مؤيد: اشبك يا سوسن ليش تبكي كذا !

سوسن : ايش لللي ليش تبكي كل هالفجعه اللي فجعتونا اياها وتبغاني اسكت ما ابكي

مؤيد: الله علييكِ يا سوسن والله هذا شي بسيط ما شفتي شي من الفجعه وبعدين عادي وشايفه كلهم انفجعوا محد جلس يبكي زييك

سوسن : ايش بأشوف بعد في شي ثاني

مؤيد: لا بس على وجهه المثال يعني

سوسن: الله يسامحكم بس

قرب مؤيد وهو يضحك وحضنها وهو يمسح على ظهرها: خلاص مافي داعي لكل هالبكي وبعدين قوي قلبك اشبنا ! وكمان ما قلنا العيون الحلوه ما تبكي

ابتسمت سوسن وهي تمسح دموعها: خلاص طيب بس انتم لا تفجعون العيون الحلوه ثاني مره

مؤيد : من عيوني بس خلاص روحي نامي ولا تخافي بس حبيت اتطمن عليك قلت اكيد خفتي

سوسن: يا حبيبي يا مؤيد

ابتسم لها مؤيد ورجعت تدخل سوسن وراح مؤيد عند العيال الللي كانوا في حالة ضحك على البنات وطبعا اغلب ضحكهم على خوف سلمى اللي ما توقعوه

وبعد ما اعتلى صوت ضحكهم هالمره طلع ابو زيد معصب وهو يهاوش وفي ثواني كل واحد ركض لفراشه وتغطى وكانت بتمشي السالفه على ابو زيد ويصدق انهم نايمين لكن خرب عليهم محسن اللي نسوه بالنص

ابو زيد : وجعٍ يوجعك انت وياه قم قم ود الولد لامه اللي دايخة مثلكم

محد تحرك بس فز حسين على ضربه ابو زيد بالعصا: مسوي نفسك راقد يالحمار قم اخلص

فز حسين واول ما اخذ محسن انفجر مؤيد يضحك وبعده هايف وهم متوقعين ابو زيد راح واول ماجلسوا اختفت الضحكه وهم يشوفون ابو زيد واقف بالنص

وبهدو انسحب كل واحد لفراشه ولا عاد طلع لهم صوت من الخرشه

……………..••…………

ومن بكره الصبح

كانوا الرجال مجتمعين بالمجلس كالعاده ووقفهم دخول فايز الهادي اللي جاي ياخذ ابوه وريوف : سلام عليكم

الكل التفت له بهدوء: عليكم السلام

تقدم فايز يسلم على ابو زيد بحراره والباقي سلام جداً بارد حتى مؤيد ضمه لهم وصار مايحتك فيه

وطبعاً نفس ردة الفعل من الشباب بارده محد عطاه وجهه

ابو زيد: اجلس تقهو يا فايز وانا عمك

فايز: قهوة دايمه يا عمي لكن والله عندي موعد قبل الساعه 2 لازم اكون فيه ومستعجل

ابو زيد : اجل براحتك

ابو فايز : انا جاهز عاد ام سلطان مدري عنها

ابو زيد: يا حسييين ناد اختك

وقف حسين ينادي ريوف اللي طلعت بعد وهي جاهزه

وراحوا وطلع فايز كأنه ما دخل ابد

زيد:مؤيد: متى بترجع

مؤيد : كالعاده بعد ما نتغداء

هايف: وييين ياخي ما طولت يوم بس

مؤيد: والله مثل ما قلت امس وراي سفر بكره وقلت اجي اتطمن عليكم واستانس معاكم واروح

ابو زيد : الله يستر عليك وانا خالك

حسين: انت كذا كذا مسافر اجازه اجلس يوم ماعليك

مؤيد : مره ثانيه المهم قولوا لي ايش تبغون هدايا

زيد: نبي سلامتك

هايف بمزح: لا والله مانبي سلامتك نبي هديه جزله

مؤيد: حسبي لله يا شيخ

مطلق بمزح : والله يقولون الديره اللي بتروح لها فيها مسابح زينه دور لي معك 100 مسبحه ولازم تكون كويسه

مؤيد التفت بصدمه: ليه يابابا 100 ليييه بتبسط فيها

مطلق ضحك: لا بقطعها على ظهوركم

هايف : قول وفعل وانا اخوك ترا للحين في ظهري علامة مسابحك الخايسه

مطلق : وش اسوي ما تفهمون

حسين: ايييييه ما نفهم غلطانين عليك ياخي

ابو زيد: اها بس خل عنكم الهرج الفاضي وترا المحل محد فتحه اليوم

كلهم التفتوا لحسين اللي يناظرهم بحقد ووقف وهو يدري انها بتطيح براسه واخذ المفتاح وطلع وطلع معه ابو زيد

اما الباقين طلعوا يفرون بالسوق لين يجهز الغداء

…………….••…………

عند البنات

اديم اللي للحين وهي غرقانه باللحقوم وتتهاوش عليه هي ونجد

نجد: سوسن كل ماجيتي جيبي منه لان الله بلاني بأديموه ماتخلي شي

اديم: حرام عليتس انا اتوحم يعني ارحميني

ابتسمت بضيق بس كانت تحاول تبين عادي : حبيبتي توحمي براحتس لكن على مطلق وش دخلنا حنا كل شي تخلصينه

اديم: الله يسامحتس بس

سلمى: وهي صادقه يا اديموه

اديم: وش دخلتس انتي وياها سوسن اللي جابته تشبون انتم

سوسن بضحك: ايوه وش دخلتس

سلمى:افاا قلبتي علينا

سوسن: نسلك لها مسكينه حامل

نجد: حبيبتي هاذي تاكل عنها وعن ولدها وعن القبيله

سلمى: لا وبعد تخبي لمطلق

ناظرتهم اديم بطرف عين: حسودات

العمه حصه جت: سوسن يلا جهزي الاغراض بنمشي بعد الغداء

سوسن: جاهزه يا امي كلها

العمه حصه: الله يعطيك العافيه

سوسن: يعافيك

سلمى بهمس لاديم ونجد: شوفوا ياخي تقول لعمتي يا امي ما تقول خااالتي مثلتس انتي وياها

نجد دفتها : هاذي عادتنا يا امي انتي وبعدين خالتي صغيره ليش نكبرها ونقولها امي بعد

سلمى: خليتس انتي ماعليتس شرهه بعيد عنا شوي بس اديموه امي مرت عمها المفروض تقولها كذا

اديم: اذلفي بس اللي برتاح فيه بناديها فيه مالتس دخل انتي

سلمى: شكلنا بنزوج اخواني جداويات يعرفون السنع والذرابه

اديم : بعطيتس كوع احفر بطنتس

نجد اللي كان هالموضوع بالنسبه لها حساس وخايفه منه بس كابرت عليه وهي تقول : خاطري اهفتس كف يخلي مشاري يدور جداويه سنعه تدور وجهتس الضايع

سلمى ضحكت:يهبي حسيت انه قوي من الوصف

نجد ضحكت: اجل تسنعي

ام زيد : يا بنات تعالوا بننزل الغدا

وقفوا وراحوا لام زيد يجهزون معها

……………..••…………

في المحل

حسين كان ينظف وهو يفكر وبعدها التفت على ابوه بهدوء وهو وده يحكي بس مستحي

ابو زيد: تعال تعال وش عندك

تقدم حسين بفشله : ماعندي شي يا يبه

ابو زيد : عندك شي تبي تقوله قله دام مافيه احد

حسين اللي كان ما يأيد الحب وميول الحب ابد فا اول ما حس انه يشيل لغزيل شوي من الحب قرر انه يكلم ابوه مايبي يتغربل مثل اخوانه : لا بس اقول يبه الحمدلله انا الحين اشتغل فالمحل ولي راتبي و يعني وكبرت

ضحك ابو زيد : ياربي لك الحمد اخيراً نوى احد منكم يقول بتزوج مثل الناس الطبيعين ما يغربلني ولا يعلني

حسين بخجل: باقي ماقلت بتزوج يا يبه

ابو زيد : مايحتاج تقول هذا وجهك واضح عليه

ابتسم حسين بحرج : ايه عاد الكلام الاول والاخير لك الله يطول بعمرك

ابو زيد : وانا ماعندي مانع دامك تبي تعرس الله يتمم على خير نكلم امك ونخليها تشوف لك بنت الحلال

حسين كان يبي يقوله بس خاف انه يقلب الامور ووقرر يسكت ويخطط الامور مع امه : الله يخليكم لنا ويطول بعمركم

ابو زيد: امين ويوفقكم ويستر عليكم

التفتوا على جيت العيال وهم يضحكون

ابو زيد : بس وهذا شغلكم سردادي مردادي بين المحلات اللي يشوفكم يقول مالكم والي

عبود ركض وهو يجلس بحضن ابو زيد : جدي انا تعبت وهم ما وقفوا

ابو زيد : ايييه معلوم بتتعب واللي يمشي معهم يشوف الخير

مطلق : وراك علينا يا طويل العمر ما سوينا شي

هايف كان شوي حاط مسافه ومتحييز مايبي يدخل في اي جدال مع ابوه ويرجع يدخل بمواضيع تضيق البال

مؤيد: والله ياخالي انا ما أمل من سوقكم ابد واحبه

ابو زيد : اييه ماهو مثل اسواقكم تكسر الرجلين

زيد ابتسم: لا ابوي شايش اليوم

ابو زيد : يلا يلا يحترونا للغداء

طلعوا كلهم والكل ملاحظ ان هايف صاد شوي وحتى ابو زيد ملاحظ ومخلييه

…………….••…………

الليل

بعد ما راح مؤيد وراح زيد بعد رجع ومعه شريفه روتين البيت اليومي لكن يفرق فيه حركة سلمى اللي تحيي البيت بحركتها ومطاردها مع ولدها

بعد العشاء كل واحد اتجهه لغرفته لكن هايف الصغير كان متعلق بهايف ولاهو راضي يخليه

مطلق : يا ابوك امش نبي ننام ماهوب وقت حبك

هايف كان حاط راسه على كتف هايف ومطنش وضحك هايف وهو يحضنه: خله خله ينام عندي

مطلق : اقشر لك يا رجال نومه عله

هايف: ماعليه عسل على قلبي وبعدين ترا فرصتك يا وحش صرف الولد معي وعش حياتك

مطلق ضحك: اعوذ بالله يالخباثه

ما رد هايف عليه وراح وترك مطلق اللي كان مبتسم ورجع لغرفته وهو منهد حيله دخل وهو يقول : عيا لا يجي قليل الخاتمه وقال هايف يبيه ينام معه

طلعت اديم بعد ما بدلت : ياشيخ مسوين فينا خير خلهم يتورطون فيه الليله انهد حيلي

مطلق : لا بدري على هدة الحيل ما الثاني بيشرف ووبيلعن خيرنا وحنا نضحك

اديم : يارب الجنه بس لا تذكرني خلني ناسيه

التفت لها مطلق وهو يبتسم بخبث : وش ودتس تنسين بالضبط يا حبيبتي

اديم اللي كانت جايه معها الحلقوم وقفت تناظره بتمعن وهي اللي صارت تفهمه من حروفه ولكن قربت وهي تدخل قطعه من الحلقوم بفمه : ليتني ادري من اللي مدرسك هالدروس الخبيثه

صد مطلق يضحك وهو يحاول ياكل اللي بفمه وبعد معاناه قال: مالي ذنب والله الذنب ذنب اللي بلشنا بزينها وهي ماهي حامل وحملت ودمرتنا بالزين زياده

ضحكت اديم وهي خلاص متعوده على مطلق اللي يلف الامور لسانه الحلو لف

……………••…………

اما في غرفة هايف

دخل هايف وهو شايل هايف الصغير معه : معنا ضيف اليوم

ابتسمت نجد ووقفت وهي تاخذه من كتف هايف بحب : والله صار هالولد ينافسني

هايف : لا يا شيخه لاا الله يسامحتس انتي في كفه والعالم كلها بكفه

التفتت له نجد وهي مبتسمه : لا تجلس تقول كذا ويصير ودي احضنك وابتلش بذا البزر

هايف اللي تقدم وهو يحضنها : وش عليتس من البزر اللي تبينه لا تخلينه بنفستس

نجد : وش ابي من الدنيا وانت فيها

قبل يرد هايف مد هايف الصغير يدينه له يبيه ياخذه واخذه هايف وهو ينسدح : تعالي تعالي سكري النور ووتعالي وترا حليبه معاه

نجد : اوه صار له دولاب عندنا على كثر ما يجي هنا

هايف ابتسم وهو يناظر بهايف اللي منسدح على صدره و يالله وش كثر يحبه ويغلييه ابتعد هايف عن صدر هايف وهو ينتقل مابينه وبين نجد واخيرا استقر بينهم وهو يحط رجوله على صدر هايف وماسك يد نجد اللي كانت تتأمله وهي ودها ان بداله ولدهم

وعجز ينام هايف الصغير وجلست نجد وهي تهزه وتغني له لين نام ورجعت تنسدح وهي تشوف هايف الصغير نام وهو حاط يده على وجهه هايف اللي ما تحرك وكان هادي عشان ما يصحيه قربت بتبعدها بس وقفها هايف اللي قال بهمس : خليها

وسحب يدها وحطها على قلبه وهو يرجع يهمس : خلي يدتس على قلبي لا تشيلينها

نجد وهي تحس بدقات قلب هايف : ابشر

ونام هايف بعد ونجد للحين تأمل المنظر وهي فيها ضيق ولكن كانت بنفسها تقرا على قلب هايف وهي خايفه يطير هالقلب من يدها وتتبدل الادوار ويجي يوم يكون فيها هايف نايم لكن في حضنه ولده وعلى قلبه يد زوجته اللي ممكن يتزوجها وتصير ام عياله

ارتعبت نجد من الفكره(لا ياربي دخليك ياربي)

…………….••…………

اما عند حسيين

اللي وده يكلم امه بس وجود سلمى ماهو مريحه يدري بتفضحه في كل مكان

حسين: سلمى تكفين طلبتس قومي سوي لي شاهي ولا شي راسي مصدع

كانت سلمى بتقلب عليه ومثل سيناريو العاده وتقول ( لييه خدامه عندك! ) بس حنت على ملامح حسين اللي كانت حزينه وولكن تمثيل عشان يكسر خاطرها واول ما طلعت تبدلت ملامحه ولف على امه بسرعه: تكفين يمه اسمعيني ولا تعلمين احد ابد باللي اعلمتس به خليه بينا

ام زيد: بسم للله الرحمن الرحيم ابشر يمه قول انت بس

حسين: صراحه يمه انا كلمت ابوي وقلت اني ابي اعرس

ام زيد: قل والله ماشاء للله مبروك وانا امك مبروك

حسين ابتسم : يبارك فيتس بس اول اسمعيني

ام زيد: وش فيك

حسين: ابوي بيجيتس وبيقولتس دوري لحسين بنت الحلال

ام زيد: ابشر ادور لك احسنهم

حسين: لا تدورين يا قلبي ولا تعبين نفستس انا صراحه ودي انتس تخطبين لي غزيل اخت فلاح بس لا تقولين لابوي اني قلت لتس سوي كأنه انتي قلتي لي ولا تقبلين ابد بوحده غيرها وانتي اقنعي ابوي

سكتت ام زيد تناظر حسين بصدمه وابتسامه وضحكت: الله عليييك يا حسين اجل طلعت نغزات مطلق وهايف بمحلها

حسين: تكفين يمه لا يدرون ابد فكيني منهم بيغسلون شراعي بالطقطقه

ضحكت ام زيد : ابشر ابشر يا حسين بس علمني من متى وانت تبيها

ارتفع حسين ببتسامه عذبه: والله من زمان يمه بس الظروف لكن دامني الحين اقدر اتزوج ماني مخليها تطير من يدي

وعلى نهاية كلامه دخلت سلمى: ياااا سلام سلمم يا سلام وانا اقول وش عندك زابن وساكت وعيونك تدور اثرك حاب يالخاييس

حسين وقف وهو يسحبها : اص اصص سلموه فكينا من الفضايح وبعدين لا حب ولا خرابيط بس مابي امي تتعب مع البنات

سلمى: اخسسس يالبنات اللي صفوف ينتظرونك تخطبهم يا رجال ليتك ساكت تتعب فالبنات

ام زيد: سلموه اص ولا كلمه

حسين: لا يا انتي اللي بغوا يكسرون الخطاطيب بابنا اقول اص ويالله تكتب لمشاري الخير والبركه اللي اخذ اجر فينا وتزوجتس وفكنا منتسس

ام زيد: خلاص عاد

حسين: المهم سلموه لا يدري احد ابوي لو عرف بيحوسنا ويعيي علي

سلمى: مهبول انت من بعلم يعني

حسين: هايف ومطلق واذا عرفوا بيجلسون يطقطقون لين ابوي يكشفنا

سلمى: انسى اني ماعلمهم

ام زيد: يا حسين اخوانك اكيد بينتبهون لكن روح الحين نم وانا اشوف ابوك

تفرقوا وراحوا كل واحد ينام واتجهه حسين للمقلط وجلس بجنب الشباك وهو مبتسم وهو مهما تخيل يحس مايقدر يوصف حياته مع غزيل

……………..••…………

ومن بكره الصبح

وبعد الفطور كانوا جالسين يتقهوون بالمقلط وحسين اللي جالس ومجلس سلمى جنبه عشان ما تروح تقول للعيال

اما هايف ومطلق مثل العاده جالسين جنب بعض وهم يلعبون مع هايف الصغير

وابو زيد وام زيد بصدر المجلس وعلى يمينهم نجد واديم

مطلق بهمس لهايف: وش بلاه حسينوه مدبس سلمى جنبه

رفع راسه هايف يدقق : والله شكلها ماسكه عليه شي ولا يبيها تعلمنا

مطلق : ايييه اكيد ماتكون سلمى اذا ما طلعت خوافي المسلمين

قاطعهم ابو زيد اللي قال بصوت عالي : اقول يا ام زيد

ام زيد : سم

ابو زيد : ابيتس تشوفين وتدورين من معارفتس بنت حلال خلوقه ومحترمه ونسبها طيب

هالجمله من ابو زيد خدرت اطراف هايف وبردت ولفت الدنيا بهايف ودق قلبه و توقع 90٪ ان ابوه بيحطه قدام الامر الواقع لا شعوريا اتجهت عيونه لنجد

ونجد بعد ما مرتها هالجمله مرور الكرام بالعكس هزتها هز وتركت محسن اللي كان بحضنها ولفت واول ماشافت هايف يناظرها وعيونه حايره لا شعورياً حطت يدينها على ركبها وهي تشدها بخوف وانتبه هايف لها

ولكن كمل ابو زيد ورفع ستار الرعب وقال: نبي نخطبها لحسين

لف هايف بكل قوته يناظر ابوه ومد مطلق يده بشويش وهو يخبط على كتف هايف يطمنه والتفت له هايف بهدوء وابتسم

وارتاحت نجد وارتخت وهي تسند ظهرها لورا بهدة حيل وهي للحظة تخيلت انه بيقول هايف

ام زيد : ماشاء الله لا اله الا الله

مطلق : شعليييك يا حسيييين زواج وبيت وحركات

ابو زيد : اييه ماهو صار رجال وكبير ومسؤول

حسين ابتسم : عاد صار وقته

وقالت ام زيد وكأنها تفكر : اقول يا ابو زيد ورا ما نخطب له غزيل اخت فلاح بنت اجواد واجوديه ومحترمه وانت تعرفها وتعرف اخوها

ابو زيد التفت بتفكير : والله فلاح كفو ونسبه ينشرا والبنت اجوديه واذا انتم تشوفونها مناسبه لحسين انا ماعندي مانع

ام زيد: والله انا اشوفها مناسبه

نطت سلمى وهي تقول : اييي والله يبه اجوديه وعاقله وراكزه وابد كأنها مكتوبه لحسين

دقها حسين يسكتها قبل تخرب الموضوع وسكتت

ابو زيد : وانت وش رايك يا حسين

حسين ابتسم بحرج: اللي تشوفونه يبه ودام البنت منا وفينا ونعرفهم وناس طيبين واجواد اللله يكتب اللي فيه الخير

ابتدوا هايف ومطلق يغمزون وهذا اللي يخاف منه حسين وابتدوا يتنحنحون وحسين يرفع صوته يغطي على صوتهم

ابو زيد : اجل اجهزوا يا عيال وانتي يا ام زيد نبي نروح بعد المغرب لهم ونخطب وخير البر عاجله

مطلق : ابشر

ام زيد : لله يكتب الخير

سلمى بضحك: والله ما ندري لو انهم يعييون عن حسين

ابو زيد : وراهم يعييون

سلمى: اقول يعني يمكن

هايف لقط ان سلمى تبي ترفع ضغط حسين وقال : اا والله جايز اقول دامها صديقة نجد وش تقولين يا نجد تهقين توافق

كان هايف يغمز لنجد اللي فهمت وكملت على كلامه : والله مدري بس انا اقول دوروا غيرها

اختلف لون حسين وقال: ولييه

ابو زيد : ليه يا نجد وانا عمتس

نجد كانت تناظر هايف اللي مستمر يغمز لها تكمل : ا يعني اقول ما تناسب حسين

حسين فقد نبرة صوته اللي اعتلت وقال: ايييه لييييه!

التفتوا كلهم يناظرونه وتدارك نفسه وسكت

سلمى: والله اخبرها ما تطيق حسين

احتدت ملامح حسين اللي انصدم

وقال ابو زيد : الله اكبر يا بنات ذا الزمن

حسين : اجل بكيفها ومانجبر احد علينا وبنات الناس واجد

انفجر هايف يضحك وفز وجلس جنب نجد وهو يقول : نمزح عليك نمزح

ضحكت نجد وهي تقول : امزح ياعمي بس ترا هايف اللي كان يأشر لي عشان اقول كذا

ابو زيد : والله !

نجد : اي والله واصلا غزيل والله اجوديه ولا عمرها سبة احد ولا كرهت احد بالعكس

هايف بضحك :واصلا حسين يشرف كل بنت يخطبها

الكل صار يضحك على وجهه حسين اللي رجع له الدم

وقال ابو زيد : اجل وعدنا المغرب

ومر هايف وهو يضربه بعصاته بخفه يبي يكسر حاجز المسافه بينهم وقال: وانت اعقل اعقل والله يرحم ايامك يوم بغيت تعرس وش سويت

ضحك هايف وهو يقول بكلام مبطن : مافيه شبه يا طويل العمر ماكل معرس هايف ولا كل عروس نجد

سلمى:اقتلوني عند الثقه

ابتسم ابو زيد وهو يهز راسه :انا بروح عند ابو نجد شوي وانتم لا تبطون واطلعوا للمحل

مطلق : ابشر يبه بنطلع الحين

واول ماطلع ابو زيد هجت سلمى وخروا هايف ومطلق لها مكان بينهم وجلست

وقال مطلق بضحك: غردي يا حبيبة اخوانها

حسين : يااللله

سلمى بضحك: خلووا كل شي على جنب ولا يفوتكم تمثيل امي وهي مسويه نفسها تفكر وتدور لحسين عروس ما كأنه امس ماسكها ويقول : يمه اذا سألتس ابوي قولي له غزيل

مطلق :ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههه ايييييه اييييه انا قااااايل والله اني قايل ومعلمك بس ما تطيع

هايف يقلد حسين: بنات الناس واجد وهو بغى يموت علينا بنت حلال واجوديه مسوي انه ثقيل الخايس

حسين : يا حظكم لقيتوا لكم سالفه

هايف: يا حبيبي ما تعتبر سالفه هاذي لان اصلا حنا متوقعين من زمان وعارفين وخالصين بس ننتظر نقطة التنفيذ

مطلق : وانا هاقي فيك بتجي تفضفض لي وكل يوم استعد فالاخير سحبت علينا وسسيييده لرأس الكبير

سلمى: ذا الشايب مايعطي احد وجهه كل شي عنده اوامر وفرض

هايف: ولا عليك يا مطيلق ولا يضيق صدرك كل يوم بجي افضفض لك عشان ما تحس بالغربه

ام زيد ضحكت: سلمى ما قلنا لتس اسكتي ماتسمعين انتي

سلمى: مقدر يا يمه

مطلق: وبعدين وش ذا التمثيل يا ميمتي انا صدقت انتس تفكرين

اديم : ماشاء الله عليتس يا خالتي دارستها دراسه

ام زيد :ههههههههههههههههه عاد لعيون حسين ولا تجحدون انتم ترا مثلت معكم كلكم

مطلق : والله لو يدري ابوي ليتوطى في بطونا كلنا جمله

حسين التفت على نجد: وانا اخوتس بنصحتس نصيحه لا تمشين ورا هايف الخبل ترا بيوديتس في داهيه وتصيرين نذله زيه

ضحكت نجد : والله انا استانست على وجهك اللي صار اسود

هايف: وبعدين احترم اخوك الكبير هذا واحد واثنين لو اني نذل كان ياما طردتك من حضني ولا خليتك تنام

حسين: يارجال اذيتنا انت وحضنك ترا لولا البرد كان ما انقلبت وصلتك وصرت بحضنك

هايف: المهم اني احتويتك

مطلق : ايييه عاد انت ابو الاحتوى

ام زيد : قوموا قوموا على المحل يلا

مطلق وقف :اييه يلا يلا

وقف هايف اللي يبوس بهايف الصغير ومحسن وطلع مع مطلق اما حسين سبقهم بكم خطوه وهو مبتسم وهم يضحكون عليه

واستوت الطقطقه اول ماشافوا فلاح وغزيل بالسوق

………………••…………

والمغرب في بيت ابو زيد

كانوا الرجال يجهزون عشان يروحون لبيت فلاح

حسين كانت ام زيد تبخره وتجهزه وهي فرحانه فيه وماهي سايعتها الفرحه

وحسين بعد كان جامد من برا لكن من جوا قلبه يرفرف

وسلمى اللي تجهز اغراض ابوها وهي مستمره في طقطقتها على حسين اللي كل شوي يضربها بمزح عشان تسكت ولا يفيد

اما في غرفة مطلق كان يجهز وهو مبتسم ان حسين ماضيع عليه فرصة عمره وبالعكس بدا فيها صح ولا تغربل انتهى وهو ينسف شماغه على كتفه والتفت ببتسامه لاديم اللي تقول : اشوفك بينمصع قلبك من الفرح

ضحك مطلق وتقدم وهو يجلس جنبها: اكيد اول شي فرحان لحسين انه دل طريقه وثاني شي فرحان انه ما تغربل وتعذب وعرف كيف يفكر

اديم : وليه يتعذب

مطلق : ابد طال عمرتس مسيرة اخوانه قبله كلها عذاب وغرابيل فا الحمدلله انه مختلف

اديم رفعت حواجبها وهي تقول : ياعمري عليك انت متعذب يعني في زواجك

لف مطلق يناظرها ببتسامه وهو يدري بها من يوم حملت وهي نفسيتها منقلبه وكل سالفه تدور عليها مشلكه : والله من ناحية اني متعذب فا انا متعذب لكن معذبتني وحده يقولون لها اديم ما تخاف الله فيني

اديم: والله وش مسويه فيك هالقشرا

ضحك مطلق واخذ يدها وهو يعد عليها: ا نبدا من عيونها اللي تشيل المسلم في مكانه وننتهي بكلامها وصوتها للي يخليني اندم على السنين اللي ما قضيتها معها اصلا اكرهه عيوني اللي كانت معميه عنها طول هالفتره

ضحكت اديم: يا سهل الكلام عندك وياكثر ما تلفه وتطلع نفسك بسرعه

مطلق : ابد والله لا اطلع نفسي ولا هم يحزنون انا مرتاح ومبسوط و اذا انتي عذابي عساني معذب عمري كله اديم : ماني قايله لك مثلك انك عذاب لا والله الا انت احسن نعمه يعطيني اياها ربي

مطلق : ياويلي ويلااه

ضحكت اديم وهي تشوفه يلف بسرعه ويجمع اغراضه يبي يطلع وهذا تصرف مطلق كل ما غلبته اديم بكلامها : متى بترجعون

مطلق : اذا رجع قلبي لمكانه

اديم : ههههههههههههه لا صدق

مطلق : مدري عن ابوي لكن انا معهم لين يعطون كلمه وبجي ادور النعمه هنا

ضحكت اديم : زين

مطلق : بس هاه تكفين ودتس تنفسين هاذي سلمى ونجد عندتس اغلسي شراعهم بس اذا جيت وخري هالنفسيه مره

اديم : والله مو مني من ولدك

مطلق : يلعن ابوه يا شيخه يلا يلا بلحق قبل يعصب ابوي

طلع مطلق اللي انفكت عقدته وصار يعبر عن مشاعره بأريحيه وسعة صدر اصلا طار جمود اخلاقه وصار وسيع صدر اكثر من هايف

…………….••…………

عند هايف

اللي كان لاهي مع محسن ويلعب معه ونجد حوله تجهز اغراضه

نجد : يلا يا هايف بينادون وانت للحين تلعب

هايف جاء وهو شايل محسن بضحك: خبل ذا الولد خبل حتى له مثل امه دفش

اخذته نجد : خله عنك لاحق عليه واجهز

اخذ هايف اغراضه وابتدا يجهز وهو يضبط شماغه ولف على نجد اللي رجعت بعد ماعطت سلمى محسن تقدم وهو يقول : نجد تعالي تعالي اجلسي

نجد ناظرته بغرابه: وش فيك

هايف : بكلمتس بموضوع

للحظه طرا لنجد مليون فكره وفكره وجاء شعور انها ما تبي تسمع اللي بيقوله ولفت وهي تاخذ المبخره بتردد وخوف : هايف مافيه وقت عمي بينادي الحين ويعصب اذا ما خلصت اجهز على ما اجيب العود واجي

اسرع هايف يمسكها قبل تطلع: نجد وش فيتس ! وش صار لتس !ليه خايفه ؟

نجد بدت تراقب عيونه تبي تفهم منها شي بس كانت هاديه ما تدل على شي

هايف اخذ المبخره ينزلها بهدوء وهو يجلس نجد : نجد ماله داعي تخافين من شي وانتي تعرفيني

رفعت نجد يدها برجفه: عشاني اعرفك الله يخليك لا تكمل

كان هايف يناظرها بهدوء وفاهم خوفها وهو مثلها خايف لكن مايقدر يجلس كذا خايف اخذ نفس وهو يقول: يا نجد اسمعيني زين ولا تقاطعيني وافهميني

غمضت نجد وهي خايفه من اللي بتسمعه لكن ارعبها صوت هايف اللي قال بغضب : يااا نجد ارفعي راستس وناظريني لا تهربين مني وتخافين وكأنتس ما تعرفيني لا تحسسيني اني لهدرجه بسيط ولهدرجه بايع العشره وناكرها لا تجلسين خايفه وكأني ببساطه بأقبل انصاف الحلول واتركتس وراي وامشي وقلت لتس يا نجد مهما صار لا تفكرين في يوم اني ببيعتس مهما كان السبب لا تجلسين تناظريني كل يوم وانتي خايفه وكأنتس تنتظرين مني اجي واقول اسمحي لي يا نجد انا بتزوج

نجد سكتت وهي تشوفه معصب لكن هدت نبرة صوته اول ما شاف خيال الدمعه بعيونها ومد يده يمسحها قبل تنزل : اسمعيني زين لو جلست سنين عمري ومت واندفنت وانا ماجبت عيال اهون علي اني اتزوج غيرتس ولا توقعين اني بطيع احد وبتزوج عشان ولد ماهو ولدتس وانت امه مابيتس تخافين من كل كلمه وتصرف بالعكس ابيتس تكونين قويه معي ماتحسسيني اني عادي اسوي هالشي وامشي

نجد : انا ادري ما تسويها بس اخاف من عمي

هايف : اتركي ابوي على جنب مهما صار مايقدر يفرض علي شي وهو يدري اني اموت ولا اسويه يا نجد افهميني تكفين

نجد ابتسمت وهي تحضن هايف : والله اني فاهمتك والله

هايف : معناته خلاص انسي هالموضوع كله ولا عاد نفكر فيه ابد ابد ان كتب ربي ورزقنا كان بها وان ماكتب ماهي نهاية الدنيا وانا مكتفي بتس وانتي مكتفيه فيني وانتهينا

نجد: خلاص ابشر

ابتعد هايف وهو مبتسم : اجل اسمعي دام انتهى هالموضوع اجهزي الحين وانا بعد ما اجي من حسين نبي نمشي

نجد: وين!

هايف: مدري بنروح نتمشى بأي مكان بعيد بنرتاح من هالجو كله بس انا وانتي بعيد عن هالزحمه كلها ونسوي كل شي يطري لنا

نجد ابتسمت بفرح: اي والله صادق احس ودي اغير جو اجل خلاص اجهز لين تجي

هايف: وفكري بعد وين ودتس نروح

نجد : ابشر

ابتعد هايف بعد ما باس جبينها : ايه اضحكي يابعد عمرٍ مخاسيره معتس عندي غنيمه

نجد ضحكت : انا قايله بكتب فيك قصيده بس مدري متى

ضحك هايف وطلع وهو مرتاح انه قدر يبعد هالخوف ومايهمه ومهما صار مستحيل يبعد عن نجد ابد ولو كلفه هذا الشي اششياء كثير

170

وفي مجلس فلاح

بعد ما اجتمعوا ابو زيد وعياله وابو نجد وخطبوا كان فلاح مصدوم ولكن فرحان ووقف وهو يقول : والله ياعمي نتشرف فيك وفي حسين ويعلم الله انكم اعز من عيوني وان شاء الله ان ربي كتب غزيل لحسين واني عطيتكم

ابو زيد: وانا ابوك يا فلاح الشرف لنا لكن خذ راي اخيتك وان وافقت الخير والبركه وان ما وافقت محد بجابرها

فلاح: ابشر ابشر انا استاذنكم

ابو زيد : خذ راحتك

……………..••…………

عند غزيل

جاء فلاح يناديها :غزيل غزيل وينتس وانا اخوتس

غزيل طلعت معها الشاهي : هذاني جيت وهذا الشاهي جهز

اخذه فلاح وهو يحطه: خليه الحين وتعالي عند امي

اتجهوا لامهم وجلست غزيل بحيره: وش فيك

ام فلاح: وش عند ابو زيد يا فلاح

فلاح ببتسامه: ابشرتس يمه جاي وبيخطب غزيل لولده حسيين

ام فلاح : قل والله

فلاح: اي والله وعاد جيت اشاور غزيل واشوف وش رايها

ارتبكت غزيل اللي قامت ذاكرتها تعيد مواقفها مع حسين صح كلها تفشل بس تضحك وتفرح ماعمرها فكرت بحسين وكانت مفاجأه لها

فلاح: وش قلتي يا غزيل

غزيل ابتسمت بفرح مخفي: اللي تشوفه يا فلاح انت ادرى بمصلحتي

فلاح جلس بركبه ونص وهو يقول : اسمعيني زين يا غزيل انا اعرف حسين مثل كفي واعرفه رجال كفو وابن حلال وبيحافظ عليتس ويسعدتس وماعليتس خوف دامتس عند عمي ابو زيد اللي بيحطتس بعيونه وتعرفين انتي بيتهم وتعرفينهم كلهم اجواد وطيبين

ام فلاح: اي والله كلهم كوم وام زيد كوم ثاني تبي تحطتس بعيونها

فلاح: وهذا مايدل ان ما وراتس احد ابد واعرفي اني وراتس واني سندتس وان تضايقتي من شي ترا مايهمني احد واهد الدنيا على اكبر راس واذا ما تبينه مانبي بجابرتس

غزيل : ادري يا خوي لكن انا ماعندي مانع

وقف فلاح بفرح: اجل مبروك مقدماً

طلع فلاح للمجلس وهو مبسوط وتقدم يقول : اجل ياعمي نقول الله يتمم على خير ويكتب كل خير

ابو زيد : ماشاء الله

الكل صار يبارك لحسين لللي زفر براحه : الله يبارك فيكم جميع

ابو زيد : وابد يا فلاح كل شي تبونه تراكم تأمرون واللي تطلبه غزيل تم

فلاح : ما نطلب الا سلامتك يا عمي

ابو زيد : وش قلت فالمهر

فلاح : المهر ياعمي انت ادرى هو نفس المهر اللي محددينه القبيله 50 الف

ابو زيد : تم وان شاء لله بكره وهو عندكم

هايف بهمس مازح لفلاح: ما ودك نعطيك مهر انت بعد وتجي تسكن معنا

فلاح دقه ببتسامه: والله ماهي شينه المفروض اخو البنت المتضرر له تعويض نفسي فالاخير بتاخذون اختي الوحيده

هايف: ههههههههههههههههههههههههه ترا فرصتك تستغل حسين ولو تقوله عطني عيونك عطاك

فلاح: ماعليك اوريك فيه

ابو زيد : والعرس يا فلاح متى يناسبكم

فلاح: اللي يناسبكم يناسبنا

ابو زيد: وش رايك بعد ثلاث اسابيع اخر هالشهر

سكت فلاح بتفكير بعدين قال: تم

ابو نجد : اجل الله يتمم لهم ويعمر بيتهم بالسعاده

الكل : امين

ابو زيد : وحنا نستاذن يا فلاح وبكره بيجونكم الحريم وتبلغهم امك باللي تبونه

فلاح: زارتنا البركه ياعمي وليتك جلست وتعشيت عندنا

مطلق ببتسامه: ماعليك يا فلاح الايام اللي بنتبطح عندك فيها واجد

فلاح ضحك: حياكم الله

هايف بضحك : ماعرفته وهو ذرب

مطلق : كأنه مستحي من حسين

هايف: وحسين مستحي منه ، الله يرحم حال الخبز اللي متهاوشين عليه امس

ابو زيد : يلا يا ولد

طلعوا وهم يضحكون على حسين اللي وجهه مبتسم بس من داخله متشقق من الفرح

هايف : حسين لو سمحت أبي السر اللي يخليك كذا جامد وكأنك ما صار معك شي

مطلق : انا معجب صراحه بجمودك انا ما سويتها والله

حسين: هذا الثقل يا حبيبي ما تعرفونه انتم ياللي كل واحد بيموت واحد على مرته

مطلق : اخس ياثقيييل اخس ياللي ما اهتز قلبك اقولك ليتك تسكت بس

هايف: شوف يا حسين انا اعرف انت ليه كذا ! ببساطه عشانك وانا اخوك ما وقف لك ابوي بحلقك ولا غربلك ومسح فيك البلاط وخلى اللي ما يشتري يتفرج وكل المسلمين يدرون بعلتك

مطلق : صادق والله فا انت تعتبر انسان مرفهه جداً

حسين: اعوذ بالله من عيونكم لا يقلب ابوي علي

هايف: لا ما عليك مايقلب عليك يا شبيهه فاهمين بعض وماشين

مطلق : لا بس ثمرت جلسة المحل وعلى الاقل انت مريت مرور الكرام من تحت يدين ابوي

حسين: صراحه حمدلله اني مانيب انتم كان منتحر من مده

مطلق : اللله يكتب اجرنا بس

هايف ضحك: المهم تراني ماشي الحين

مطلق وحسين: وييين

هايف : طاقه كبدي ودي اروح واغير جو في اي مكان

مطلق : اييه بس وييين بالضبط

هايف: مدري المهم بطلع وفالخط اشوف وين اروح

حسين: دامك ضايق كذا رح لمكه ولا المدينه

هايف : الظاهر انها الوجهه الاولى

مطلق : الله يستر عليك

دخلوا البيت على صوت ابو زيد: كان نقعتوا بعد ، ترا جايين بدري

مطلق :اجل تأخرنا يبه

ابو زيد: لا سلامتك ما تأخرتوا بس انا قلت اصب القهوه عنكم واريحكم

حسين بهمس : دامها وصلت لصبة القهوه واضح ابطينا بالحيل

هايف: انقز اخذ الدله قبل يهفنا بها

اخذ حسين الدله وجلس هايف وتنحنح وهو يقول: اقول يبه

ابو زيد : قل

هايف: ودي استاذنك من المحل خاطري اروح لمكه ولا المدينه ايام واجي

ابو زيد:لييه وش عندك

هايف: نغير جو ويمكن امر كم مدينه بطريقي

ابو زيد سكت بهدوء : زين وانا ابوك رح للمكان اللي تبيه لكن انتبه لنفسك ونجد بتروح معك !

هايف في كل فرصه يحصلها يحاول يوصل لابوه ان نجد قطعه من روحه ومستحيل يكون في مكان بعيد عنها وهو فعلا من يوم تزوجها للحين ماعمره راح لمكان بدونها : اكيد يبه نجد خوية دربي في كل مكان

ابو زيد : اجل الله يستر عليكم

هايف وقف يسلم على راسه : اجل ادع لنا

ابو زيد : الله معكم

اتجهه هايف للبيت يسلم على امه وهو يعلمها التفت لسلمى: وانتي ما ودتس تطسين لبيتس

سلمى: جالسه على قلبك يا لاخو وبعدين دامك بتطس انا كذا مستانسه وبعيش براحتي

هايف : يممه يا الغيره اللي فيتس

سلمى: لا تقول اغار منك عشان ما اموت

جاء حسين : يا حبها للهرج يا ناس

سلمى: وش تبي انت بعد

حسين: منقذ حياتنا برا يحتريتس

هايف : مشاري فيه

حسين: ايه هذا هو عند ابوي

قبل يطلع هايف ركضت سلمى تسابقه تبي تروح لمشاري قبله وركض هايف اول ما تنتبه لها وهم يركضون وكل واحد يدف الثاني وصلوا وهم ماهم حاسين

ابو زيد : هييييه وش بلاك وانت وياها

ضحك مشاري ووقف: ابد مايصيرون سلمى وهايف اذا ما تناقروا

اتجهه هايف لمشاري ببتسامه وهو يسلم عليه بحراره : اشتقنا لك يا ابو محسن

مشاري : تشتاق لك العافيه وينك ياخي وينك صرنا ندورك دواره

هايف : ابد والله يوم جيت انت والله اني كنت تعبان ويعلموني العيال انك جيت وعاد والله اني ودي بشوفتك

مشاري: سلامات وش فيك

هايف: سخونه تمر وتروح

مشاري : المهم انك طيب

هايف: وش اخبارك وش علومك وعمي ابو فرج والعيال

مشاري : كلهم بخير بس عتبانين عليك

هايف:: والله اني مقصر بالحيل

مشاري ابتسم لسلمى اللي واقفه بقهر تناظره وهو اللي نساها بشوفة هايف واشر لها بشويش تجي وابتسمت سلمى

واول ما وقف ابو زيد وراح شوي وبيجي انطلقت سلمى لمشاري تسلم عليه

هايف : يهب يا وجهها ما تستحي بنتنا ذي

مشاري : خلها ياخي وش تبي فيها ترا يكفي انها متاخره 5 دقايق ما سلمت علي

هايف: ياربي ترحمني بس

سلمى : وش حارق رزك يا حبيبي

هايف : وخري بس

مشاري : وينه محسن

سلمى: نايم

مشاري : افااا ليه ما خليتيه يستقبلني

هايف :يا رجال اريح لك انه نايم لو جلس يستقبلك بيدعسك ويمر ما درا عنك

مشاري ضحك: يا زينه والله ، يلا يلا يا سلمى عجلي بنمشي

هايف: اجلس تعشى يا ولد

مشاري : بالعافيه وراي كم شغله

هايف: وانت عمرك كله مستعجل

ابتسم مشاري وقرب وهو يهمس لهايف : لا تحلف ولا تصر مسوين لاختك مفاجأه لا تخربها

هايف سكت شوي وبعدها ضحك اول ما تذكر ان اليوم ذكرى زواجكم التفت لسلمى اللي واضحح انها ناسيه ولا درت بالتاريخ

هايف لمشاري : والله ياهي هاجه بها ولا درت بك

ضحك مشاري : ابد انا مستانس عليها كذا

هايف : الله معكم

طلعوا وسلمى ناسيه ومشاري مبتسم يدري انها بتذكر في وقت غلط وتنجلط كان يسمع سوالفها واخبارها وهو ماسك يدها

مشاري : يعني الحين خلاص انتهوا اخوانتس تزوجوا كلهم

سلمى: ايه خلاص

مشاري :الحمدلله ان لي فيكم نصيب

سلمى ابتسمت: الحمدلله مليون مره

لفت سلمى باستغراب اول ما وقفوا : وين !

مشاري : البيت بعيد ومالي حيل له اقول نبات هنا ازين

سلمى شكت في كلامه وبدت تذكر وشهقت : ووالله اني كنت ذاكره والله العظيم مدري كيف نسيت

ضحك مشاري : احسسسن شي انتس ناسيه عشان ما تروح مفاجأتي خساره

سلمى ضاق صدرها : يا مشااااري

اخذ مشاري محسن منها وهو يحاوط كتفها بضحك وحنيه: يا عيونه

سلمى : والله مدري كيف نسيت لهيت مع حسين

مشاري : ماعليتس يا شيخه ولا حصل شي بالعكس هذا من حظي لانتس لو تذكرتي بتصيرين عارفه كل شي تعالي تعالي ندخل الفندق وبعدين نتفاهم

كانت سلمى متفشله ان مشاري ذاكر ومجهز وهي ناسيه دخلت وهي مثل ما توقعت لمشاري اللي مستقبلها بكل حب رجعت لمشاري اللي كان منحني بينزل محسن بشويش قبل يصحى لكن ابتسم اول ما حس بيدين سلمى اللي تحضنه من ظهره

نزل محسن والتفت لها وهو يحضنها : لا تكبرين الموضوع وبعدين قلت لتس مليون مره اني مابي لا هدايا ولا ابي احد يحتفل فيني بالعكس انا اللي بحتفل باليوم اللي جمعني أجمل انسانه ولا ابي شي الا انتس معي وانتس تجلسين على ما انتي عليه كذا مثل ماعرفتس حبيبه وطيبه ومليانه حياه ابيتس كل ما حسيت ان الدنيا اظلمت علي اجي عندتس وتنقلب دنياي جنه انتي هدية السنين اللي والله لو يعطوني الناس أعمارهم فدا ما يسون سلمى ابد

غمضت سلمى وهي ما عاد تدري وش ترد لكن متأكده ان مشاري جاها دعوة والدين

……………..••…………

عند هايف ونجد

بعد ما ودعوا الكل وطلعوا لطريقهم وكانوا ماشين بالليل والقمر بنص الشهر والقمرا تنور طريقهم والخط ظلااام ونجد اللي مستنده على كتف هايف وهي تناظر القمرا من فتحة السياره العلويه

التفت هايف وهو يقول : وييين وصلتي خليتس معنا

ضحكت نجد وابعدت : لا بس على كثر ما قطعنا الطريق بالليل مع ابوي وعلى كثر ما راقبت القمرا ماعمري ملييت من اني اشوفها يعني وانا احب السفر فالليل وعاد وش اجمل من انه يجتمع الليل اسم وصفه

مد هايف يده يبعد نقابها وطرحتها وهو الطريق بري وفااااضي : الليل والله هالجديله والقمرا والله ذا الوجهه يا كحيلة العين يا ام وجهٍ تفاصيله حليَّه

اخذت يده اللي على شعرها وهي تبوسها

هايف: اقول انا قلت لو نروح اول شي مكه ولا المدينه نريح انفسنا هناك وبعدين نروح للي ودنا نروح له

نجد: ايه كنت بقوله بس سبقتني

هايف: اجل نبي نروح مكه اول شي

نجد : زين

على هالمنوال كملوا طريقهم واحيان يسمعون لابو نوره واحيان كثيره يسكرونه ويغنون هم لين وصلوا وجهتهم

…………….••…………

ومن بكره في الديره

انتشر خبر زواج حسين من غزيل وعلى هالاساس بدوا يرتبون لزواج حسين وبدا ابو زيد يفكر وين بيسكن حسين وصار الترجيح ان مطلق بما انه الكبير لو حب انه يطلع لبيت بلحاله ويترك الغرفه لحسين

وهذا الاختيار بالنسبه لمطلق ازمه نوعاً ما وهو ماوده يبعد عن امه وابوه ولا وده يبعد عن هايف بما انهم تعودوا على بعض كثيييير ولكن هالقرار مب له لحاله

اتجهه لاديم ودخل وهو يشوفها تكلم امها جلس ينتظرها تسكر وهو يلعب مع هايف الصغير

التفت اديم : غريبه وش فيك راجع ذا الوقت

مطلق : لا ابد بس تونا نسولف في موضوع حسين ووين بيسكن ومن هالأمور واقترح ابوي علي إن اذا حبينا نطلع في بيت بلحالنا بما أن عايلتنا شوي شوي تكبر ونخلي هالغرفه لحسين

اديم اللي من حركة يدين مطلق اللي يمسح بها على راس هايف عرفت انه مايقدر يبعد ابد عن امه وابوه وهي اصلا بعد ما تقدر : وانت وش قلت!

مطلق : ما قلت شي للحين قلت اشوفتس قبل يمكن ودتس تطلعين بلحالتس يعني بنتشاور للحين

اديم : لا تكفى يا مطلق مانبي نطلع يعني انت تعرفني مقدر اجلس بلحالي من دون يعني ما اشوف خالتي واجلس مع نجد واخر الاسبوع نتحمس لناس اللي يجون لو اجلس بلحالي والله لنجن بعدين حتى انت ما تقدر تبعد عن عمي وخالتي ما تشوفهم كل صبح وما تكون قريب منهم

ابتسم مطلق برضا ان اديم نفس رايه : اي والله انا قلت كذا بعد ابد مانيب متخيل اني بعيش في بيت ثاني

اديم : طيب وش بتقول لعمي

مطلق: ابوي اقترح ما قال اطلعوا وللحين بيشوف هايف وانا متوقع 90٪ ان هايف بيطلع بلحاله

اديم : لييه !

مطلق : يعني هو اصلا تعود من بداية حياته وهو عايش بلحاله واتوقع انها بتجي له حجه يهج من اصرار ابوي على موضوع العيال

اديم: لا ياربي ما يروحون ولله بموت من الطفش وانا ماصدقت انهم يستقرون هنا

مطلق ضحك: والله براحتهم ، اجل خليني اكلم هايف واشوف وضعه

اديم : زين

………………••…………

في مكه

عند هايف اللي توهم منتهين من عمرتهم وكل واحد جالس بهدوء ويدعي باللي بقلبه وقف هايف اتصال جواله

رفعه وهو يقول : هلا يا مطلق

مطلق : هلا فييك وينك!فاضي!

هايف: في الحرم الحين بطلع ليه وش فيك !

مطلق ؛ زين اذا طلعت كلمني بعلمك بشغله

وقف هايف يأشر لنجد تطلع وطلع وهو يبعدها عن الزحمه وهو للحين يكلم مطلق:قل وش فيك !

مطلق : ابد الموضوع هو ان ابوي يدور لحسين مكان يسكن فيه فا قالي اذا ودنا يعني نطلع لبيت بلحالنا ويكون حسين في مكان واحد منا وانا والله مالي نيه اطلع ابد لا انا ولا اديم المهم اني بشوفك اذا ودك يعني تطلع او يشوف ابوي وش يسوي مع حسين

هايف سكت بهدوء : والله مدري يا مطلق يعني انا لو بطلع بطلع عشان الموضوع اللي انت عارفه

مطلق : ايه انا بعد توقعت كذا

هايف : بس تدري اصبر شوي بشوف وضعي وارد لك

مطلق : يلا ولا تبطي

هايف: زين

وصلوا الفندق وجلس هايف بتعب وهو رجله توجعه : وش ذا التعب ياربي

نجد : اصبر اجيب لك مويه حاره تهدي رجولك

رجعت نجد بعد شوي وهي تقول : هايف تعال

وقف هايف اللي كان يقلب الموضوع براسه : وين المويه !

نجد : ابد ما حصلت شي اجيبه فيه عبيت البانيو شوي اصلا حتى انا رجولي توجعني بحط رجولي معك بعد

ابتسم هايف : اييه كذا ازين بعد

جلسوا على اطراف البانيو وهايف للحين يتوجع من رجوله والتفت وهو يقولها اللي قاله مطلق وكان متوقع ردة فعلها انها بتطلع بس صدمته اول ماقالت: انت ودك تطلع !

هايف: المهم انتي ؟

نجد: اذا علي تكفى ما نبي نطلع يعني انا طول عمري كنت اتمنى يعني اعيش معكم وفي بيتكم وفي بيت كله حياه ومبسووطه مره وبعدين اروح لبيت بلحالي وش اسوي !وغير كذا حتى انت ما بتقدر تاخذ راحتك وكل مكان تروح بتجلس شايل همي اني بلحالي

هايف : بيني وبينتس ما توقعتس تقولين كذا يعني قلت الحين ودتس تكونين في بيت هادي مثل ما تعودتي لكن دام هذا كلامتس انا بعد ماودي اروح مكان والله يا ايام الخبر كانت تطق روحي وبعد ما رجعت هنا وشوفة امي وابوي كل صبح ومطلق وولده مالي خاطر افرط فيها ابد

ابتسمت نجد : اصلا بينهار مطلق وهايف الصغير لو رحنا

هايف: الحق اني اشتقت لهم والله

نجد : نرجع لهم ان شاء الله

وقف هايف وهو يبعد رجوله : خلني اكلم مطلق

طلع وهو يكلم مطلق وبعد شوي اختفى صوته وطول ما رجع وطلعت نجد تدور عليه وحصلته نايم

ابتسمت وهي تحب هالصفه في هايف انه ماعمره جهز نفسه ينام دايم نايم بالغلط ولا بدون ما يحس

……………..••…………

في بيت ابو زيد

رجع مطلق وهو يقول لابوه انهم مالهم خاطر يطلعون

حسين : يبه انا عندي راي ثاني

ابو زيد : وشهو !

حسين: خاطري تعطيني بيت محسن اللي اشتريته له واللي هو الحين مسكر

نزلت راسها ام زيد بحزن ومد مطلق يده يمسح على ظهرها

ابو زيد: وش تبيه في وانا ابوك واذا ودك ببيت اشتري لك غيره

حسين : لا يبه انا ابي ذا البيت

حسين كان في كل فرصه يقدر يحيي ذكر محسن فيها ما يقصر ورغم انه اكثر من تأذى من محسن بس هو اكثر واحد تعبان من وفاته وحزين ومو متقبل

ابو زيد هز راسه بضيق: اللي تبيه يا حسين رح له بكره انت ومطلق وشوفوه وش يحتاج

حسين وقف وهو يتدارك نفسه : ابشر يبه

طلع حسين اللي حزين ووبعدها بدت تفكك الجلسه شوي شوي

…………….••…………

وعلى هذا القرار

بدت التجهيزات الرسميه وبدا يجهز بيت حسين رسمياً والكل مشغول في التجهيز لزواج حسين والايام تمر

في هالايام قدر هايف انه في اسبوع يغير روتين حياته اللي اتعبهم وتبدلت في اسبوع احوالهم وتغيرت نفسياتهم ورجعوا لديره وهم مرتاحييين وراضين ومنعكسه هالراحه حتى على ملامحهم

………………..••…………

قبل زواج حسين بأيام

مثل ما تعودوا بدوا الكل يجون لبيت ابو زيد

وبدت المخيمات تنصب واجواء الفرح تعم

وفي مخيم الرجال في طرف كان متعب واقف وهو ورافع هايف على كتفه عشان يعدل اللمبات

وفي طرف مطلق ومشاري اللي يعدلون الزل ويفرشونه

وفي طرف حسين وزيد اللي يشيكون على الكهرب واموره

اما فلاح وحميد وباقي الشباب كانوا يجهزون باقي الامور

وقدام المخيم بمسافه كانوا الشياب فارشين فرش وجالسين عليه يراقبون الاوضاع

وبدون سااابق انذار اعلن نويصر الهجوم على المخيم واتجه لمتعب مسرع ودفه ولا توازن متعب اللي طاح وطاح هايف من كتفه على الارض بحركه معاكسه

والكل فز يركض بإتجاه هايف اللي ماعاد قدر يتحرك ابد

ابو زيد ركض وهو يرفعه: هااييف هاااايف

متعب قرب يضرب خد هايف : وووولد هاييف

غمض هايف عيونه بألم وفتحها بشويش وهو يشوف الكل فوق راسه

مطلق : هاااايف فيك شي

هايف بألم: لا لا مافيني شي

ابو نجد رفعه من يده بيعدله بس غمض هايف بوجع وهو يقول : لا لا لا لا تحركوني تحركوني خلوني خلوني

ابو فرج: بسم لله عليك وش يوجعك وش فيك

هايف اللي كان يحاول يتحرك بس ظهره متصلب

زيد : ننادي اسعاف

ابو زيد: وش اسعافه ان شاء الله ماهو محتاجه

هايف:لا ما احتاجه بس اصبروا علي شوي

مشاري : هايف خلنا نرفعك بشويش يمكن ألمك من الطيحه بس

هايف : زين زين

مطلق : اذا يوجعك بالحيل لا تحرك

هايف: لا معليك

جاء مشاري من يمينه ومطلق من يساره وهم يرفعونه لين اسندوه لكن ما زال هايف متصلب

والتفت مطلق بغضب على نويصر وهو يقول : حسيييين خذ هالادمي من قدامي لا اذبحه

حسين ابعد نويصر قبل يسوي كارثه بعد كفايه هايف

ابو نجد: تحتاج مستشفى

سعود : انا اقول لازم يروح المستشفى ازين

قبل يعترض هايف قال مطلق: بيروح وهو رجال ان شاء الله

مشاري جاء معه السياره : يلا

واخذوه والكل واقف يراقب اللي صار وبدوا يحللون وشلون طاح

……………..••…………

اما عند غزيل

كانت نجد عندها وهي تساعدها

نجد : غزييل ودي اسألتس شي

غزيل : وشو

نجد: اانتي تعرفين حسين قبل

غزيل ابتسمت: ما اعرفه مره بس يعني كنت اصدفه احيان بس ماعمري خطر لي اني بتزوجه

نجد : اجل وش خلاه يحبتس كذا وهو مايعرفتس

غزيل : وش عرفتس انه يحبني!؟

نجد: واضح

غزيل : والله يا نجد ماعمري فكرت وانصدمت والله اصلا كل مره نتصادف يكون موقف يفشل بعد عاد دامتس تعرفينه يا نجد طمنيني لانه من بعيد جامد مره

نجد: والله هو طيب بشكل ما تخيلنه صح يختلف عن اخوانه مثل عمي يعني بس حبيب والله

التفتوا على جية وحدة من الحريم وقالت لهم للي صار وفزت نجد برعب : وش صار له بالضبط

الحرمة: مدري يقولون ماعاد يتحرك

شهقت نجد بخوف :وين عبايتي وينها

غزيل: اصبري يا نجد إن شاء الله مافيه شي

نجد: وش اصبر له وخري عني

اخذت نجد اغراضها وطلعت ولقت في وجهه ابوها : يبه وش فيه هايف

ابو نجد: مافيه شي وانا ابوتس طاح وان شاء الله بسيطه

نجد: يقولون ما يتحرك يبه

ابو نجد: لا يا ابوي يكذبون طيحته بسيطه بس قال مطلق بيوديه عشان يتطمن عليه

نجد قامت تصيح وهي تفكر انه فعلاً هايف انشل او صار له شي

ابو نجد: تعالي تعالي روحي عند امتس ومافيه الا العافيه

وراحت نجد مع ابوها وهي خايفه ان هايف يصير له شي

……………..••…………

في المستشفى

كان مطلق ومشاري مع هايف اللي كل ما فكر يتحرك ينقطع نفسه

ودخلوا عند الدكتور اللي جلس فتره يقلب هايف ويكشف عليه وبعدها اشعه وامور كثيره

مشاري: وش طلع معك يا دكتور

الدكتور: لا الحمدلله كنت خايف انه يكون متضرر بس حمدلله كل شي بخير وظهره سليم مجرد الآم من اثر الطيحه

مطلق : طيب الحين وش بيصير

الدكتور: ولا شي بكتب له دوا يخفف الآم عنه ومرهم وان شاء الله يومين ثلاثه وهو زي الاحصان بس عاد لازم يرتاح

مطلق: حمدلله حمدلله

هايف: طيب وراه حركتي صعبه

الدكتور:بسيطه ياهايف في النهايه ترا انت طايح على ظهرك ودامه تعبان بيصعب عليك كل شي وانت لا تشد على نفسك لين تحس انك احسن وحتى المشي خل احد يساعدك

مشاري : حمدلله هانت هانت

اخذوا ادوية هايف وطلعوا وهايف مقهور من نويصر : عسى بس اطيب قبل العرس

مطلق : وحتى لو طبت انتبه لظهرك ونويصر ذا بطلع بروحه

مشاري : حرام يا رجال مريض وحالته حاله

مطلق : ااااه بس

…………….••…………

فالمخيم

الكل وقف ماعاد اشتغلوا ينتظرون خبر

وماصدقوا وصلوا مطلق ومشاري وشافوه بخير

وانتقلوا كلهم لبيت ابو زيد

اللي انفجعت ام زيد وهي تشوف هايف جاي سانديه العيال: هااايف علامك يمه

مطلق: يمه الله يخليتس مافيه شي بجي واقولتس الحين وش فيه بس ورانا رجال ادخلي ياحبيبتي

دخلت ام زيد وهي خايفه على هايف اللي مستحيل تمر ايامه من دون مصايب

ابو فرج : لا تخلونه هنا يا عيال خذوه لمكان فيه مرتبه مريحه عشان ظهره

هايف :ماعليه بجلس هنا

ابو زيد: وش تجلس تسوي اصلا بنرجع للمخيم كلنا وانت اجلس لا تتعب نفسك

ابو فايز: وخلك مرتاح ترا الظهر حساس

مطلق : : لا ما عليه ان شاء الله خفيفه يبي لها راحه بس

ابو نجد : خلوني اشوف لكم الطريق

بسرعه نادى ابو نجد نجد تفتح الغرفه عشان يكون هايف فيها وجهزتها له ووقفت بالطرف وهي ما تشوفه وكان منحني ومغطين عليه مشاري ومطلق ودخلوه لسريره وحطوا ادويته عنده وطلعوا

ابو نجد: مثل ما قلنا خلك مرتاح

ابو زيد : وانتي يا نجد وانا ابوتس هاذي ادويته شوفيها واذا بغيتوا شي ارسلي لنا

نجد: ابشر ياعمي

طلعوا كلهم ورجعوا الرجال للمخيم الا زيد اللي دخل لامه وخواته يطمنهم ان هايف بخير

عند نجد اللي جلست جنب هايف بخوف : بسم لله عليك وش يوجعك الله يوجع هالنويصر الزفت

هايف: لا تدعين عليه مسكين وبعدين انا بخير بس عشاني انقلبت عكس تعور ظهري

نجد: حسبي الله فجعوني

هايف بضحك :بسيطه بسيطه راحمني ربي من كرف العرس

دق الباب ووقفت نجد تفتح وكانت ام زيد وسسلمى وشريفه وريوف والعمه حصه

ام زيد: بسم لله عليك وانا امك وش فيك كل شي صاير فيك شي

شريفه: حصنيه يمه تكفين

سلمى بمزح: لا تحصنونه ولا شي هذا من الشحوم اللي مثقله عليه في اول مطب انقلب علينا

هايف ضحك: هين خليني اقوم واعلمتس وش تسوي الشحوم

العمه حصه: سلامات وانا عمتك سلامات

هايف : الله يسلمكم

ام زيد: وش قالوا لك يمه

هايف: يا يمه والله شي ماينذكر بس رضه خفيفه ويومين واطيب

نجد : ان شاء الله بسيطه

العمه حصه: اجل هذ ادويتك وانا عمتك وارتاح

هايف : مرتاح يا عميمه

ام زيد : بسم لله عليك نجد يمه اقري عليه وانت تحطين له المرهم

نجد: ابشري ياخالتي

سلمى : وانتي تقرين انتبهي لا تطلع جنونه

هايف اخذ الكرتون وهو يرميها عليها وصرخ: اااه حسبي للله

ام زيد ضربت سلمى: خلييه حتى وهو مريض تبين تحارشينه

سلمى: الله يسامحتس بس

طلعوا وام زيد تهاوش سلمى اما هايف كان يضحك عليها

نجد:وش تبي اجيب لك

هايف: ولا شي ابي بس انام هالمهدئ مدوخني

نجد:ابشر بس اول المرهم

بدت نجد تحطه المرهم وهي تقرا عليه مثل ما وصتها ام زيد وحزتها نام هايف اول ما ارتاح

…….••…………

وطول اليوم

وكل شوي يجي واحد يتطمن على هايف ويرجع وطول اليوم ونجد جالسه عنده ما راحت مع عشاء الحريم وطول اليوم وسلمى ترفهه عن هايف بكلامها للي كل شوي تجي على اساس تحارشه بس بالحقيقه تجي تبي تطمن عليه

لكن الصدمه ان ام نجد اللي بدت تخف مع هايف شوي وتتقبله جات تتطمن عليه وتسلم وهذا الشي طير نجد من الفرحه

وانتهى هاليوم اللي كان اغلب احداثه مرتبطه بطيحة هايف

Comments

No comments yet. Why don’t you start the discussion?

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *